30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

البرامج التي تسبب ارتفاع صوت الهارد

الخط




يتم تخزين المعلومات علي الهارد ديسك بالتالي نحو الاحتياج لتلك المعلومات يتم طلبها من الهارد, بمجرد ان تقوم بفتح ملف او تحديث علي ملف جاري هنا يتم قراءة الملف او الكتابة بإلحاق تحديث عليه تلك المهمات في الواقع تحدث علي الهارد ديسك من ذلك المنطلق سرعة الكتابة والقراءة تأثر علي سرعة تطبيق التعليمات وسرعة النسق على العموم كما أن الطلبات المتواصل للكتابة والقراءة تعمل علي صعود صوت الهارد خاصة اذا كانت وضعية الهارد غير جيدة , لهذا تلمح أن تحديث الهارد ديسك يركز دائمًا علي سرعة القراءة والتي تكون مؤشر مهم علي كفائة الهارد .

سرعة الدوران RPM والقراءة كلها مؤشر علي وضعية الهارد لايمكن الإتساع في تلك النقطة تتطلب الي مقالة مستقلة هنا سوف نقتصر علي شيء طفيف بشكل كبيرً يمكن للمستخدم العادي متابعته وهو علم البرامج التي تقوم بالقراءة والكتابة علي الهارد ديسك خلال الاستعمال والتي من الممكن أن تكون داع على الفور في إشكالية صوت الهارد عالى, الخطوات علي نسخة الويندوز 10 وهي طفيفة وسهلة .

في الطليعة أفتح مدير المهمات او Task Manager حيث لا تتطلب إلي أي برامج خارجية اضغط علي علي لائحة ابدء كليك يمين ثم Task لتبدو القائمة الآتية ثم حدد علي تفاصيل Details هناك الكثير من الكشوف التي تتضمن علي تفاصيل التطبيقات العاملة في الخلفية حدد علي عنوان اي عمود أقصد هنا رأس العمود من اعلي ثم كليك يمين وحدد علي اختيار "Select Columns"
هنا سوف نقوم بإلحاق بعض المواصفات الإضافية الي الكشوف الماضية بالنزول لأسفل اضف علام صح √ في مُواجهة مربع I/O writes وامام مربع I/O reads كما هو ملحوظ من السكرين شوت الآتية ثم OK لغلق تلك النافذة .

سوف يترتب علي الخطوات الماضية اضافة عمود خاص بالبرامج التي تقرأ واخري التي تكتب علي الهارد ديسك وهي التي تم تظليلها كما هو ملحوظ في السكرين شوت .

لاحظ بواسطة العمود الماضي تَستطيع علم أكثر البرامج التي تقوم بالقراءة من الهارد أو هذه التي تقوم بالكتابة عليه وإدخال المعلومات يتم تجديد تلك القائمة على نحو متواصل مع فتح برامج حديثة أو إغلاق أخري وبذلك . جرب هنا أن تقوم بغلق اي من تلك البرامج والتي تستهلك الهارد ولاحظ الاختلاف في ازدياد او هبوط صوت الهارد قد لايظهر النفوذ على نحو مباشر انتظر بعض الوقت .


قراءة المعلومات والكتابة علي الهارد ديسك من العمليات التي تحدث بشكل ملحوظ للغايةً سواء في الاستعمال العادي أو في أجهزة الحاسب الآلي الخاصة للألعاب لهذا مواصلة تلك العملية يعدُ من البيانات المهمة التي يلزم أن تكون علي معرفة بها كما أن البرامج العاملة في الخلفية في الغالب تتسبب المباشر خلف صوت الهارد العالى.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة