30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

اضافة عجيبة تعرفك الاخبار الكاذبة والاخبار المزيفة فى جوجل كروم

الخط






يتكبد العديد من متابعي المواقع الإخبارية من المستجدات المزيفة، حيث يكون المقصد الأساسي لبعض المواقع الإخبارية هو جلب أضخم عدد جائز من الزائرين لتحقيق عوائد مالية من الدعايات التي يتم عرضها على تلك المواقع، وهذا دون اهتمام التيقن من مصداقية المستجدات المنشورة عليها.

ولكن هذه اللحظة يمكن لمستخدمي متصفحات الإنترنت جوجل كروم ومايكروسوفت إيدج تجنب هذا بواسطة إضافة NewsGuard التي يمكن تثبيتها على المتصفح لتساعد في تحديد المواقع التي تُأصدر الأنباء الحكومية السليمة وتمييزها عن المواقع الأخرى التي تعتمد على الأنباء التي المزيفة والوهمية.

أطلق عدد من الصحفيين والإعلاميين وسيلة تُسمى NewsGuard وهي عبارة عن إضافة لمتصفح جوجل كروم ومايكروسوفت إيدج، والتي تستخدم كل من الإنس والذكاء الاصطناعي لمراجعة مواقع المستجدات والمعلومات الأكثر قراءة في العالم.

بمجرد تثبيت إضافة NewsGuard على متصفحك ستعرض لك ألوان تقدير غير مشابهة للمواقع الإخبارية التي تزورها، سوف تكون تلك التقييمات إما باللون الأخضر والذي يوميء إلى المواقع ذات المصداقية.


واللون الأحمر للمواقع التي لا تحمي وتحفظ المقاييس الرئيسية للدقة والتحقق من مصداقية الأنباء.


أما المواقع التي سيظهر عليها اللون الأرجواني فهي مواقع الأنباء الساخرة.



واللون الأصفر يدل على المواقع المفتوحة التي يمكن لأي فرد المشاركة فيه مثل ويكيبيديا، واللون الرمادي للمواقع التي لم تحدث إعادة النظر فيها أو قيد إعادة النظر جاريًا.



إضافة NewsGuard تعرض التصنيفات في نتائج البحث أيضًا:

ستعرض إضافة NewsGuard أيضًا نمازج التصنيف بقرب نتائج البحث نحو استعمال محرك البحث جوجل أو محرك البحث الموالي لمايكروسوفت بينج Bing، ليسمح هذا للمستخدمين الذين يبحثون عن موضوع محدد باختيار المواقع التي تعتبر ذات سمعة جيدة وتجنب المواقع التي تعتبرها NewsGuard ليست مصادر إخبارية موثوقة بها.




تُقيم الإضافة كل موقع على خلفية تسعة مقاييس للمصداقية والشفافية ومن أثناء الضغط على العلامة المُلونة التي توميء إلى التقيم سيظهر لك خلاصة عن الموقع يوضح نوع المحتوى الذي ينشره ومن هى الجهة التي تتحمل مسئولية أصدره إضافة إلى شرح بخصوص تصنيفه.

ومن النقاط التي تستخدمها الإضافة بهدف تحديد مصداقية وشفافية الموقع الأتي:
لا يعلن الموقع المحتوى الزائف على نحو متتابع في السنين الثلاث الأخيرة.
يقوم الموقع بتفسير معلومات المسؤولين عن جمع وعرض البيانات.
يقوم الموقع بتصحيح  وشرح الأخطاء بلا انقطاع.
يقوم الموقع بمعالجة الاختلاف بين المستجدات ومقالات الرأي.
يتجنب عناوين المستجدات الخادعة: لا يعلن الموقع العناوين الأساسية التي تحتوي بيانات غير صحيحة أو مثيرة للإعجاب إلى حاجز هائل أو لا تعكس ما هو حاضر في النص.
يكشف الموقع الإلكتروني عن الملكية والتمويل: يكشف الموقع عن ملكيته و / أو تمويله، إضافة إلى أي مواقف إيديولوجية أو سياسية بارزة يحتفظ بها من يملكون شعبة مالية هائلة في الموقع.
يوضح الموقع الاختلاف بين المحتوى الترويجي الذي يتم الدفع بمقابل أصدره وما هو غير مدفوع.
يقدم الموقع بيانات جلية وصريحة عن صانعي المحتوى.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة