30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

دواء ديجوكسين احتمال يقضى على حياتك لسوء الاستخدام

الخط








نصحت دراسة طبية جديدة أشرف عليها باحثون من جامعة فرانكفورت الألمانية، من المخاطر الصحية الهائلة التى قد تنجم عن استعمال مبنى الديجوكسين، واحد من أشهر عقاقير الفؤاد كليا، والذى يستعمل فى دواء مرضى قصور الفؤاد ومرضى عدم انتظام ضربات الفؤاد، حيث يعمل فى كلا الحالتين على تقوية ضخ الدم وإبطاء ضربات الفؤاد.

وكشفت النتائج أن الأفراد الذين يستخدمون مبنى الديجوكسين لمداواة عدم انتظام ضربات الفؤاد يعدون أكثر عرضة للوفاة بنسبة الثلث مضاهاة ً بالأشخاص الذين يستخدمون الأدوية الأخرى، كما أثبتت النتائج أن المبنى المشهور يقوم برفع فرص الموت بين مرض قصور الفؤاد بنسبة 20%، وهو ما يعد أمراً خطيراً جدا.

وشددت الجمعية البريطانية للفؤاد أنه لا يلزم أن يتوقف السقماء عن استعمال مبنى الديجوكسين ولكن يلزم أن يتناقشوا مع أطبائهم فيما يتعلق هذه المخاطر، ويجب أن يستعمل العلاج بحذر هائل إلى أن ينتهي تصرف المزيد من الأبحاث الطبية.

المهم ذكره أن هذه هى التعليم بالمدرسة الثالثة أثناء أدنى من عامين، التى تنذر من المخاطر الصحية لعقار الديجوكسين، حيث شددت زيادة عن دراسة أنه يقوم برفع فرص الموت.

وأتت تلك النتائج بالمجلة الطبية "European Heart"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الرابع من شهر أيار الجارى.


معلومات عن الدواء

Lanoxin Tablet - الإستخدامات، التركيب ، الآثار الجانبية و الآراء
Lanoxin Tablet هو معين لمداواة دواء قصور الفؤاد في البالغين, دواء الرجفان الأذيني في البالغينو الحالات الاخرى. Lanoxin Tablet coيحتوي على العناصر النشطة الآتية:Digoxin. Tabletمتوفر على شكل Aspen Bad Oldesloe Gmbh المؤسسة الصانعة Lanoxin Tablet. البيانات الدقيقة المرتبطة باستخدامات Lanoxin Tablet, التركيب, الجرعة , الآثار الجانبية و الآراء في الأدنى:
Lanoxin Tablet الإستخدامات
يستخدمLanoxin Tablet في الدواء والهيمنة والوقاية، وترقية الأمراض والظروف والأعراض الآتية:
دواء قصور الفؤاد في البالغين
دواء الرجفان الأذيني في البالغين
تركيب Lanoxin Tablet و العناصر النشطة
يتركب من Lanoxin Tabletالمكونات النشطة الآتية (الأملاح).
Digoxin
يرجى ملاحظة أن ذلك العلاج من الممكن أن يكون متاح بمعدلات شدة غير مشابهة لكل عنصر نشط مذكور بالأعلى
Lanoxin Tablet - الآثار الجانبية
يبين الأتي الآثار الجانبية التي قد تطرأ من عناصر Lanoxin Tablet. تلك ليست لائحة شاملة. تلك الآثار الجانبية محتملة، ولكن قد لا تتم باستمرار. من الممكن أن يكون بعض من الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية الآتية، لا سيما إذا كانت لا تتلاشى.
سمية الفؤاد
غثيان
قيء
ألم بطن
قلة تواجد تروية الأمعاء
نخر نزفي للأمعاء
صداع الراس
تدهور
دوخة
لا مبالاة
إذا لاحظت آثار جانبية أخرى غير المذكورة اعلاه، اتصل بطبيبك للاستحواز على المشورة الطبية. يمكنها كذلك الإبلاغ عن الآثار الجانبية للهيئة العامة للغذاء والعلاج المحلية لديك.
فعالية Lanoxin Tablet، آالية الشغل و مواصفات العلاج.
Lanoxin Tablet يحسن وضعية العليل عن طريق أدائه الوظائف الآتية:
مبالغة توافر الكالسيوم داخل الخلايا.


احتياطات و أسلوب استعمال Lanoxin Tablet
قبل استعمال ذلك العلاج، قم بإبلاغ الطبيب عن قائمتك الجارية من العقاقير و السلع الاخرى (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية، الخ)، الحساسية، والأمراض المتواجدة من قبل، والظروف الصحية الجارية (مثل الحمل، عملية جراحية المقبلة، الخ ). قد تجعلك بعض الأوضاع الصحية أكثر عرضة لآثار العلاج الجانبية.  N تناوله وفق توجيهات الطبيب أو اتبع التوجيهات المطبوعة داخل المنتج. أخذ الجرعه يتم بناءاً على حالتك. أخبر طبيبك اذا كانت الوضعية لائحة او تسوء. تم سرد نقاط المشورة الهامة أسفله.
تجاوب تحويل في قلاقِل الغدة الدرقية والدول بفرط الاستقلاب
التواصل بالطبيب إذا تتكبد الغثيان، والتقيؤ، والإسهال المتواصل، والارتباك، والضعف، أو قلاقِل بصرية، والتي توميء إلى سمية الديجوكسين
خطر الرجفان البطيني في السقماء الذين يتكبدون من متلازمة وولف باركنسون وايت
خطر النتيجة والثمرة القلبي انخفضت في السقماء الذين يتكبدون من حماية وحفظ مهنة البطين اليسار الانقباضي
خطر تضيق الأوعية في السقماء الذين يتكبدون من التهاب عضلة الفؤاد
خطر سمية الديجوكسين كما يظهر من عدم انتظام ضربات الفؤاد، وخسارة الشهية، والغثيان، والتقيؤ، والتغيرات البصرية
خطر عدم انتظام ضربات الفؤاد البطيني أثناء تقويم نظم الفؤاد الكهربائي
خطر ندرة التروية في السقماء الذين يتكبدون من احتشاء عضلة الفؤاد الحاد
مراقبة وتسجيل معدل ضربات الفؤاد وضغط الدم كل يوم
لازمة امتحانات الدم للتأكيد على أن جرعة الديجوكسين مناسبة


تفاعلات Lanoxin Tablet مع العقاقير
إن كنت تأخذ عقاقير اخرى أو سلع في الوقت ذاته، فقد تتغير آثار Lanoxin Tabletالجانبية.ق د يزيد هذا من خطورة الآثار الجانبية أو قد لا يعمل العلاج المخصص بك بالشكل صحيح. أخبر طبيبك عن جميع العقاقير والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها، حتى يتسنى لطبيبك أن يساعدك على حظر أو إدارة تفاعلات العقاقير. قد يتفاعل Lanoxin Tablet مع العقاقير و السلع الآتية:
Amiodarone
Beta-adrenergic blockers
Calcium channel blockers
Calcium supplement
Dofetilide
Dopamine
Dronedarone
Epinephrine
Norepinephrine
Propafenone
فرط الحساسية للدواء Lanoxin Tablet مغاير. وإضافة إلى هذا، لا ينبغي أن تأخذ Lanoxin Tablet لو كان لديك الحالات الآتية:
السقماء الذين يتكبدون من الرجفان البطيني
فرط الحساسية للالديجوكسين


Lanoxin Tablet - الأسئلة الأكثر تكراراً
هل يمكن استعمال Lanoxin Tablet لغرض دواء قصور الفؤاد في البالغين ودواء الرجفان الأذيني في البالغين؟
نعم, كلا من دواء قصور الفؤاد في البالغين و دواء الرجفان الأذيني في البالغينيعدان من استخدامات Lanoxin Tabletالأكثر شيوعاً. الرجاء عدم تناول Lanoxin Tablet بهدف دواء قصور الفؤاد في البالغين ودواء الرجفان الأذيني في البالغين دون استشارة طبيبك في الطليعة. انقر هنا وعرض نتائج الاستطلاعلمعرفة ماهي ما هي الحالات الأكثر شيوعاً لاستعمال Lanoxin Tablet.
هل من الآمن تناوله خلال القيادة أو تشغيل الآت الثقيلة؟
إذا واجهت النعاس ، الدوار ، هبوط ضغط الدم أو الصداع كآثار جانبية نحو تناول العلاج Lanoxin Tablet فإنه قد لا يكون من الآمن قيادة العربة أو تشغيل الآلات الثقيلة. ينبغي للمرء أن لا يتولى قيادة العربة لو كان تناول العلاج يجعلك تشعر بالنعس، الدوار أو هبوط ضغط الدم بشكل ملحوظ. كما ينصح الصيادلة عدم شرب السقماء للكحول مع العقاقير لأن الكحول تضيف إلى الأثر الجانبي ألا و هو النعاس.الرجاء التأكد من تلك الآثار على جسمك نحو استعمال Lanoxin Tablet. اعمل باستمرارً على استشارة الطبيب للاستحواز على توصيات معينة لجسمك والظروف الصحية المخصصة بك.
هل العلاج أو المنتج يشكل الإدمان أو عادة نحو استعماله؟
لا يبقى عند أغلب العقاقير احتمال الإدمان عليها أو سوء الإستعمال. تصنّف عادة السلطات العقاقير التي يمكنالادمان عليها بالمواد الخاضعة للرقابة. من الأمثلة على هذا جدول المواعيد الزمني H أو X في الهند والجدول الزمني II-V في أميركا. يرجى الرجوع إلى حزمة المنتج للتأكيد على أن العلاج لا ينتسب إلى تلك التصنيفات . وفي النهاية، لا تداوي نفسك بنفسك و تزيد اعتماد الجسد على العقاقير دون استشارة الطبيب.
هل يمكن التبطل عنه لحظياً أم يلزم أولاّ الحد من استعماله؟
تتطلب بعض العقاقير حتّى يتم التقليل منها أو غير ممكن وقفها لحظيا لما لها من آثار مرتدة. يرجى استشارة الطبيب للاستحواز على توصيات معينة لجسمك وللصحة و للأدوية الأخرى التي من الممكن أن تكون تستخدمها.


بيانات هامة اخرى عن Lanoxin Tablet
الإغفال عن أخذ جرعة
في وضعية تفويتك لجرعة، الرجاء تناولها فور ملاحظة هذا. لو كان الوقت بعد وقت قريب من وقت الجرعة المقبلة، تعدى الجرعة المفتقدة و واصل باتباع جدول مواعيد المداواة. لا تأخذ جرعة اضافية لتعويض الجرعة المنسية. إذا كنت تفتقد الجرعات باضطراد، اعمل على وضع تنويه أو اطلب من واحد من أشخاص العائلة أن يقوم بتذكيرك. يرجى استشارة الطبيب لنقاش التغييرات في جدول مواعيد المداواة أو لإعداد جدول مواعيد زمني حديث للتعويض عن الجرعات المنسية، إن كنت قد نسيت تناول العديد من الجرعات حديثاً.
جرعة مفرطة من Lanoxin Tablet
لا تأخذ زيادة عن الجرعة الموصوفة.إن القيام بأخذ المزيد من العلاج لن يحاول أن ترقية المظاهر والاقترانات المخصصة بك. بل قد يسبب التسمم أوالتعرض لآثار جانبية خطيرة. إذا كنت تظن أنك أو أي فرد آخر قد تناول كمية فوق المسموح به من Lanoxin Tablet، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مشفى أو ترتيب رعاية. الرجاء إحضار علبة العلاج، حاوية أو غلاف معكم لمساعدة الأطباء في الاستحواذ على بالمعلومات الضرورية.
لا تقدم العلاج لأفراد آخرين حتى لو كنت تعلم أنهم يتكبدون من نفس الوضعية أو يظهر بأنهم يتكبدون من حالات مماثلة. قد يتولى قيادة هذا إلى الإفراط بالجرعة.
يرجى استشارة الطبيب أو الصيدلي أو منتج حزمة لمزيد من البيانات.
تخزين Lanoxin Tablet
احفظ العقاقير في درجة سخونة الحجرة، بعيدا عن السخونة والضوء المباشر. لا تقم بتجميد العقاقير سوى إذا اقتضى هذا داخل حزمة المنتج. احرص ان تكون العقاقير بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.
لا ترمي العقاقير في المرحاض او تفرغهم في المصرف سوى إذا مناشدة منك هذا.إن التخلص من العلاج بتلك الأسلوب قد يسبب قذارة في البيئة. يرجى استشارة الصيدلاني أو الطبيب للاستحواز على مزيد من التفاصيل عن طريقة التخلص من Lanoxin Tabletبشكل آمن.
منتهي الصلاحية Lanoxin Tablet
من الغير مرجح أن يسبب تناول جرعة واحدة منتهية الصلاحية من Lanoxin Tablet وقع مؤذي. مع هذا، يرجى التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الأولية أو الصيدلي للاستحواز على المشورة السليمة أو إذا كنت تشعر بتوعك أو مرض. قد يصبح العلاج منتهي الصلاحية غير فعال في دواء الحالات الموصوفة. لتصبح في المنحى الآمن، من الهام ألا تأخذ علاج منتهية صلاحيته. لو كان لديك مرض عضال يفتقر تناول العلاج دائما مثل أمراض الفؤاد، الحساسية الخطيرة ،تكون في مأمن أضخم لدوامك على التواصل مع مقدم الرعاية الصحية الأولية بحيث تَستطيع الاستحواذ على امدادات حديثة من العقاقير منتهية الصلاحية.
بيانات الجرعة
الرجاء استشارة الطبيب أو الصيدلاني و العودة إلى بيانات حزمة المنتج.
Lanoxin Tablet - الحزم و القوة
Lanoxin Tabletمتوفر في الحزم و معدلات القوة الآتية
:Lanoxin Tablet حزم 100s Glass Bottle, 500s Glass Bottle
:Lanoxin Tabletمستويات شدة 0.125Mg, 0.25Mg
Lanoxin Tablet - المؤسسة الصانعة
تم صناعة ذلك العلاج من قبل المؤسسات الآتية:
Aspen Bad Oldesloe Gmbh


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة