30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

تخلص الحامل من الغثيان

الخط







تعليمات للتغلب علي الغثيان (الترجيع) للحامل من المشكلات التي تجابه السيدة الحامل في هذه الفترة الإحساس بالغثيان وغالباُ ما تكون في الغداة ، واليوم سنقدم بعض التعليمات التي تساعدك علي التخلص من وضعية الغثيان والتي تلازمها مرحلة عظيمة أثناء الحمل وتتلخص في بعض النقاط الآتية .

عوامل غثيان الحامل
يلزم أن تعرف الحامل أولاً ماهي العوامل التي تؤدي إلي الغثيان في الغداة حيث أنه يكون دليل وعلامة جيدة للحمل وهذا لآن مستوي الهرمون الحملي تملك عال ويعني ذلك أن إمكانية نمو الجنين جيدة وفي وضعية عدم الإحساس بهذا فلا داعي للقلق .

كما أثبتت الإحصائيات أنه يبقى 8 من اجمالي 10 نساء يشعرن في مرحلة الحمل بالغثيان وهذه المرحلة يفرز الجسم فيها هرومون موجة إلى الغدة التناسلية المشيمية بحجم ضخمةً ، والمشيمة تعمل علي تغذية الجنين ومستوي هرمون ” H C G ” يبدأ ينقص من الأسبوع 12 وحتي 14 من مرحلة الحمل وبذلك فأن وضعية الإحساس بالغثيان تبدأ في التناقص .
تخلص الحامل من الغثيان
يقدم بعض الإستشاريين في أمراض السيدات والولادة عديدة إرشادات يلزم أتباعها حتي تتخلص الحامل من الإحساس بحالة الغثيان صباحاً والتي تتلخص في الأتي :
إرتداء الملابس المريحة
يلزم علي السيدة الحامل الحرص القوي في إرتداء الملابس الواسعة والمريحة لأنها من العوامل التي تؤدي إلي الغثيان ويجب أختيار الملابس الواسعة والفضفاضة .

الراحة والسكون
السبات بمقدار وافي من المسببات التي تمنع وضعية القيء وتعين المرأة الحامل في الإحساس بالراحة والمواظبة في الحصول علي قدر من السكون في مرحلة القيلولة خلال النهار تكون نافعة فيما يتعلق للسيدة في مرحلة الحمل .

المعدة الفارغة
عدم الإهتمام بما تأكله الحامل و ترك المعدة خاوية بلا طعام يقود إلى الإحساس بحالة الغثيان ولذا يمكن الإكثار من تناول الوجبات الخفيفة في مرحلة الليل ، ومن الممكن وضع بعض الأغذية الخفيفة بجوارك لأجل أن تتناوليها نحو الإستيقاظ ويفضل تناول بعض الأغذية الغنية بعنصر البروتين قبل نومك وتجنب تناول المأكولات الحارة والمشروبات التي تتضمن علي الكافيين مثل القهوة وغيرها .

الحموضة
الأشياء التي تتكبد منها الحامل علي مدار التسعة شهور الإحساس باستمرارً بالحموضة وهذا يمنح شعور بالغثيان الصباحي ويجب أستشارة الطبيب المتخصص لأجل أن يساعدك في التداوي من مرض الحموضة ببعض العقاقير المختصة في هذه الوضعية .

نداوة الجسد
المحافظة علي جعل جسدك رطباً طول الوقتً من العوامل العاملة علي قلص الإحساس بالغثيان الصباحي أثناء الحمل ولذلك يلزم عليكِ تناول اعداد عظيمة من المياه والعصائر ولكن تكون مصنوعة من الفواكه الطبيعية علي مدار اليوم .

الزنجبيل
تناول الأعشاب في مرحلة الحمل نافعة والتي أثبتت وجودها ومنها الزنجبيل حيث يٌعد من المشروبات الصحية للجنين وللأم أيضاًً ويعمل علي تهدئة المعدة ويخلص الحامل من القيء ، ومن الممكن أيضاًً تناوله بارداً أو إضافته إلى الوجبات أو بعض الحلويات مثل البسكويت التي تصنعية بالبيت .

النعناع
المشروب ذو الأوراق الخضراء والغني بالنتائج السحرية وتناوله يعاون في تداوي العديد من الأمراض منها الغثيان الذي يسبب موجة من صعوبة النوم فيما يتعلق للحامل ، ومن الممكن إضافته إلى الشاي وتناول العلكة بالنعناع لآنها تتضمن علي الزيت العطري ورائحته الحادة والصاخبة تساعدك علي تجنب وضعية الغثيان .

أغذية للتخلص من الغثيان
يمكن للحامل تناول بعض المأكولات التي تساعدها علي التخلص من الغثيان في الفجر وهي :

الحامل تشعر بأن المأكولات المملحة تمنع القيء ولذلك يلزم أن تتناول صباحاً البسكويت المملح حالة بجوارك طول الوقتً وتأخذي قطعة أو قطعتين لتجنب الغثيان .

البطيخ
يُعد البطيخ من بعض الأغذية المفضل تناولها طوال مرحلة الحمل وهو نافع وهام بشكل كبيرً وعند الشعور بالغثيان فأن تناول قطع البطيخ يخفف من الإصابة بالجفاف ، وهو عامل معاون في بدل ندرة المياه التي يفقدها الجسد وتناول البطيخ وهو مثلج يحكم علي الإحساس بالقيء .

الموز
الموز من الفواكه الغنية بعنصر الحديد وتعوض الحامل قلة تواجد الهيموجلوبين بالدم وتلك المادة تحمي الجسد من الإصابة بالأنيميا وتٌعرف  ” بفقر الدم ” ، ويكون مصدر مهم لعنصر البوتاسيوم وتناوله يمنع الإحساس بحالة الغثيان في الغداة ونافع للجنين كذلكً







ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة