30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

دراسة: البصل يمنع انتشار سرطان المبيض

الخط

أظهرت دراسة يابانية جديدة، أن البصل يتضمن على سيارات طبيعية، لها تأثيرات علاجية يعاون فى مكافحة سرطان المبيض، بالإضافة لفوائده الماضية، وأبرزها دوره في دواء الحزن والكآبة.

وذكر الباحثون بجامعة كوماموتو اليابانية، في دراستهم التي نشروا نتائجها، اليوم يوم السبت، في دورية (Scientific Reports)، أن البصل يتضمن على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، إضافة إلى أنه هابط السعرات الحرارية.

وأجرى الباحثون دراستهم على عدد من الفئران، لاكتشاف نفوذ تناول البصل على سرطان المبيض.

وأعطى فريق البحث الفئران المصابة بسرطان المبيض، جرعات من البصل من خلال الفم، وأظهرت النتائج أن الفئران ازدادت أعمارها، وتقلص تملك نمو الورم السرطاني في المبيض.


وتحدث الباحثون أيضًا إنه لم يلاحظوا أية آثار جانبية على الحيوانات عقب تناول البصل، الذي ساعد على إخماد وكبت التفاعلات المصاحبة للأورام السرطانية.

وصرح الباحثون إن دراستهم أثبتت أن البصل يبطئ تطور خلايا سرطان المبيض، من خلال إخماد وكبت انتشار الخلايا السرطانية.

وقد كانت دراسة بريطانية، حددت عدد من اﻷطعمة والمشروبات التي تحد من الالتهاب المزمن، الذي يشارك في اﻹصابة بالعديد من مسببات الموت الأساسية، مثل السرطان والفؤاد والسكري والزهايمر.

وأضافت أن الوجبات الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات، التي تتضمن على مادة "البوليفينول"، توفر حراسة مقابل الالتهابات المتعلقة بتقدم العمر والعمر والأمراض المزمنة، ويأتى على قمتها البصل، والكركم، والعنب الأحمر والشاي الأخضر والتوت والرمان.

ووفقًا لمنظمة الصحة، فإن مرض السرطان يعد واحد من أكثر مسببات الموت بخصوص العالم، حيث أنه يكون السبب بوفاة صوب 13% من مجموع وفيات أهالي العالم سنويًا، وثلث وفيات السرطان تتم نتيجة لـ خمسة أسباب سلوكية وغذائية أساسية، هي صعود منسب كتلة الجسد، وعدم تناول الفواكه والخضار على نحو كاف، وقلّة النشاط الجسدي، وتعاطي التبغ، وتناول المشروبات المسكرة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة