30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

برنامج Lightshot لأخذ لقطات الشاشة والتعديل عليها على الفورً

الخط











كانت احد مشاكلي الأساسية مع نسق ويندوز هو عدم وجود اداة جيدة لأخذ لقطات للشاشة، كما كنت اضطر لتحميل تنفيذ غير مشابه للتعديل علي الصور، ولكن اداة Lightshot تتيح لك اخذ لقطات للشاشة سواء كلية او جزئية وحفظها في الموضع الذي تريده.

بالإضافة لهذا تَستطيع التطوير عليهم سواء بالرسم او تظليل مقر معين لشرح شئ محدد، والمميز فيه انك تَستطيع تحويل الزر المستعمل في اخذ لقطات الشاشة وأيضاً توظيف خليط من الازرار لأخذ لقطة شاشة كاملة.

بالإضافة إلي امكانية عمل حساب لك علي الموقع ويوفر لك منطقة تخزين سحابي حتي تحتفظ بلقطات الشاشة عليها منعاً لفقدها، كل ذلك في برنامج ضئيل بمقدار 2 ميجابايت إلى حد ماً.

طريقة الاستعمال
بمجرد تثبيته سينطلق في الشغل على الفورً.
لأخذ لقطة من الشاشة اضغط علي زر Prtsc المتواجد اعلي زر INS علي يمين الكيبورد سوف تظهر طبقة مظللة علي الشاشة يلزم عليك تحديد جزء منها ليتم حفظه.
في أعقاب تحديد ماتريد اخذ لقطة شاشة له سيظهر الكثير من الأدوات للتعديل علي صورتك مثل الكتابة عليها او الرسم كما تَستطيع كذلكً وضع مربع بخصوص ماتريد الدلالة إليه.
بعد أن تنتهي من تطوير لقطة الشاشة قم بالكبس علي زر Save واختيار موضع لحفظ الصورة.
اما اذا كنت ترغب في اخذ لقطة شاشة كاملة من دون التطوير عليها فيمكنك الضغط علي زر Shift وبعده على الفورً زر Prtsc سوف يتم اخذ لقطة للشاشة وحفظها في المجلد الافتراضي الذي قمت بتحديده مسبقاً
اذا كنت ترغب في تطوير تلك الاختصارات فيمكنك عمل هذا كذلكً من خلال الضغط علي السهم المتوجة لأعلي في شريط الTaskbar ثم الضغط بـ rightclick علي ايقونة التطبيق ثم اختيار Options.
ستجد الكثير من التحديثات التي تَستطيع تغييرها في التطبيق منها الاختصارات في تبويب Hotkeys.
ولكن يلزم عليك عدم تعطيل التطبيق من لائحة Startup في الـtask manager حتي تجده يعمل متي احتجته.
تحميل البرنامج
تحميل التطبيق من هنا

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة