30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

طرق نسخ المقالات من المواقع التي لا تسمح بالنسخ

الخط






عديدًا ما تُقابلنا إشكالية نسخ المقالات في بعض مواقع الإنترنت حينما نود نسخ مقال للإستفادة منه كاقتباس في بحث جامعي أو مشروع عمل، أو حتى منشور بموقع خاص، أو على حساب من حساباتنا الشخصية على منصات التواصل الالكترونية.

فنجد أن الموقع لا يسمح لنا بعملية النسخ، فلا خيار تحديد المقال مُتاح ولا لائحة التعليمات مُفعّلة! والبعض يراها حراسة للملكية الفكرية وللمحتوى من الإستيلاء والنشر تحت اسم فرد آخر غير مشابه تمامًا عن الناشر الأصلي دون حتى الدلالة إليه، والبعض يراها تعقيدًا وحجر على المعلومة التي قد تفيد المُستخدم خاصةً إن كان لا لديه خدمة الإنترنت طيلة الوقت ولا لديه أداة أخرى لاستعادة المعلومة إلا نسخ المقال.

نقدم لك عبر النص  أساليب غير مشابهة تساعدك على نسخ المقالات من المواقع التي لا تسمح لزائريها بعملية النسخ سواء بواسطة جهاز الكمبيوتر أو جهاز الأندرويد المخصص بك.

أسلوب نسخ المقالات باستعمال وسيلة Right to click :

وهي وسيلة يوفرها كُلٍ من متصفح الجوجل كروم والفايرفوكس بواسطة مواقعهما الأساسية أو عبر دكان جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد من أجل المساعدة على نسخ المقالات من المواقع التي لا تسمح لزائريها بالنسخ من محتواها.

تحميل وسيلة Right to click:

بواسطة متصفح الجوجل كروم، قم بتحميل الوسيلة ببساطة من صفحة جوجل الأساسية، ثم قُم بإرجاع تحميل الصفحة Refresh أو إرجاع تشغيل المتصفح Restart لتنشيط الوسيلة التي سوف تظهر على هيئة نقرة باليد خضراء اللون في شريط الأدوات بأعلى الصفحة، بعدها توجه للمكان الذي تود النسخ منه لتجد أن خيار تحديد المقال وقائمة التعليمات بنقرة الفأرة اليمنى قد تم تفعيلهما بما يتيح لك بعملية نسخ المقالات.

تحميل وسيلة Right to click:

بواسطة متصفح الفايرفوكس قم بتحميل الوسيلة عبر الصفحة الأساسية لتصفح الفايرفوكس، بأسهل ما يمكن قُم بإرجاع تحميل الصفحة أو إرجاع تشغيل المتصفح لتفعيلها،  سوف تظهر لديك الوسيلة في صورة سهم ضئيل في شريط الأدوات بأعلى الصفحة، اذهب للمكان الذي ترغب في النسخ منه وستجد اختيارات التحديد والنسخ عبر لائحة التعليمات مُتاحة لك.

أسلوب نسخ المقالات بواسطة تعطيل الجافا سكريبت:

وتعمل تلك الكيفية على تعطيل إعدادات الأمان المخصصة بالموقع ذاته والتي وضعها لمنعك من النسخ من محتواه، ولكنه تعطيل مؤقت بمعنى أنك في جميع مرة ستريد فيها النسخ من ذلك الموقع أو من غيره ستحتاج إلى تعطيل الجافا سكريبت.

تعطيل الجافا سكريبت عن طريق متصفح الجوجل كروم:

اضغط على رمز الأشرطة الثلاث أعلى يمين الصفحة الأساسية لمتصفح الجوجل كروم، ثم سوف تظهر لك لائحة اختر منها إعدادات “Settings”، ومنها اختر إعدادات متقدمة “Advanced settings”، ومنها اختر الخصوصية “Privacy”، ومنها اختر إعدادات المحتوى “Content settings” ثم قم بتعطيل الجافا سكريبت باختيار عدم السماح للمكان بتشغيل الجافا سكريبت “Don’t allow any site to run java script”، وهكذا يُمكنك نسخ المقالات من جميع المواقع كما تشاء.

تعطيل الجافا سكريبت عن طريق متصفح الفايرفوكس:

في الإصدارات الجديدة من الفايرفوكس ستجد أن إعدادات الجافا سكريبت مُعطّلة فعليا، في حين في الإصدارات القديمة عليك أن تقوم بتعطيلها بنفسك بواسطة الخطوات الآتية:

في شريط العنوان بالصفحة الأساسية لمتصفح الفايرفوكس قم بكتابة about:config وستظهر لك كلمة تمكين أو enabled
قم بكتابة كلمة enabled في مربع البحث الذي سيظهر أمامك، سوف تظهر لك كلمة True
قم بالكبس عليها مرتين لإلغاء تنشيط إعدادات الجافا سكريبت والسماح بنسخ المقال من الموقع الذي تريده.
أسلوب نسخ المقالات على متصفح Internet explorer:

بنفس كيفية تعطيل الجافا سكريبت من أجل المساعدة على نسخ المقالات من المواقع التي ترفض هذا، لديه متصفح Internet explorer تلك الاحتمالية ولكن بأسلوب بدائية متنوعة الخطوات نوعًا ما، وللعمل على نسخ المقالات من المواقع المفتوحة على متصفح Internet explorer بتعطيل إعدادات الجافا عليك القيام بالآتي:

من لائحة تحرير “Edit” في يمين شريط الكشوف أعلى صفحة المتصفح اختر تحديد الكل “Select all”
ومن لائحة معدات “Tools” على الأيسر اختر الخيار الأخير وهو بدائل الإنترنت “Internet options”
ومن اختيارات الإنترنت اضغط على لائحة الأمان “Security”، ومنها اختر مستوى مُخصّص “Specific level”
قم بتخصيص مستوى الأمان وتحويله من المعتدل إلى عالي بالكبس على إرجاع التعيين وهو ما يقصد تعطيل الجافا سكريبت والتحكم في إعدادات أمان المواقع التي تقوم بزيارتها، الأمر الذي يتيح لك بتصرف نسخ المقالات منها
قم بتأكيد اختيارك بالكبس على نعم من المربع الحواري الجانبي الذي سيظهر لك.
وشدد اختيارك مرة ثانية بالكبس على موافق بقائمة التحكم بمستوى الأمان، وأخيرًا من لائحة بدائل الإنترنت.
هذه اللحظة يُمكنك نسخ المقالات بكل حرية من المواقع التي تريدها عبر متصفح Internet explorer.
أسلوب نسخ المقالات بواسطة مواقع البروكسي:
وهي برامج يتم تحميلها بواسطة شبكة الإنترنت للعمل على فتح المواقع المحجوبة من ناحية وتحويل إعدادات الأمان للمواقع التي تمنع نسخ المقالات التي تنشرها من قِبل المستعمل من ناحية أخرى، ومن أشهر تلك البرامج برنامج Hide Ass ولكنه من المواقع المدفوعة غير المجانية، ولكن من المحتمل التمتع بنسخة تجريبية من البرنامج لمدة مقيدة قبل شرائه.
أما إذا لم تكن لديك نية أو احتمالية لأجل الشراء فيُمكنك عقب التمتع بمزايا النسخة التجريبية المؤقتة أن تقتني واحد من البرامج المجانية لتحويل إعدادات الأمان للمواقع الإلكترونية مثل برنامجي Skullproxy أو .The similar Hidester

أسلوب نسخ المقالات على أجهزة الأندرويد:

الكيفية الأولى لنسخ المقالات عبر جهاز الأندرويد:

إذ يُمكنك الاستحواذ على صورة منسوخة من المقالات من دون نسخها كنص، وإنما بواسطة الاستحواذ على نسخة مُصوّرة منها عن طريق تكنولوجيا لقطة الشاشة أو “Screen shot” التي تتيحها التليفونات والأجهزة الفطنة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

وتُتيح تلك التكنولوجيا النفع من البيانات المتواجدة في المقال دون التمكن من نسخ المقالات ولصقها في ملف كتابي آخر من باب الاقتباس.

الكيفية الثانية لنسخ المقالات عبر جهاز الأندرويد:

ويحدث نسخ المقالات بواسطة تحميل واحدة من تطبيقات نسخ المقالات من دكان جوجل بلاي مثل Universal copy, Clip layer, Copy, Copy text to Screen وكلها برامج بلا مقابل سهلة الاستعمال تسمح بنسخ المقالات من المواقع والتطبيقات والألعاب التي تمنع هذا في أعقاب تحميلها وتفعيلها بمنتهى السهولة على تليفونك بمجرد كبسة زر مُطوّلة على المقال المُراد نسخه، كما يسمح بعضها أيضًا بمساهمة المقال أو عطاء تليفونك تكنولوجيا الماسح الضوئي للنصوص.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة