30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

نصائح لرضاعة سهلة لطفلك

الخط








تجابه بعض الأمهات وأطفالهنّ على حاجزّ سواء صعوبة أثناء الرضاعة لاسيماً إذا كنّ تختبرن الأمومة للمرّة الأولى. وفي موضوعنا اليوم سنقدّم لك بعض الإرشادات التي من الممكن أن تسهّل عليك وعلى طفلك لاسيماً عمليّة الرضاعة وتجعهلها أكثر سكون وسلاسة فيما يتعلق له.
أولاً، احرصي على إستعمال مخدة خاصة تسندين طفلك عليها خلال الرضاعة فغالباً ما يتكبد الأطفال في محازلاتهم للتمسّك بالثدي. تعاون تلك المخدة وصول طفلك إلى ثديك ببساطة أضخم ما يجعل من عمليّة رضاعته أكثر سلاسة.

ثانياً، كي تسهّلي عمليّة الرضاعة عليك وعلى طفلك لا تتأخّري في إستشارة الطبيب النسائي أو القابلة القانونيّة بشأن الوضعيات السليمة التي تَستطيع إتباعها خلال الرضاعة.
ففي حال إعتمدت وضعيّة قُعود غير صحيحة ستمنعين طفلك من الرضاعة ببساطة ما قد يحفزّه على البكاء أو رفض الرضاعة.

ثالثاً، حاولي قدر الإمكان التركيز على الأطعمة الصحيّة، المغذية والمدرّة للحليب مثل الكثير البقوليات إضافة إلى ذلك الفواكه والخضار مع الإكثار من شرب الماء، فعندما تقلّ كميّة حليبك يصعب على طفلك الرضاعة.
تشارك تلك النقطة في مبالغة نسبة حليبك ما يجعل من عمليّة الرضاعة أكثر سهولة على طفلك لاسيماً أنّه سيحصل على الكميّة التي يحتاجها من اللبن والتي ستشعره بالشبع لوقت أطول.
رابعاً، ساعدي طفلك على إلتقاط حلمة ثديك على نحو جيّد، فغالباً ما يصعب عليه التمسّك بها لاسيماً إذا كانت غائرة وقد تصعّب تلك النقطة الرضاعة عليه لاسيماً إن لم تنتبهي لها.
كما ننصحك بإعتماد كريمات معيّنة يصفها لك طبيبك النسائي من شأنها حراسة حلمتيك من التشققات التي قد تعرقل رضاعة طفلك إذ ستسبب لك آلاماً ملحوظة.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة