30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

كثرت تناول الملح يعطى نتائج سلبية على الصحة

الخط



كثرت تناول الملح يعطى نتائج سلبية على الصحة
أعلنت دراسة جديدة أن الحمية الغذائية الغنية بالملح تضرّ كثيرا بالدماغ حتى وان كان الفرد لا يتكبد من ازدياد ضغط الدم.

وأظهرت نتائج التعليم بالمدرسة التي أجريت على الفئران المخبرية، أن الحمية الغذائية ذات ملوحة عالية تقلل من اعداد الدم المتدفق إلى الرأس وسلامة الأوعية الدموية كما أنها تقلل من الإمكانيات المعرفية.



وأتى في التعليم بالمدرسة التي أصدرها باحثون في “Neuroscience” أن ذلك ليس بنفوذ صعود ضغط الدم، بل دلالة من الأمعاء على دماغ منظومة المناعة.

وشددت النتائج التي حصل عليها الباحثون أنه حتى قبل الإصابة بتزايد ضغط الدم وتضرر الأوعية الدقيقة في الرأس، ترسل الأمعاء المالحة علامات لتهيئة الأرضية الضرورية لمختلف الاختلافات المؤذية.

رد إجراء مناعي
ولاحظ العلماء أن الأفراد الذين يتكبدون من تزايد تركيز الملح، يتضح في أمعائهم الدقيقة رد تصرف مناعي، يقود إلى تمدد الخلايا اللمفاوية “Th17” وصعود مستوى إنترلوكين 17، الذي يسبب تلف الطبقة الداخلية للأوعية الدموية في الرأس الأمر الذي يكون السبب في هبوط اعداد الدم الواصلة إلى منطقتي الرأس التي تتحمل مسئولية التعلم والذاكرة، وتتقلص القشرة الدماغية والحصين وذلك يحصل حتى نحو عدم وجود صعود لضغط الدم.

ونوهت البحوث، إلى أنه نحو رجوع الفئران إلى التغذية الطبيعة أو إعطائها عقاقير تكبح العلامات المنبعثة من الأمعاء ترجع إمكانياتها العقلية والمعرفية إلى مستواها الطبيعي.

ومن نتائج تلك التعليم بالمدرسة اكتشف الباحثون كيفية لتخليص الأوعية الدموية في جسد الإنسان من التصلب وتخليصها من الكوليسترول الذي يؤثر سلبا في وضعية الأوعية الدموية.






ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة