30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

تغير مزاج النساء عند الدورة الشهرية

الخط






تؤثّر الدورة الشهرية بشكل كبير على مزاج المرأة وحالتها النفسية لاسيماً منذ أيام ضئيلة منها، وترتبط تلك الوضعية بأسباب عدة ومختلفة. فإذا كنت تعانين من نفوذ الدورة الشهرية المزعج على مزاجك رافقينا في ذلك الموضوع وإكتشفي أبرز عوامل ذلك النفوذ ومظاهره.
ما عوامل نفوذ الدورة الشهرية على مزاج المرأة؟

1- يوثّر ندرة هرمون البروجسترون وعدم توازنه الملحوظ مع هرمون الاستروجين منذ أيام منالدورة الشهرية وخلالها إلى النفوذ على نحو سلبي على مزاج المرأة.

2- يعلو مستوى السيترونين في الدم الذي يعزز بدوره الإحساس بالإكتئاب والقلق، خلال الدورة الشهرية وقبل أيام معدودة منها. وتؤثّر تلك النقطة على نحو سلبي بشكل كبيرً على مزاج المرأة أثناء تلك المرحلة.

3- يمكن لعامل الوراثة أن يلعب دوراً في ذلك التوجه إذ تعتبر مظاهر واقترانات الإرتباك والإكتئاب خلال الدورة الشهرية من المظاهر والاقترانات المتوارثة في الأسرة الواحدة. كما تشارك الإصابة في بعض الأمراض مثل الكثير الأنيميا وأمراض الغدة في النفوذ سلبياً على وضعية المرأة ومزاجها أثناء دورتها الشهرية.

كيف يبرز نفوذ الدورة الشهرية على مزاج المرأة؟

تسهل ملاحظة نفوذ الدورة الشهرية السلبي على المرأة عن طريق العوارض التي تبدو عليها. ويعد الإكتئاب والتوتر من أبرز تلك العوارض وأكثرها شيوعاً.
كما تتكبد المرأة في تلك الفترة من المجهود والخمول الشديدين بالإضافة إلى ضياع الشهية في بعض الحالات. وغالباً ما تغضب المرأة بشكل كبير وتبعاً لأتفه العوامل قبل وخلال دورتها الشهرية. تبدأ تلك العوارض إجمالاً بالإنحسار في أعقاب 48 ساعةٍ على أقل ما فيها من بدء الدورة الشهرية.





إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة