30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة

الخط



تعتبر الجلد ذو الطبيعة الدهنية من أكثر أشكال الجلد التي تؤرق الكثيرين، لأنها تُفرز العديد من الزيوت الطبيعية، لهذا فهي تتطلب إلى عناية خاصة. ونقدّم لكِ في تلك المقالة ماسكات للجلد ذو الطبيعة الدهنية سوف تساعدك للحفاظ عليها جميلة ونقية.

يتركز إفراز الزيوت الطبيعية في الجلد ذو الطبيعة الدهنية نحو مساحة الجبهة والأنف واللحة، ما يجعل المسام مفتوحة لتكون أكثر عرضة لالتقاط الأوساخ وظهور الحبوب والبثور والرؤوس السمراء.

هل تملكين جلد ذو طبيعة دهنية؟ ولماذا هي ايضا؟
تصبح الجلد ذو طبيعة دهنية عندما يزيد نشاط الغدد الدسمة في الجسد، بحيث تفرز قدرا كبيرا من الدهون. ويعود الداعِي في هذا إلى عديدة أسباب منها نظامك الغذائي وعوامل جينية وبعض العقاقير والتغيرات الهرمونية والإجهاد والدورة الشهرية والمبالغة في استعمال سلع الإعتناء بالبشرة.

من الهام بشكل كبيرً تحديد نوع بشرتك، لأجل أن تختاري أساليب الإعتناء المخصصة بها والماسك الملائم لها دون أن تهيجي بشرتك أو تتسببي بجفافها.

إذا كنت تلاحظين أنها تلمع باستمرارً، ويمكنك مشاهدة المسام المفتوحة وكثيراً ما تبدو لك الحبوب والبثور، فهي من المرجح "جلد ذو طبيعة دهنية"، إلا أن عليك اهتمام أنها من الممكن أن تكون بشرة مختلطة، أي تبدو تلك المظاهر والاقترانات كثيرا ماً في الجبهة والوجه لاغير. حينئذٍ سوف تحتاجين إلى استعمال ماسكات الجلد ذو الطبيعة الدهنية ومنتجات الإعتناء بها على أنفك وجبهتك لاغير، وأن تعتني بالأجزاء الأخرى مثل الوجنتين بوصفها جلد ذو طبيعة جافة.

ماسكات لتفتيح الجلد ذو الطبيعة الدهنية
سوف نستعرض هنا عدد من الماسكات الرائعة لتفتيح الجلد ذو الطبيعة الدهنية.

1- ماسك الموز واللبن والشوفان
الموز غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ وب وهـ والبوتاسيوم الذي يعاون على ترطيب الوجه دون جعله دهنياً، أما اللبن فهو المرطب الطبيعي الأجود للبشرة. كل هذا يجعل ذلك الماسك مقشراً طبيعياً للجلد ذو الطبيعة الدهنية يخلصها من الخلايا الميتة والرؤوس السمراء. إلا أن احرصي ألا تضعي ذلك الماسك على الحبوب، لأنه قد يهيجها ويزيد من احمرارها.
أسلوب عمل الماسك
اهرسي موزة مع ملعقة من الحجم الكبير من اللبن وملعقتين كبيرتين من الشوفان، وامزجي العناصر جيدًا ثم ضعيها على وجهك وهو نقي.
اتركي ذلك الماسك على وجهك 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء معتدل الحرارة.
كرري هذا 2-3 مرات كل أسبوعً لتحصلي على أفضل نتيجة.
2- ماسك الفواكه لتفتيح الجلد ذو الطبيعة الدهنية
سوف تلاحظين تحسناً كبيراً في بشرتك الدسمة إذا داومت على وضع الفواكه مثل الليمون والبرتقال والبندورة والجريب فروت على وجهك، فجميعها تتضمن على نسب عظيمة من فيتامين سي وزيوت قابضة تعمل على تضييق مسام الوجه والتقليل من إفراز الزيوت والحفاظ على بشرتك نقية.
3- ماسك المانجو لتفتيح الجلد ذو الطبيعة الدهنية
بما أننا في فصل الصيف، وقريباً ستنتشر فاكهة المانجو بأماكن البيع والشراء، فلما لا تستفيدي من فوائدها التي لا تحصى للجلد ذو الطبيعة الدهنية، فهي تتضمن على مواد قابضة طبيعية تعمل على تطهير الجلد ذو الطبيعة الدهنية وترطيبها أثناء فصل الصيف وإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ وإقفال المسام.

أسلوب عمل الماسك
اهرسي ثمرة مانجو ودلكي بها وجهك في حركات دائرية واتركيها 10 دقائق.
اغسلي وجهك بالماء معتدل الحرارة.
كرري ذلك الماسك مرة واحدة أسبوعياً لتلاحظي الفرق في بشرتك.
4- ماسك النعناع لتفتيح الجلد ذو الطبيعة الدهنية
خواص النعناع القابضة تجعله تونر أو قابضاً للمسام رائعاً وعلاجاً مثالياً للحبوب والبثور وحروق الشمس.

أسلوب عمل الماسك
ضعي حفنة من ورق النعناع في قدَح ثم صبي الماء المغلي عليه وغطيه لفترة ساعة.
نظفي وجهك جيداً واستخدمي قطنة في وضع ذلك التونر الطبيعي على وجهك.
5- ماسك الشوفان وعصير الليمون والعسل
يعد ذلك الماسك فعالاً بشكل كبير مع الجلد ذو الطبيعة الدهنية. وما عليك إلا خلط الشوفان والعسل والليمون ووضع المزيج على وجهك لفترة عشر دقائق. ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وجففيه بقطنة أو قطعة قماش ناعمة. داومي على وضع ذلك الماسك على وجهك كل يومً لتحظي بوجه نقي ونضر وخالٍ من الزيوت.

6- ماسك الكيوي وبياض البيض والليمون
إذا سئمت من عدم نفع أي أدوية أو إجابات للحبوب والبثور والرؤوس السمراء، جربي ذلك الماسك للجلد ذو الطبيعة الدهنية الذي سيخلصك من كل ذلك.

أسلوب عمل الماسك
ضعي ثمرة كيوي مع بياض بيضة وملعقة هائلة عصير ليمون في الخلاط لتصنعي منها معجوناً ناعماً.
ثم افردي المعجون بعناية على وجهك مع تجنب مساحة العيون واتركيه 10 دقائق.
اغسلي وجهك بالماء معتدل الحرارة وداومي على ذلك الماسك مرة أسبوعياً.
7- ماسك جوز الهند والعسل لتفتيح الجلد ذو الطبيعة الدهنية
ذلك القناع متميز جدا فهو يتركب من مواد في متناول الجميع، إضافةً إلى أن العسل وجوز الهند يحتويان على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات، ما يساعك على مقاتلة تكون الزيوت على وجهك، وفي الحقيقة لا غنى عن جوز الهند ضمن معدات تجميلك، فهو مزيل للماكياج ورائع لتطوير الشعر ونعومته.

أسلوب عمل الماسك
ضعي 3 ملاعق ضئيلة من زيت جوز الهند مع ملعقة من الحجم الصغير من العسل وأخرى من صودا الخبز، كل هذا في حاوية ضئيل وقلبي بملعقة دافئة لتسييح العسل.
ضعي الماسك على وجهك ورقبتك على نحو دائري للتقشير.
اتركيه حتى تمتصه الجلد وبعد هذا أزيليه بالماء الدافئ،  ثم جففي وجهك بمنشفة نقية.
إرشادات للعناية بالبشرة الدسمة
نظفي وجهك من 2-3 مرات كل يومً، ولا تبالغي في الشأن كي لا تصاب بشرتك بالجفاف.
استخدمي تونر أو قابضاً للمسام خالياً من الكحول مثل ماء الورد.
بخلاف ما هو منتشر، تتطلب بشرتك الدسمة إلى الترطيب كي لا تفرز الغدد الدسمة مزيداً من الدهون إذا أصبحت الجلد ذو طبيعة جافة أكثر الأمر الذي يلزم، إلا أن احرصي أن يكون ذلك المرطب خالياً من الزيوت، و"غير مسبب للرؤوس السمراء" ويتضمن على الماء كمكون رئيسي.
احرصي على تقشير بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة الأوساخ والدهون من مسام وجهك.
استخدمي الماسكات الخاصة للجلد ذو الطبيعة الدهنية عقب التقشير.
وتذكري دوماً، إن إستيعاب نوع بشرتك واستخدام الماسكات الطبيعية المناسبة لها يجعلك تنعمين ببشرة رائعة دون خلل ونقائص.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة