30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

اربح عبر الانترنت للنساء

الخط




أساليب الربح من الإنترنت بالتفضيل. السيدات تفتقر كثيراً إلى الشغل عبر الإنترنت ﻷن هناك أحوال تضطرهم إلى تعهد البيت مثل الحمل والرضاعة ورعاية الأطفال أو المعيشة فى القرى البعيدة التى لا يتوفر فيها العديد من فرص الشغل على العموم وخصوصاً فرص الشغل المناسبة للنساء. لهذا الحل الأجود للعمل من البيت؛ هو الشغل عبر الإنترنت فى واحدة من الوظائف التالية.

المهنة الأولى: التدوين عن وصفات الطبخ وأفضل أساليب التنظيف
يُمكنكى أن تكتبى عن وصفات الطبخ وتنشرى تلك البيانات وتشريحها بأسلوب واضحه ومبسطة بالكلام والصور (أو بالمقطع المرئي) وتكسبى فاز شهرى عن طريق الإنترنت. كيف أنفذ هذا؟

هناك أساليب كثيرة منها:

الأسلوب الأولى: تأسيس مدونة على بلوجر(أو موقع خاص بكِ على جودادى) ثم أصدر مئات الوصفات والتعليمات المخصصة بالطبخ والأكلات والحلويات. وبعد هذا تشتركى فى واحد من برامج الدعايات مثل جوجل أدسنس (AdSense)، أو بروبيلر آدز (PropellerAds)، أو تشيتيكا (Chitica) ثم وضع الدعايات على الموقع وهكذا تبدأى فى جنى المكاسب من الموقع.

الأسلوب الثانية: المساهمة فى واحد من المواقع الهائلة كـ مدونة عن وصفات الطبخ والحلويات وغيرها من التعليمات المنزلية. تقوم تلك الكيفية بواسطة الاتصال مع إدارة مواقع مشاركة المكاسب (مثل موقع نجوم مصرية) وبعد تأسيس حساب لكِ على الموقع تبدأى فى كتابة وصفات الطبخ والحلويات الغير حاضرة على الموقع مُسبقاً وتنشريها واحدةً خلف الأخرى. وتبدأ فى التدوين كل يومً. ويُمكنك استلام أموالك من خلال حسابك فى جوجل أدسنس (أو بإستعمال جوجل أدسنس المخصص بأحد أعضاء الموقع بواسطة الاتصال معه)

نصيحة: كيفية التدوين فى مواقع مشاركة المكاسب أسرع فى الانتصار وأكثر أماناً ﻷن تأسيس مدونة أو موقع يتطلب إلى العديد من المجهود والعمل والخبرة لكى تبدأ فى الربح منه. ولكن إن كنتِ تعملين فى موقع عظيم فإن إدارة ذلك الموقع تقوم بتقوية الموقع بكل موضوعاته لكى تبدو فى محرك البحث وتحصل على الزيارات والأرباح. ولذلك أنصح فى الطليعة بالتدوين فى تلك المواقع الجميلة المخصصة بمساهمة المكاسب مثل نجوم مصرية، وثقفنى،.. وغيرها.

المهنة الثانية: ملء المعلومات (Data Entry)
تفتقر العديد من المؤسسات إلى مستوظف متفرغ ﻹدخال المعلومات وتنظيم البيانات وملء نُظم المعلومات وغيرها من المهمات السهلة ولكنها مرهقة نتيجة لـ التتابع العديد بشكل كبيرً. ولذلك يُمكنك اعمال المنزل كموظف إدخال معلومات وتحصلى على مرتب شهرى.

تَستطيع الاستحواذ على تلك الوظيفه بواسطة الاتصال مع بعض المؤسسات القريبه منكِ، أو بواسطة البحث عن المؤسسات فى محافظتك أو المحافظات المتاخمة لكِ من خلال جوجل ثم الاتصال معهم عبر البريد الإلكترونى لعرض الشغل عليهم. ويمكنك أيضاًً البحث عن وظائف إدخال المعلومات عبر موقع التوظيف المشهور لينكدإن (LinkedIn).

يُمكنك ايضاًً أن تبدأى فى الشغل الحر (Freelancing) عبر مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وفايفر (Fiverr) وعرض خدماتك هناك مثل خدمات ملء المعلومات التى نتحدث عنها وعرض سعر ملء اعداد محددة من المعلومات.

المهنة الثالثة: الترجمة الحرة
إن كنتِ قد درستى زيادة عن لغة ويُمكنك الترجمة من وإلى اللغة العربية بواسطة لغة أخرى مثل الترجمة من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية. يُمكنك أصدر خدماتك على مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وفايفر (Fiverr) وتحديد ترجمة 500 كلمة مثلاً بـ 5 دولار وبذلك.

ويُمكنك عرض خدماتك على قنوات اليوتيوب المشهورة وتخبريهم أنه يُمكنك ترجمة كل مقطع مرئي مثلاً من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية بـ 25 دولار مثلاً وبالتالي تكتبى الترجمة فى شكل subtitle للفيديو على اليوتيوب.

يُمكنك ايضاً عرض خدماتك على بعض المؤسسات التى على الارجح أن تفتقر إلى ترجمة من وإلى اللغة العربية. فإبحثى عن المؤسسات القريبة منكِ وإبدأى فى عرض خدماتك عليهم عبر البريد الرسمى للشركة.

المهنة الرابعة: كتابة وتجميع الأبحاث للتلاميذ
كتابة الأبحاث أمر مرهق للغايةً للتلاميذ ﻷنهم قليلى الخبرة والمعرفة بالأبحاث والمعلومات وأساليب البحث على الإنترنت، لهذا يُمكنك عرض خدماتك على الإنترنت عبر مواقع الخدمات المصغرة مثلاً.

أو تأسيس صفحة على facebook لكتابة الأبحاث ثم تأسيس الأبحاث واستلام الثروات من خلال شحن مخزون على رقم تليفون محدد مخصوص للعمل فى ميدان كتابة الأبحاث الطلابية.

أو الشغل فى واحد من المكتبات القريبة من البيت، ﻹنشاء وكتابة وتنسيق الأبحاث المدرسية.

المهنة الخامسة: تفريغ دروس ومحاضرات صوتية
يُمكنك أن تتعلمى أفضل الأساليب لكتابة المقاطع المرئية والملفات الصوتية إلى ملفات وورد، ثم الشغل بتلك المهارة على الإنترنت. هناك العديد من الأساليب الأوتوماتيكية لكتابة المقاطع المرئية والصوتيات إلى ورق مكتوب.

يُمكنك عرض خدماتك المخصصة بالتفريغ الصوتى على قنوات اليوتيوب (تغيير المقطع المرئي إلى نص)، أو على مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات، أو الشغل فى ميدان التدوين (تغيير المقاطع المرئية إلى تدوينة).

المهنة السادسة: تصوير توضيحات ونشرها على موقع يوتيوب
موقع اليوتيوب هو ثانى أشهر محرك بحث عقب العملاق جوجل. لهذا يذهب العديد من الناس إلى النشر على اليوتيوب لأنهم سيحصلوا على العديد من المشاهدات بيسر أكثر مضاهاةً بالكتابة على المواقع والتدوين.

تَستطيع تأسيس مقاطع مرئية لتعليم الطبخ، أو لتعليم لغات البرمجة، أو لتعليم تطهير البيت، أو لتعليم الكتابة على برنامج الوورد، أو لتعليم استعمال برنامج الفوتوشوب،.. أو أى موضوعات أخرى. ثم أصدر تلك المقاطع المرئية على اليوتيوب. والتقديم على برنامج جوجل أدسنس لإستلام المكاسب.

فى ميدان اليوتيوب يُمكنك جنى المال بأساليب كثيرة للغايةً أهمها اعلانات جوجل أدسنس، والتسويق بالعمولة لمكان سوق أو أمازون (Affiliate Programs)، والإعلان المباشر للمؤسسات (sponsorship for videos).

المهنة السابعة: التسويق للمنتجات على فيسبوك، تويتر، ويوتيوب
تَستطيع الشغل كـ ماركتير (مسوّق) عبر الإنترنت. الماركتير على الإنترنت يقوم بنشر البوستات على صفحات فيس بوك، أو تصميم صور ونشرها فى جروبات البيع والشراء المخصصة بالمحافظات المتغايرة، أو عمل مقاطع مرئية عن المنتج ونشرها على اليوتيوب، أو أصدر السلع على الحوار الجماعية على الواتساب،.. وغيرها من أساليب الإعلانات للمنتجات المتغايرة.

يُمكنك عرض خدماتك على المؤسسات القريبة منكِ عبر موقعهم أو عبر صفحاتهم على facebook، أو لأصحاب المولات الهائلة والمطاعم والمحلات العظيمة،.. وبذلك.

من الأجود أن تبدأى فى إستيعاب التسويق والبيع والشراء على الإنترنت بواسطة الكورسات وفيديوهات اليوتيوب. ثم تنشئى صفحة على facebook أو قناة على اليوتيوب أو جروب على موقع فيسبوك أو أى أسلوب لتيسير الوصول إلى الناس وإنشاء موضع لنشر الدعايات فيه على نحو ملفت للانتباه به تخفضيات ومنتجات نافعة.

المهنة الثامنة: تصميم الصور والشعارات والفيديوهات
لو كان قسم من ميدان دراستك هو التداول مع برامج التصميم ثلاثى الأبعاد مثل 3D Max أو AutoCAD وغيرها من البرامج الهندسية، يُمكنك اعمال المنزل عبر الإنترنت بواسطة عرض خدمات التصميم على تلك البرامج الرائعة والمطلوبة بشكل كبيرً.

إن كنتِ متعلمة لبرنامج الفوتوشوب كهواية أو دراسة، يُمكنك عرض خدمات تصميم الشعارات، وتحديث الصور، وتغيير الصور إلى كرتون،.. وغيرها من الأفكار المخصصة بالفوتوشوب.

يُمكنك عرض تلك الخدمات على صفحة فيسبوك خاصة بكِ، أو على مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وفايفر (Fiverr).

المهنة التاسعة: التداول مع برامج الأوفيس (وورد، إكسيل، باوربوينت،..)
يُمكنك عرض خدمات تصميم وكتابة شرائح (Slides) على برنامج العروض التقديمية باوربوينت (PowerPoint) بإحترافيه على مواقع الخدمات المصغرة، أو فى المكتبات القريبة من منزلك، أو عبر صفحتك المختصة على فيس بوك.

يُمكنك أيضاًً عرض خدمات كتابة الأبحاث والكتب على برنامج الوورد (Word) وتصميم الكتاب على الوورد وتحويله إلى ملف PDF مستعد للطباعة. يُمكنك ايضاً عرض تلك الخدمة فى أماكن غير مشابهة مثل خمسات وفايفر، وصفحة مختصة على موقع facebook. ولـتعلم برنامج الوورد إبدأى من هنا.

يُمكنك كذلكً عرض خدمة ملء المعلومات على شيتات الإكسيل (Excel Sheets) بأسلوب سريعة وإحترافية على مواقع الخدمات المصغرة وعلى صفحات فيس بوك. وغيرها من الخدمات التى تَستطيع تقديمها إن كنتى محترفة فى التداول مع برامج مايكروسوفت أوفيس.

المهنة العاشرة: الكتابة الصحفية والتدوين على مواقع مشاركة المكاسب
تكلمنا فى نقطة سابقة عن مواقع مشاركة المكاسب مثل موقع نجوم مصرية، وموقع ثقفنى، وموقع كلمة، وموقع جمهورية مصر العربية فايف،.. وغيرها من المواقع المختصة فى مشاركة مكاسب أدسنس فى المحتوى العربى.

يُمكنك التدوين فى تلك المواقع فى العديد من الساحات مثل ميدان تكنولوجيا، ميدان وصفات الطبخ، ومقالات خاصة بالمرأة، ومقالات هل تعلم، وأخبار الساحرة المستديرة والرياضة على العموم، والأخبار السياسية، وأخبار التعليم والإمتحانات، وشروحات المواقع والبرامج، والأخبار المالية والإقتصادية مثل سعر الدولار وأثمان الذهب، .. وغيرها من الأقسام ومجالات التدوين على تلك المواقع العظيمة.

ما الذى يلزمنى للبدء فى ميدان التدوين والصحافة الإلكترونية؟
يجب أن تتعلم بعض أساسيات الكتابة والنشر على الإنترنت مثل كيفية استعمال بلوجر، ووردبريس لنشر النصوص على المواقع، إضافة إلى ذلك أساليب كتابة محتوى جيد وسهل القراءة ويحفز القارئ على الإستمرار فى القراءة إلى آخر الموضوع.

إضافة إلى ذلك أساسيات السيو (SEO) وهو فن تنقيح المواقع للظهور لمحركات البحث. ويمكنك تعلم كل ما يخص تنقيح المواقع لمحركات البحث هنا على موقع نوبا سيو.

عليك ان تعرف أن التدوين يبدأ بـ سنتات ضئيلة للغايةً (Cents) ولكن مع ازداد بشكل مضاعف عدد النصوص التى كتبتها ووصولها إلى مئات النصوص تبدأ فى جنى المكاسب الهائلة حيث تبلغ إلى زيادة عن 100 دولار فى الشهر الواحد وهو مِقدار نافع إلى حاجزٍ ما.

انتهينا من موضوع اليوم عن أكثر أهمية 10 وظائف تَستطيع للنساء الشغل على الإنترنت عن طريقها. وحالياً اضغطى على كلمة اشترك أدنى عنوان الموقع، وأكتبى بريدك الإلكترونى ثم اذهبى إلى بريدك الإلكترونى وفَعِّلى التسجيل لكى يصلك كل الأمور الحديثة أول بأول عن الربح من الإنترنت والتسويق والتحسين لمحركات البحث بالأساليب المجانية والمدفوعة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة