30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

كيف أعرف أني حامل

الخط






كيف أعرف أني حامل عبر موقع أعجبنى هذا , تعتبر لحظة علم الحمل من أجمل اللحظات التي تنتظرها المرأة وخصوصا لو كان الحمل الأول لها، فتكون المرأة في هذه الوضعية مستدامة الرغبة في علم الأساليب التي تساعدها على التيقن من حملها دون أن تذهب إلى الطبيب ودون أن تترقب إلى توقيت الحيض للمرة الثانية.

وهناك بالتأكيد مجموعة من الإشارات ولكنها ليست مضمونة كليا وتتشابه من كل سيدة لأخرى ولكنها قد توضح في معظم الحالات عن وجود حمل مازال في أوله كالاحساس بالوجع في الضرع والصداع والتقلب في المزاج وغيرها، ولكن نحو الإحساس بهذه المظاهر والاقترانات لا مفر من الذهاب للطبيب مباشرة للتأكد من صحة وجود الحمل ومتابعته أو عدم صحة وجوده.
أسلوب اكتشاف الحمل بالأسبوع الأول
قد تتواجد بعض الإشارات المخصصة بالحمل والتي قد لا تكون قطعية وتتشابه بالتأكيد بين كل سيدة وأخرى، ولكن قد تبدو بعض الإشارات التي قد تدل على وجود حمل عند المرأة ولكنه مازال في أسبوعه الأول أي قبل أن يجيء توقيت الحيض للمرأة الثانية ومن هذه الإشارات :
وجود بعض المشاكل الهضمية عند المرأة والتي من ضمنها الإمساك القوي والغازات.
الاحساس بوجود أوجاع شديدة شبيها للدورة الشهرية قبل ميعادها الأصلي.
وجود اختلافات هرمونية كثيرة في جسد المرأة.
الاحساس بوجود وجع وطراوة في الضرع.
الإحساس الدائم بالإرهاق والتعب من أدنى تعب.
ملاحظة التقلب الدائم في المزاج عند المرأة دون وجود داع جلي لهذا.
تعليمات مهمة للحمل بالأسبوع الأول
لا مفر من الذهاب للطبيب للتأكد من وجود الحمل من خلال عمل امتحان الدم لأن الحمل في ذلك الوقت غير ممكن التحقق منه بواسطة الامتحان المنزلي.
وجوب اتباع نصائح الطبيب وتناول العقاقير الضرورية لحماية وحفظ الحمل.
وجوب اتباع نسق غذائي جيد يعتمد على الخضراوات والفواكه الطازجة، والإبتعاد عن مختلَف الأغذية الغير صحية والمشروبات الغازية.
وجوب تناول العقاقير والفيتامينات المهمة لنمو الجنين وسلامته.
أساليب منزلية لاكتشاف الحمل المبكر
هناك بعض الأساليب المنزلية التي قد تمنح نسبة فوز مقبولة قبل توقيت الدورة الشهرية ولكن لا مفر من الذهاب للطبيب للتأكد في وضعية فوز الامتحانات ومن ضمنها :

علم الحمل بالملح

ويحدث هذا من خلال ملئ 1/2 عالقة من الملح ووضع بول طفيف عليه ويفضل أن يكون في الغداة لصعود هرمون الحمل به، ويتأكد الحمل في وضعية وجود تفاعل بين البول والملح، ونسبة فوز هذه الكيفية نحو 60%.

علم الحمل بالكلور

وهي من الأساليب المستخدمة كثيرا وأثبتت نسبة فوز بلغت إلى 70%، وتحدث بواسطة وضع طبق من الكلور ووضع 1/2 قدَح من البول الصباحي عليه، وفي وضعية حدوث رغوة قوية للغاية وعالية فأن ذلك يدل على وجود الحمل، ولكن إذا كانت الرغوة طفيفة فأنه لا يدل على وجود حمل.







ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة