30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

حدوث حمل قبل توقيت الدوره الشهريه

الخط







حدوث حمل قبل توقيت الدوره الشهريه الحياه الزوجيه هي سنه الله علي الأرض بهدف تعميرها وكل زوجين يحلمان باللحظه التي يذهبان فيها الي الطبيب ليبلغهم عن نبأ الحمل ومن ذلك المنطلق نجد أن كلا الزوجين يحرصان علي إتخاذ كل الإجراءات بهدف حدوثالحمل ونجدهم يتسائلون عن مواقيت التبويض والمواعيد التي يلزم أن يتم فيها الجماع وما ميعادها من الدوره الشهريه ومن بين هذه الأسئله  هل من المحتمل ان ينشأ الحمل في وضْعه حدوث جماع قبل الدوره بيومين ؟

رد الطبيب المتخصص علي التساؤل
يجيب الطبيب مؤكدا أن ذلك الشأن مستبعد وهذا لعده عوامل ولعل أهمها هي فتره التبويض هذه الفتره التي يحددها الأطباء علي أنها تبدأ من اليوم الحادي عشر من بدايه الدوره الشهريه الي اليوم الخامس عشر من بدايتها والذي يتم في أثناء تلك الفتره خروج البويضات من المبيض وتكون جاهزه لإحداث التبويض من قبل السائل المنوي للزوج ومن ذلك المنطلق ينصح الأطباء بضروره حدوث الجماع في هذه الفتره وعلي وجه الخصوص اليوم الرابع عشر .
 أفضل الأساليب للتأكد من حدوث حمل
ويجيب علي ذلك طبيب سيدات مختص قائلا : أن أفضل الأساليب هي عمل أختبار حمل وهناك أشكال من الإمتحان النوع الأول الذي يكون متاح في مختلف الصيدليات ويحدث عمله في الغالب في داخل البيت   بعدما تتأخر الدوره الشهريه من سبع أيام فأكثر بواسطة وضعه في البول المخصص بالزوجه ويكون محتوي علي خطين فإذا كان خط واحد لاغير هو الأحمر  فلا يبقى حمل في حين لو كان الخطين ملونين باللون الأحمر فإن النتيجه تكون إيجابيه وهناك حمل .

النوع الثاني هو ذهاب الزوجه الي معمل تحاليل مختص ويدعي أختبار حمل دم حيث تأخذ عينه من  دم الزوجه وتفحص بواسطة طبيب المعمل وتبدو النتيجه أما إيجابيه أو سلبيه والمهم ذكره أن ذلك النوع من التحاليل يتم في أثناء اليوم الأول من تأخر الدوره الشهريه وتبدو النتيجه بوضوح .

بعض الإرشادات لحدوث الحمل
سوف نقدم لكم بعض التعليمات للمتزوجين مؤخرا ويرغبون في حدوث الحمل لعل اهم تلك الإرشادات أن يتم الجماع في الفتره التي حددناها سلفا ( فتره التبويض ) مع الأخذ في الأعتبار أن يتم الجماع في أثناء تلك الفتره بمعدل مره واحده في اليوم الواحد حتي ينشأ التخصيب على نحو أفضل .

ذلك وينصح الزوجه علي لسان طبيب مختص أنه فور إنهاء الجماع مع الزوج ينصح بعدم الحركه بل يلزم أن تبقى الزوجه مستلقيه علي ظهرها بعض الوقت في أعقاب الجماع ذلك إضافة إلى أنه ينصح بعدم التشطيف في المنطقه المهبليه بالماء قبل مرور 72 ساعه عقب عمليه الجماع حيث يركد الأطباء علي ان الماء تعمل علي قتل الحيوانات المنويه بينما أنه إن لم يتم التشطيف تبقى الحيوانات حيه وتتحرك لمده 72 ساعه من وقت حدوث الجماع .

ذلك لا يقصد الا تقوم الزوجه بالأغتسال من الجنابه بل تسعى الإ تاتي بالماء الي الداخل الرحم ( منطقه المهبل ) بل ان التشطيف السطحي يسمح به , وبالتالي نكون قد قدمنا لكم مجموعه من التعليمات التي يلزم علي كل زوجين أخذها في الإعتبار .





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة