30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

أسباب بكاء الرضع

الخط










حُدِث مِن أُجمِل فاعليات حياتِك ، وهو وِلادة طِفل أُجمِل شعور تشعُر بِه أُنثى في الكوْن كُلُّه ، ذلك الشعور ليْس مِن المُمكِن وصفه بِكلِتوفي ، لِأنّه شُعور رائِع للغاية لِذا نجِد كُلّ أمرأة حامِل طول الوَقت تُفكِّر خلال مرحلة حملِها في طُرُق التّعامُل مع موْلودِها حين وِلادتِه ، وتظِلّ تسأل عندما ينتحب طِفلُي ماذا سوْف أفِعل معه ، وكيْف أجعلُه سعيدا ، وفي نصِنا ذلك سوْف نعرُفُك على طُرُق التّعامُل على طِفلِك الرّضيع .

أساليب التداول مع الأطفال الرضع
يبقى عدد من الأساليب التي تساعدك بشكلاً جيداً في التداول مع طفلك الرضيع، دعينا نفيدك بهذه الأساليب اللازم التعرف عليها للتعامل مع طفلك بيسر، وتلك الأساليب هي :-

أولاً :- يلزم عليكي الانتباه بنظافة طفلك كل يومً، وتحويل حفاضته على نحو متواصل، مع اهتمام أن تكون حفاضته من النوع الجيد الذي لا يسبب حساسية أي أي مرض جلدي .
ثانياً :- أحرصي على إعطاء طفلك التطعيمات بحسب عمره، وفي التوقيت المحدد لها حتى تحميه من التعرض إلى الأمراض .
ثالثاً :- قومي بإتباع الخطوات السليمة في عملية الرضاعة سواء كانت تلك الرضاعة طبيعية أو حتى رضاعة صناعية .
رابعاً :- فعل عدد من الفحوصات الطبية بشكلاً دورياً حتى تطمئني على سلامته، ولاسيماً في مرحلة التسنين .
خامساً:- الانتباه بالجانب السيكولوجي لطفلك لأنه يكون في هذه المرحلة في منتهى الحساسية .
الأسباب المؤدية لبكاء الرضيع
هناك عدد من الأسباب التي تؤدي إلى بكاء مولودك، وتلك الأسباب كثيرة، نستطيع أن نحصرها لأجل أن عزيزتي الأم في الأسباب الآتية لعلها تفيدك في التداول مع بكاء الضئيل وهذه الأسباب هي :-
الجوع
يعد عامل الجوع هو العامل الرئيسي في مكوث طفلك الرضيع، ولابد أن تعلمي أن طفلك يتطلب إلى رضعة من الحليب كل ثلاثة ساعات، سواء كنتي تقومي بإرضاعه طبيعي أو تعطيه حليب صناعي .
السبات
عامل السبات من الأسباب التي تؤدي إلى مكوث مولودك ، حيث أنه لا يجد أداة يعبر بها عن رغبته في السبات غير البكاء، وقيامه بدعك عينيه، لهذا عندما يفعل ذلك عليكي لحظياً إدخار طقس موائم لنومه على نحو مريح .
تحويل الملابس
عندما يصدر بلل للحفاضة المخصصة بطفلك يلجئ إلى البكاء أو أن تكون الحفاضة خفيفة، وهو يشعر بالبرد أو الضد لهذا عليكي حماية وحفظ جعل طفلك طول الوقت نقي تحويل حفاضته من وقت إلى أخر   .
الشعور بالوجع
شعور طفلك بالوجع من المحتمل أن يكون نتيجة لـ مغص في بطنه مثلاً، نحو ذلك عليكي إحضار مغلي اليانسون أو الكراوية، ومن الأجود أن تقومي بزيارة طبيب الأطفال المتخصص بهذا.
الاحتياج إلى الحنان
طفلك الرضيع هو نعمة من الخالق عز وجل يتطلب منك باستمرارً إخطاره بحناك، وعطفك عليه، ومعاملته بلطف حاد من حين إلى أخر احتياج، لهذا قومي كل مرحلة ضئيلة باحتضان طفلك، وأشعريه بالحنان، والأمان، ولاسيماً في وضعية البرد .
أسنان طفلك



عندما يكون الطفل في فترة التسنين ترتفع درجة حرارته، ويلجا للتعبير عن ألمه ذلك بالبكاء، أو أن يتعرض إلى القرص من حشرة ما، لهذا عليكي تفقده بشكلاً باستمرارً

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة