30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

5 طرق نفسية وعلمية تمنعك من تكرار نفس الخطأ

الخط





الخطأ وارد فى حياة الجميع ولكن تكراره هو ما يلزم ألا يصدر بأي حال من الأحوال، فأنت أذكى وأنضج من المرور بتلك التجربة مرات ولا تتعلم كيف تتجنب حدوث هذا، وايضاً أنت تستحق أن تبقى قويا ولا تعانى من الآلام مرة عقب الأخرى، لهذا يلزم أن تحدد أشكال الأخطاء التى تتكرر فى حياتك وتهتم ببعض التعليمات النفسية التى يقدمها لك متخصصون الطب النفسى استنادا لما ذكره موقع " psychology today".

1. التعهد بعدم ارتكاب غير صحيح محدد مرة ثانية هو النهج الخطأ
فكرة التعهد تجاه النفس بعدم ارتكاب الخطأ مرة ثانية غير مجدية بالمرة، فإن تحويل الأنماط المتكررة، من الأمثل كثيرا ماً افتراض أنك سوف ترتكب نفس الخطأ مرة ثانية، فعند القيام بهذا، تَستطيع تحويل تركيزك إلى تحديث تَخطيطات عملية تساعدك على ارتكاب أخطاء أدنى حدة وفى أحيان أدنى، وذلك يميل حتّى يكون نهج أكثر نجاحا على العموم.

2. وضع تَخطيطات للوقاية من السقوط فى ذلك الخطأ


تتطلب إلى اتباع نهج حل المشاكل الذى تم تصميمه على حسبًا لظروفك المحددة، وذلك أمر اجتمع للتنفيذ وليس طموحًا، ويجب أن تظهر استراتيجياتك انعكاسًا لنفسك وأن تكون الأشياء التى ترغب في القيام بها عوضاً عن الإحساس بعدم الارتياح وعدم التمكن من الالتزام فى تطبيق ما قمت بوضعه.

3. حل المعادلة العسيرة ما بين الوقت والطاقة العقلية


يفتقر التوفيق كل ما يلي: التفكير فى التّخطيطات التى تَستطيع استعمالها، واتخاذ مرسوم بشأن ما يلزم تجربته، وتطبيق أفكارك، وغالبًا استطلاع جوانب استراتيجياتك التى لا تعمل، وكل هذا يفتقر طاقة عقلية، وليس نوعًا من الأشياء التى ستفعلها خلال عملك.

وواقع الحياة هو أننا ليس لدينا دائمًا الوقت أو المنطقة العقلية المتوفرة للتعامل مع تلك الطقوس الخاطئة التى نكررها، ذلك أمر طبيعى، ولكن حتى تتوفر تلك الطاقة، من المحتمل لن تفعل أى شيء لتغيير الأنماط المخصصة بك، لهذا ابدأ وحدد أوقاتك المتوفرة وما تَستطيع القيام به.

4. وضع تَخطيطات لتخفيض الضرر


حتى أفضل تَخطيطات الوقاية على الأرجح أن تفشل كحد أدنى فى بعض الأحيان، لهذا تفتقر إلى تدبير لما يعلم باسم تخفيض الضرر، ففكر فى تأسيس تدابير احتياطية عندما تنسى شيئًا ما أو لا تقوى على القيام بشىء من تَخطيطات الوقاية.

5. الخطوة الأخيرة


إذا ركزت على القضاء تمامًا على جميع الأخطاء والسلبيات من حياتك، فسيشعرك هذا بإرهاق نفسى حاد، عوضاً عن هذا اجعل هدفك إلى ترقية باتجاه الافضل والاحسن ، فهناك العديد من الإجابات العملية التى تَستطيع تجربتها، ومن الجائز أن تحصل على المزيد من التوفيق.





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة