30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

مهارات تجعلك عند الدخول الى مقابلة العمل بكل ثقة

الخط






إذا لاقت سيرتك الذاتية استحسانا، وطُلب منك الحضور لفعل مقابلة وجها لوجه، عليك أن تعلم أن التألق في المقابلة والحصول على المهنة يحتاجان إلى تأهب لتهييج إعجاب صاحب الشغل.

محرك البحث غوغل قد يساعدك في البحث على نحو معمق عن المؤسسة التي تحاول إلى الانضمام لفريقها. تصفح موقعها الإلكتروني، لتتعرف على الفريق ومنتجات المؤسسة، واطلع ايضا على المعلومات الصحافية للشركة والمقالات المنشورة عنها وصفحتها على LinkedIn

عليك كذلك أن تعرف المؤسسات المسابقة، وتدقق في شبكة معارفك فقد تجد من يعطيك بيانات إضافية عن المؤسسة. قبل المقابلة، سعى أن تضع لائحة للأفراد الذين ستقابلهم كل على حدة، لتكوّن فكرة عن خلفياتهم واهتماماتهم وما لو كان هناك قواسم مشتركة بينكم. يساعدك هذا كثيرا في إنشاء رابطة معهم ويبدو نطاق اهتمامك بهم وبدورهم في المؤسسة
وحتى تكون إجاباتك جلية وشافية، عليك أن تفكر مسبقـا بالأسئلة التي قد تطرح عليك مثل: هل لك أن تخبرنا عن نفسك؟ ماذا تعرف عن شركتنا؟ لماذا تفكر بالاستقالة من منصبك القائم؟ ولماذا أنت معني بتلك المهنة؟ وما الذي يميزك عن غيرك؟ وغيرها من الأسئلة.

التدرب على تصرف مقابلة مع أصدقائك أو أشخاص عائلتك يمنحك احتمالية لتتدرب على الإجابة عن هذه الأسئلة والاستفادة من ملاحظاتهم على إجابتك ولغة جسدك ومدى استعدادك.

منصات التواصل الالكترونية تعكس العديد عن شخصيتك، ومعظم المؤسسات تلتجئ إلى هذه المواقع لجمع بيانات عنك وعن خلفيتك ووجهات نظرك. لهذا عليك أن انكماش صفحاتك المخصصة على هذه المواقع وتحذف الصور والمعلومات التي قد كان سببا لك الإحراج أو قد تمنح انطباعا سلبيا عنك.

وإرتداء ملابس مناسبة أمر هام. لن يضرك أن تلبس ملابس أكثر حكومية، وتذكر طول الوقت قاعدة Dress to Impress أو تأنق لتتألق.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة