30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

نصائح للمذاكرة مع بداية العام الدراسى الجديد

الخط





المذاكرة هى الإشكالية الكبرى في مواجهة التلاميذ باستمرار، والذين يتساءلون بخصوص أمور هامة عنها مثل الميعاد الأمثل للمخ للاستيعاب والوضع الأجود للجسد والساعات المحددة لكى يحصلوا على الجدوى كاملة، كل هذا يمكن الإجابة عنه على حسب الدراسات العلمية التى اهتم بها بعض الأطباء والمتخصصون في ما يتعلق بـ الإمكانيات العقلية والمعرفية للفرد، وأن تعلم أسلوب التعليم بالمدرسة على نحو أفضل يعاون على تجنب الذعر والإحباط نحو مجابهة الاختبار عقب جميع الأشياء، وهنا نقدم لك بعض الإرشادات للمذاكرة استنادا لما ذكره موقع " oxford learning".


التنظيم

أكثر أهمية خطوة لمذاكرة جيدة هى وضع مقرر منزلي في مختلف الأوقات، يحتوي إدخال الواجبات المنزلية والواجبات الدراسية فور طلبها منك للتأكد من عدم عدم تذكرها.

ابتعد عن أى أسباب مقاطعة
الموضوعات التى تشتتك حاضرة فى كل من مقر حولك من التليفونات المحمولة إلى الميديا الاجتماعية إلى الأصدقاء، فكن على معرفة بما يصرفك في الصف وتعرف كيف تتجنب تلك المقاطعات، وتجنب القٌعود بالقرب من الأصدقاء إذا كنت تعرف أنهم سيصرفون ذهنك عن الاستيعاب، وسيساعد وقف تشغيل تليفونك الخلوي أيضًا على التيقن من أنك تولي انتباهها إلى معلمك.

وضع جدول مواعيد التعليم بالمدرسة


نحو تجهيز جدول مواعيد زمني للدراسة، انظر إلى مخططك وفكر فيما يلزم إنجازه، بال في أشكال الأسئلة التي سوف يتم اختبارها والمواضيع التي سوف يتم تغطيتها حتى تعرف ما يلزم التركيز عليه، وحدد مقاصدًا معينة لكل جلسة دراسية، مثل عدد الأمور التي ستغطيها في عاقبة الجلسة.


مدد قصيرة لجلسة التعليم بالمدرسة الواحدة

يلزم عليك لكل 30 دقيقة دراسة، أن تأخذ مرحلة سكون قصيرة من 10 إلى 15 دقيقة لإرجاع شحن الطاقة، وجلسات التعليم بالمدرسة القصيرة أكثر فعالية وتساعدك على النفع القصوى من وقت التعليم بالمدرسة.

تبسيط التعليم بالمدرسة


اجعل التعليم بالمدرسة أدنى إرباكًا بتكثيف الملاحظات من الفصل، وتسطير أو تسليط الضوء على المفردات الأساسية، فقم بتأسيس معدات معاونة مرئية مثل المخططات، أو مواقع الويب النصية، أو الخرائط الذهنية، أو الخطوط العريضة لتنظيم البيانات وتبسيطها ومساعدتك على التذكر على نحو أفضل.

ادرس مع مجموعة

إن الشغل مع زملاء التعليم بالمدرسة يشجع على وجود بيئة تفاعلية بهدف إبقائك مشترِكًا، ويمنحك هذا احتمالية لاختبار معرفتك مع الآخرين، واختبار بعضكما القلة بشأن المحتوى، والإعانة في تدعيم ثقة الآخر.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة