30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

تأثير مشروبات الطاقة على جسم الإنسان

الخط





أعلنت دراسة حديثة، أن شرب اعداد ضئيلة من مشروبات الطاقة، قد تؤذي الإنسان على نحو جدي، وتعرضه لأمراض خطيرة منها النوبة القلبية والجلطات.

وصرح علماء، إن استهلاك علبة ونصف لاغير من مشروبات الطاقة التي تحتوي نسبة هائلة من السكر والكافايين، قد كان سببا انسداد الأوعية الدموية، الأمر الذي قد يؤدي للإصابة بالجلطة والنوبة القلبية، وفق ما نشرت جريدة "ميترو".

ووفقا لدراسة حديثة، تعرض رجال ونساء أصحاء لتدني في فتحات الأوعية الدموية، في أعقاب 90 دقيقة من تناول 750 ملليتر من علب مشروبات الطاقة، أو ما يعادل علبة ونصف من مشروبات الطاقة "العظيمة" مثل مشروب "مونستر إينرجي".

وتعتبر التعليم بالمدرسة الأولى من نوعها التي تركز بؤرة الضوء على نفوذ مشروبات الطاقة على الأوعية الدموية، وتعطيل عملية الهضم الغذائي.

واختبرت التعليم بالمدرسة نفوذ مشروبات الطاقة على 44 طالب طب غير مدخن في العشرينات من السن، لتكشف عن تراجع في إطار دائرة الأوعية الدموية إلى النصف، الأمر الذي يصعب حركة الدورة الدموية في الجسد.

ويستهلك الكثير من الشبان مشروبات الطاقة، وقد تبلغ نسبة من يستهلكها في بريطانيا إلى 70 بالمئة ممن أعمارهم ما بين 10 و17 عاما.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة