30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

سعر و مواصفات Honor 8X - مميزات و عيوب هونر 8X

الخط



عقب التوفيق العظيم الذي حققه تليفون اونر 7x , قامت مؤسسة اونر الموالية لهواوي باصدار الجيل الاحدث من تلك السلسلة وهو اونر 8x وسنتعرف عن طريق تلك المقالة علي اهم مميزات وعيوب التليفون وسعره المعترف به رسميا في الاسواق.

خصائص تليفون اونر 8x
شاشة من نوع IPS بمقدار 6.5 انش بعناية 1080*2340 مع نسبة سيطرة 84.4% من واجهة التليفون وابعاد 19.5:9
معالج كيرين 710 ثماني النواه المخصص بهواوي والذي يمتاز بحرص صناعة 12 نانومتر
كاميرا خلفيه مزدوجة واحده بعناية 20 ميجابيكسل بفتحة عدسه f/1.8 والاخري 2 ميجابيكسل وهي مخصصه للعزل في وضع الPortrait مع فلاش
كاميرا امامية بعناية 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0
مساحه داخلية 128 او 64 جيجابايت مع 4 او 6 جيجا رام
بطاريه بسعة 3750 ميللي امبير
يدعم تركيب خطين بكمية الnano sim بالاضافه لمنفذ مستقل لتركيب بطاقة ذاكره خارجيه
يجيء بأندرويد 8.1 مع واجهة EMUI 8.2 الخاصه بهواوي
مستشعر البصمه من الخلف


الشاشة
تمتاز شاشة الاونر 8x بكمية 6.5 انش مع نسبة سيطرة 84.4% الأمر الذي يجعله الافضل في تصميم الشاشة من ضمن بقية التليفونات في نفس فئته السعرية.

اما من حيث اضاءة الشاشة فلن تجابه اي مشكلات في استعراض المحتوي علي الشاشة بالأخذ في الإعتبار النهار , اما اذا كانت اضاءة الشاشة تؤذي عينيك ليلا فيمكنك تنشيط خاصية Eye comfort التي تقوم بتخفيف حدة درجات اللون الازرق حتي تعطيك تجربة ليليلة مريحة للعين.

كما تأتي الشاشة بحرص 1080*2340 (FHD+) والتي تعتبر ضئيلة نوعاً ما فيما يتعلق لحجم الشاشة الكبير جدا حيث تمنح غزارة بيكسلات 396 بيكسل لكل انش ولكن الفرق بينها وبين الشاشات الاصغر بنفس الدقة غير واضح.

ولكن تعتبر الشاشة مناسبة كمجمل مع وضع سعر التليفون في الاعتبار.
البطارية
بطارية التليفون تأتي بسعة 3750 ميللي امبير , وبالرغم من انها متوسطة من حيث السعة ولكنها تقدم اداء علي ضد المتوقع.

حيث يمكنها ان تحصل علي يوم كامل من الاستعمال شبة المتكرر و من المحتمل ان يتبقي المزيد لليوم الأتي , ولكن للأسف التليفون لا يدعم الشحن السريع ولكن يمكن التغاضي عن ذلك بتأدية البطارية الفاخر.

الأداء
معالج كيرين 710 من المعالجات المتوسطة من هواوي و سوف يعطيك اداء معتدل في تطبيقات الاتصال الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستاجرام , كما يعاون وجود 4 جيجا رام علي مبالغة السلاسة في التنقل بين التطبيقات الأمر الذي يعطيك تجربة مستعمل جيدة نوعا ما بالنسبه للسعر.

ولكن تعتبر واجهة التليفون الا وهي EMUI 8.2 مانع في مُواجهة المعالج من تقصي أقصي تأدية جائز , حيث تقوم اونر بالحاق العديد من المميزات في السوفت وير الأمر الذي يعاون علي إبطاء التليفون مع الوقت , ولكن تزعم اونر بأنها قامت بحل تلك الإشكالية من خلال مقدرة الذكاء الاصطناعي المدمج في المعالج علي فحص نمط استخدامك وغلق التطبيقات التي تفتحها اقل من غيرها املاً في الوصول الي افضل تجربة استعمال يمكن تحقيقها.

اما فيما يتعلق للألعاب فيأتي التليفون بمعالج رسوميات من نوع Mali-G51 MP4 والذي يقدم اداء معتدل الي عال في الالعاب العظيمة مثل PUBG و Asphalt 9 ولكن لا تتوقع اداء خرافي مثل الاجهزة الرائدة , اما الالعاب الضئيلة فلن تجابه معها اي مشكلات.

يحقق التليفون علي Antutu benchmark مجموع 139 الف نقطة متجاوزاً بهذا جميع التليفونات المسابقة له في فئته السعرية.

الكاميرا
الكاميرا الخلفية في التليفون تأتي بعدستين , احداهما 20 ميجابيكسل وهي الرئيسية والاخري 2 ميجابيكسل مخصصة لخاصية الPortrait.

اداء الكاميرا في النهار فاخر و تحديد الاطراف في العزل دقيق , ولكن بالليل يقل اداء الكاميرا بشكل كبير ونلمح بعض الNoise في الصور ولكن ذلك طبيعي فيما يتعلق للهواتف في تلك الفئة.

كما تقدم اونر أيضاً أفضلية الAi Camera والتي تقوم بالكشف عن المرأى الذي تسعى تصويره وتحديث اعدادات الكاميرا حتي تلائم ذلك المرأى وتقدم افضل صورة ممكنة.

اما فيما يتعلق للكاميرا الأمامية فتأتي بحرص 16 ميجابيكسل و الصور الملتقطة منها تمتاز بوضوح عالي في الاضاءة المرتفعة , كما يبقى وضع الPortrait الذي يعمل على نحو جيد بالرغم من وجود كاميرا امامية واحده لاغير , ولكن في الاضاءة الضعيفة تتكبد الكاميرا في التقاط تفاصيل كافية فيحدث مثلما وقع في الكاميرا الخلفية وهو ظهور بعض الNoise ولكن مازالت الصور مقبولة.

مميزات تليفون اونر 8x
نسبة سيطرة الشاشة من واجهة الجهاز تعطيه هيئة خارجية التليفونات الرائدة والعصرية
اداء بطارية رائع نتيجة لـ دقة صناعة المعالج (12nm)
خامات صناعة التليفون زجاج وليس بلاستيك او معدن الأمر الذي يميز التليفون عن بقية التليفونات في نفس الفئة السعرية
مساندة تركيب بطاقة ذاكرة خارجية بعيداً عن اماكن الشرائح الأمر الذي يمنح حريه للمستخدم بتركيب شريحتين + بطاقة ذاكره

خلل ونقائص تليفون اونر 8x
منفذ الشحن من نوع Micro USB وليس USB-C
لا يبقى شحن سريع
عدم وجود طبقة حراسة علي الشاشة
سعر تليفون اونر 8x
سعر التليفون في جمهورية مصر العربية 4888 جنيه للنسخة ال128 جيجا مع 4 جيجا رام الأمر الذي يؤهله لدخول المسابقة بين التليفونات المسيطرة علي تلك الفئة مثل شاومي ريدمي نوت 5 و اوبو F9.

هل يستحق الشراء ؟
من غير شك , يُعد اونر 8x احد افضل التليفونات في فئته السعرية اذا لم يكن الافضل لاسيماً للشباب نتيجة لـ تصميمه العصري من الزجاج والشاشة الكبيره بكمية 6.5 انش




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة