30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

7 فوائد صحية للجزر

الخط


يمتاز الجزر بمواصفات صحية هائلة ترجع بالنفع على جسد الإنسان، لهذا ينصح متخصصون التغذية والأطباء بإدراجه في النسق الغذائي اليومي خصوصا في موسم البرد.

ومن أكثر أهمية المزايا التي يضمنها الجزر لجسد الإنسان على حسب "ميديك فوروم:

1- يحسن النظر

يتضمن الجزر على نسبة عالية من مادة بيتا كاروتين التي يحولها الكبد إلى فيتامين А الذي يحسن وضعية شبكية العين. كما أن بيتا كاروتين تحمي من تطور الضمور البقعي وإعتام عدسة العين في الشيخوخة.

2- يقي من السرطان

يعد الجزر مصدرا مهما لمادة "فالكارينول" التي ينتجها للحماية من الفطريات. وقد بينت الدراسات أن الجزر يخفض خطر الإصابة بسرطان الرئة والضرع والقولون.

3- مقاتلة الشيخوخة

يعمل الجزر نتيجة لـ احتوائه على نسبة عالية من بيتا كاروتين كمستحضر مقلوب للأكسدة يبطئ شيخوخة الخلايا.

4- يحسن وضعية البشرة

إن ندرة فيتامين А الذي يعاون تناول الجزر في إنتاجه داخل الجسد، يسبب جفاف البشرة وظهورا مبكرا للتجاعيد  والبقع الصبغية. وبإمكان الجزر أن يجعل الجلد ناعمة تعكس صحة الجسد.

5- يحسن المناعة

ينظم فيتامين А وبيتا كاروتين خلايا الجسد التي لها رابطة بجهاز المناعة، ويعاون بهذا الجزر، على الدفاع من العدوى البكتيرية والفيروسية لأن له مواصفات مضادة للالتهابات ويرفع مستوى الهيموغلوبين في الدم.

6- يشارك في ترقية صحة الفؤاد والدماغ

يمتاز الجزر باحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، ما يمنع صعود ضغط الدم. أما فيتامين E المتواجد فيه، فيزيد مستوى الأوكسيجين في الدم ويحسن الدورة الدموية في الرأس ويمنع الإصابة بأمراض الفؤاد.

7- يقوي الكبد ويحميه

توميء نتائج الدراسات العلمية حتّى تناول الجزر يخفض من تطور أمراض الكبد، كما أنه يمنع تراكم السموم في الجسد، ما يؤثر إيجابيا في وضعية الكبد حتى وإن كان جريحا بمرض ما.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة