30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

الفيس بك يوقف قائمة الاصدقاء

الخط








يتم وقف تغريدة لائحة الأصدقاء اليوم ، على كما ورد لرسالة منشورة في ادارة Facebook. سمحت تلك الأفضلية للمستخدمين بالمرور عبر هذه المشاركات لاغير من إحدى كشوف الأصدقاء المعينة لهم - على طريق المثال ، الأسرة وزملاء الشغل والجيران وأقران التصنيع وما إلى هذا. كانت النتيجة الختامية نسخة أكثر تخصيصًا من Facebook - أحدها تَستطيع بواسطتها الاطلاع على التطويرات التي كانت هامة فيما يتعلق لك ، من دون بلبلة من صفحات Facebook ، أو مشاركات من معارف ، أو هذه من الأصدقاء الذين لم تهتم بتحديثاتهم. اتبع لأي داع آخر.

لاستعمال خلاصات لائحة الأصدقاء ، يلزم عليك أولاً تأسيس لائحة أصدقاء في Facebook. ولكي أكون ملحوظًا - لن تنتهي كشوف الأصدقاء تلك.

لهذا إذا كنت لا تزال تريد التباهي بالنجاحات المهنية المخصصة بك مع زملائك في الميدان أو أصدر صور طفل لعائلتك لرؤيتها ، فسيظل هذا محتملًا.

ملاحظة فيسبوك بخصوص وقف تشغيل الخلاصات  "لا تقلق - ما زال بإمكانك الاستمرار في تأسيس كشوف الأصدقاء وتعديلها ومساهمتها." ما الذي يختفي هو "لائحة الأصدقاء" ، وهي كيفية لقراءة تطويرات الأفراد المحددة تلك في ملخص الأنباء المعزولة المخصصة بهم داخل تنفيذ
للوصول إلى تلك الأفضلية ، هناك قسم يُسمى "الخلاصات" في تنفيذ Facebook والذي يسرد جميع الخلاصات المتوفرة لك ، استنادًا إلى كشوف الأصدقاء.

كانت كشوف الأصدقاء حاضرة على Facebook لمجموعة من الأعوام ، ولكن الإنتاج الأصلي يفتقر العديد من الشغل اليدوي. يلزم عليك أولاً تأسيس لائحة ، وتعيينها ، ثم الانتقال إلى جميع أصدقائك واحداً تلو الآخر لتحديد الأفراد الذين تريد إضافتهم. وبالتأكيد ،  متى ما أضفت أصدقاء حديثين على Facebook ، يلزم عليك أن تتذكر إضافتها إلى القائمة المناسبة أيضًا.

اعتمد يسير من تلك الأفضلية - في الواقع ، أفاد فيس بوك في عام 2011 أن 95 في المئة من مستخدمي Facebook لم يقدموا لائحة واحدة. لجعل الموضوعات أكثر بساطة ،  أطلق الفيسبوك "كشوف فطنة" ، حيث إنخرط في تجميع أصدقائك أتوماتيكًا في كشوف لادخار لك المجهود. ركز موقع Facebook على تأسيس كشوف فطنة حيث تمكن من تحديد بعض الأسباب الذائعة استنادًا إلى معلومات الملف الشخصي - مثل الأفراد الذين ذهبوا إلى المدرسة معك ، والأشخاص الذين تعمل معهم ، والأشخاص الذين يعيشون على بُعد 50 ميلاً منكم ، وأشياء أخرى.

وبهذه الكيفية ، تَستطيع استعمال الكشوف للمساهمة الانتقائية وتصفح مواجزها ، دون الاضطرار إلى القيام بأعمال تشييد القائمة بنفسك.

ولكن حتى مع الكشوف الفطنة ، يبدو كما لو أنه ليس على الارجح أن العديد من الناس استخدموا أفضلية "لائحة الأصدقاء القائمة" ، بالضبط - أو من المحتمل ، حتى عرفوا أنها حاضرة.

إضافة إلى ذلك هذا ، مع ارتفاع مجموعات Facebook ، فإن أولئك الذين يريدون مشاركة وتصفح المنشورات يركزون على موضوع محدد - مثل أنباء الأحياء ، أو المباحثات بشأن عرض مفضل ، أو الأفراد الذين يمرون بحالة حرجة صحية مشابهة ، أو أي شيء آخر - يستطيعون لاغير الانضمام إلى مجموعة خاصة عوضا عن هذا.

على حسبًا لرسالة الفيسبوك ، يتم وقف تشغيل لائحة تغذية الأصدقاء في 9 آب 2018 - وهو اليوم. ومع هذا ، فإن الأفضلية لا تزال متوفرة حتى وقت كتابة ذلك التقرير.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة