30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

10 إشارات تشي بـ قلة تواجد الفيتامينات في الجسد

الخط



كثيرون لا يعلمون بأنّ يملكون نقصاً حاداً في الفيتامينات لأسباب غير مشابهة، وعدم علمهم بذلك قلة التواجد قد يسبب لهم أمراضاً غير ممكن تدارك نتائجها الصحية.

فإذا كان جسمك يتطلب إلى أي فيتامين رئيسي فإنه سيرسل لك علامات تنبهك إلى ذلك الخلل، ومن المعتاد أن يتم ترجمة تلك الإشارات بواسطة مظاهر واقترانات جلية يسهل عليك اكتشافها.

نستعرض في القادم 10 مظاهر واقترانات ندرة مجموعة من الفيتامينات الذي يتكبد منه ملايين الناس بخصوص العالم، والناجم عن إتباع نسق غذائي غير متوازن في أكثرية الأحيان، على حسب موقعي "هيلثي آند بريتي" و"سكاي نيوز".

تدهور الأظافر وتساقط الشعر

هناك أسباب غير مشابهة تشارك في تساقط الشعر والأظافر. واحد من العوامل الأكثر شيوعاً هو قلة تواجد البيوتين، المعلوم أيضاًً باسم فيتامين "بي 7" B7 الذي يعاون الجسد على تغيير الغذاء إلى طاقة. كما يؤدي قلة تواجد فيتامينات "بي3" B3 و"بي7" B7 إلى تساقط الشعر.

تشقق أركان الفم

يمكن أن تشكل تشققات أركان الفم أو تقرحاته مؤشرين على قلة تواجد بعض الفيتامينات، لا سيما فيتامينات "بي1" B1 و"بي2" B2. وإذا كنت تتكبد من تلك الإشكالية فما عليك إلا إضافة المزيد من الخضروات والدجاج إلى نظامك الغذائي.

نزيف اللثة

يتكبد أولئك الذين لا تتضمن وجباتهم الغذائية على  الخضروات  والفواكه الطازجة من قلة تواجد في فيتامين "سي" C، الأمر الذي يقود إلى إضعافاللثة وجهاز المناعة. ومن بين أكثر مظاهر واقترانات ذلك الندرة هو: ضياع الأسنان وسقوطها.

تدهور المشاهدة بالليلً

قلة تواجد فيتامين "أ" A يقود إلى بياض العين الأمر الذي يعوق البصيرة الليلية. ومن الممكن حل تلك الإشكالية عن طريق التركيز على الأغذية الغنية بفيتامين "أ" مثل: زيوت السمك والكبد.

قشرة الدماغ

يمكن لنقص فيتامينات "بي2" B2 و"بي3" B3 و"بي6" B6 أن يصيب جلدة الدماغ بالقشرة، ومن الممكن أن تنتشر القشرة لتشمل الحاجبين والجفون والصدر والأذنين، وأي مقر ينمو فيه الشعر بشكل خاص.

بقع حمراء أو بيضاء

قد تبدو على البشرة بقع حمراء أو بيضاء، وذلك يقصد نقصاً في فيتامينات "أ" A و"سي" C. لهذا عليك إضافة المزيد من البيضوالسمك والفواكه والخضروات ذات اللون الأصفر إلى نظامك الغذائي.

ازدياد وهبوط ضغط الدم

من الممكن أن يرجع تزايد ضغط الدم إلى قلة تواجد فيتامين "دي" D، حينها عليك بسمك السلمون والتونة وكبد البقر وصفار البيض. إلا أن قلة تواجد فيتامين "بي 12" B12 يقود إلى هبوط ضغط الدم، الذي من الممكن أن يسبب تضاؤل العضلات وغياب فرض السيطرة على المثانة.

التعرق الباهظ

التعرق زيادة عن المعتاد يمكن أن يشكل علامة على أن جسمك بحاجة إلى فيتامين "دي" D. حتى أكثر المهمات الحياتية من الممكن أن تسبب العرق. ومن المعتاد أن يتضح التعرق الناجم عن ندرة فيتامين "دي" أثناء ممارسة أمور عادية مثل القٌعود في مواجهة شاشة الكومبيوتر.

الجهد والإرهاق

الإحساس بالتعب والإرهاق، وايضاً النعاس القوي على مدار اليوم رغم أخذ كفايتك من السبات، يمكن أن يشكل مؤشراً على أن جسمك يتطلب إلى فيتامين "بي12" B12.

فهذا قلة التواجد يمنع حمل اعداد عظيمة من الأكسجين من دخول الجسد، الأمر الذي يشعرك بالنعاس.

هشاشة العظام

من الهام حماية وحفظ تناول أغذية تتضمن على الكالسيوم والفيتامينات الرئيسية  متى ما تقدمنا في السن، لحماية وحفظ قوة عظامنا، إذ يمكن لنقص الفيتامينات أن يسبب هشاشة العظام.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة