30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

ميزات في آيفون لن تجدها على هواتف أندرويد

الخط




ميزات في آيفون لن تجدها على هواتف أندرويد


لاشك أن نظامي تشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس iOS  وأندرويد Android في وضعية تنافس دائم على إدخار الميزات المميزة للمستخدمين، حيث يتضمن كل نسق على ميزات تجعله غير مشابهًا عن الآخر، ومن المعتاد أن تتواصل وضعية المقارنة بين النظامين حيث أنهم أضخم منافسين في سوق الأجهزة المحمولة، وبناء على هذا سوف نقدم لك اليوم بعض الميزات المميزة المتواجدة في تليفونات آيفون التي تعمل بنظام التشغيل آي أو إس والتي لا تتوفر في أي تليفون يعمل بنظام التشغيل أندرويد:

1- أفضلية  3D Touch
عندما ترغب في القيام بشيء ما على جهاز يعمل باللمس، تلمس الشاشة، وعندما ترغب في الاستحواذ على اختيارات آخرى تَستطيع الضغط لمدة طويلة، ولكن على نسق آي أو إس هناك خيار ثالث: الضغط بشدة على شاشة تليفون آيفون يقود إلى ظهور مستوى حديث من الاختيارات.

تُعرف تلك الأفضلية باسم  3D Touch وتقدم أسلوب حديثة وتفاعلية للتحكم بالهاتف، عبر التعرف على قوة الضغط على الشاشة، لتوفر بدائل حديثة للمستخدم لأداء الوظائف المتغايرة داخل التطبيقات، وتلك الأفضلية غير متوفرة على أي تليفون يعمل بنظام أندرويد حيث  يتوفر خياران هما اللمس أو الضغط لمدة طويلة لاغير.

2- خدمة iMessage: أسلوب أفضل وأكثر أمنًا للدردشة على آيفون

إذا سألت 10 من مستخدمي نسق آي أو إس لماذا يستخدمون الإطار فمن المرجح أن نصفهم على أقل ما فيها سيقولون نتيجة لـ iMessage، ترتيب المراسلات المتكاملة في نسق آبل.

تعتبر خدمة imessage بيسر خدمة أشبه بتنفيذ واتساب، ولكنها خاصة لاغير بمستخدمي أجهزة آبل ومن مميزات الخدمة أنها تتيح للمستخدمين إرسال  المراسلات النصية القصيرة SMS أو مراسلات الوسائط المتنوعة MMS مثل الصور ومقاطع الصوت والفيديو، إضافة إلى مشاركة الموقع الجغرافي. ولا يبقى غريم لخدمة iMessage على نسق أندرويد ولكن يبقى الكثير من تطبيقات المراسلة التي توفرها جوجل.

3- أفضلية Offload: للتخلص من التطبيقات غير المستخدمة دون ضياع بياناتها


تتيح لك تلك الأفضلية التي تم تقديمها في نسق التشغيل iOS 11، إزاحة التطبيق على نحو فعال دون فقد أي من بياناته المخزنة على التليفون، حيث إذا قمت بتثبيت التطبيق مرة ثانية فستجد المعلومات القديمة مازالت محفوظة على الجهاز، وتلك الأفضلية تكون نافعة جدًا خاصة للتطبيقات التي تستهلك منطقة تخزين عظيمة.

تَستطيع تنشيط أفضلية Offload بواسطة الإعدادات Settings > عام General > تخزين آيفون  iPhone Storage. في أعقاب التفعيل تَستطيع إلغاء تحميل التطبيقات في تلك القائمة ذاتها.

4- أفضلية Animoji بهدف تعبيرات وجه ثلاثية الأبعاد:


تطورت النمازج التعبيرية emoji وهي أداة ممتعة للتعبير عن شعورك لتكون معروفة باسم Animoji في تليفون آيفون X، والتي تَستطيع بواسطتها تأسيس شخصيات متحركة مخصصة ومساهمتها في تنفيذ المراسلات الذي يستعمل صوتك ويعكس تعبيرات وجهك.

عند تليفونات سامسونج الحديثة أفضلية AREMOji التي تشبه إلى حاجز هائل تنفيذ Memoji، ولكن نسق أندرويد ككل يفتقد أي شيء مماثل لرموز Memoji أو Animoji.

5- أفضلية Swipe to Go Back أفضل من زر العودة

يتضمن نسق أندرويد على زر العودة، وتلك هي الكيفية التي يمكنها عن طريقها العودة إلى الشاشة الماضية. تضيف بعض التطبيقات أيضًا زر عودة إلى أعلى الأيسر، والذي يكاد يكون من المستحيل الوصول إليه بيد واحدة على تليفون هائل. من جهة أخرى تقدم أجهزة آيفون أفضلية حديثة للعودة إلى الصفحة الفائتة التي تجعل الشأن أسهل: اسحب إلى الأيمن swipe right.

على طريق المثال إذا كنت تتصفح حسابك عى إنستاجرام ثم قمت بفتح حساب واحد من الأصدقاء لتصفح الصور به تَستطيع العودة إلى حسابك مرة ثانية بيسر من خلال التمرير سريعًا لليمين. إنها أفضلية سهلة الاستعمال زيادة عن الوصول إلى زر العودة.

6- وصول آخر التعديلات في الوقت الموائم: مساندة أفضل لجميع تليفونات آيفون

من أفضل الميزات المتواجدة في نسق التشغيل آي أو إس هي أنه عندما يتم طرح إنتاج حديث من الإطار، فإنه يتوفر مباشرة لجميع التليفونات المدعومة، في حين في التليفونات التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد لا يبقى غير تليفونات جوجل بيكسل Pixel هي الاستثناء الأوحد والتي تحصل أجدد الإصدارات بشكل سريع في حين تترقب بقية ماركات التليفونات لمدة أصول حتى تحصل على واحد من إنتاج من أندرويد.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة