30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

أطعمة مفيدة لقلبك

الخط







لمنع النوبات القلبية ، من الهام تجنب الأغذية غير الصحية ولكن أيضًالتناول الأغذية الغنية بالمغذيات والألياف والدهون الصحية. بينما أن عدد الوفيات نتيجة لـ أمراض الفؤاد قد هبط في الأعوام الأخيرة ، سوى أنها لا تزال الداعِي الأساسي للوفاة في العالم. والخبر السار هو أننا نعرف هذه اللحظة العديد عن طريقة الوقاية من أمراض الفؤاد والأوعية الدموية ، والتي تتضمن كل من السكتة الدماغية والنوبات القلبية. من الملحوظ أن الطعام الصحي وكيفية الحياة الصحي مع ممارسة التدريبات البدنية بلا انقطاع من الممكن أن ينشأ فرقًا عظيمًا. قمنا بتجميع لك لائحة من 30 المأكولات التي يلزم أن تعتمدها لتقليص خطر الإصابة بأمراض الفؤاد والأوعية الدموية.

سمك السلمون
لأنه يتضمن على قدرا كبيرا من الأحماض الدسمة أوميجا 3، سمك السلمون يعاون على التقليل من خطر عدم انتظام ضربات الفؤاد (عدم انتظام ضربات الفؤاد) وتصلب الشرايين (تراكم الترسبات في الشرايين) ومعدلات الدهون الثلاثية. ينصح الأطباء بتناول السمك ويفضل السمك الدهني على أقل ما فيها مرتين في الأسبوع. تم إيجاد الأحماض الدسمة أوميغا 3 كذلك في المكملات الغذائية.


دقيق الشوفان

رقائق الشوفان غنية بالألياف القابلة للذوبان ، والتي لها خصوصية تقليل نسبة الكوليسترول. يتصرفون مثل الإسفنج في الجهاز الهضمي ويمتص الكولسترول بحيث يتم التخلص منه من الجسد وعدم امتصاصه في مسار الدم. يوصي أخصائيو التغذية بتجنب الشوفان اللحظي لأنهم كثيرا ماً ما يحتويون على السكر. من الأجود اختيار دقيق الشوفان القديم أو حتى الطهي السريع. الأغذية الأخرى المصنوعة من الحبوب التامة مثل رقائق الخبز والباستا والذرة نافعة للفؤاد ما دام تتضمن على حبوب كاملة الحبوب.


العنب البري

التوت ، ولكن كذلك الفراولة والتوت الأخرى. ووفقًا لدراسة جديدة ، فإن السيدات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 25 و 42 عامًا يستهلكن أكثر من  ثلاث حصص من التوت والفراولة في الأسبوع تقل لديهن مخاطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 32٪ ، ويعزو مؤلفو تلك التعليم بالمدرسة تلك الأفضلية إلى السيارات المعروفة. كما anthocyanins و flavonoids (التي هي مضادات الأكسدة) التي من الممكن أن تخفض ضغط الدم وتوسع الأوعية الدموية. يمنح Anthocyanins النباتات لونها الأحمر والأزرق.



الشوكولاته الداكنة

تتفق الكثير من الدراسات على أن الشوكولاتة الداكنة جيدة لقلبك. على طريق المثال ، وجدت دراسة أجريت في عام 2012 أن الاستهلاك اليومي للشوكولاتة من الممكن أن يخفف من النوبات القلبية غير المهلكة والقاتلة والسكتات الدماغية عند الأفراد المعرضين بقوة لتلك المشكلات. الحيطة:  يلزم أن تتألف الشوكولاتة الداكنة الحقيقية من 60 إلى 70٪ كحد أدنى من الكاكاو. الشوكولاته الداكنة تتضمن على سيارات الفلافونويد تسمى البوليفينول التي تعاون على قلص ضغط الدم. من جهة أخرى (ولسوء الحظ) ، لا يُحذر باستعمال شوكولاتة اللبن وأغلب ألواح الشوكولاتة.


ثمار الحمضيات

السيدات اللواتي يستهلكن قدرا كبيرا من كميات الفلافونويد المتواجدة في البرتقال والجريب فروت يقل لديهن خطر الإصابة بسكتة إقفارية (نتيجة لـ الجلطة) بنسبة 19٪. كما أن ثمار الحمضيات غنية بفيتامين C ، الذي يتعلق بهبوط خطر الإصابة بأمراض الفؤاد. حذار من عصائر الحمضيات التي تتضمن على السكر المضاف. ايضا ، أن تدرك أن السلع التي تتضمن على الجريب فروت من الممكن أن تتداخل مع عمل العقاقير المخفضة للكوليسترول.

وامثلة سوف نسردها بدون تفاصيل لطول المقالة عليكم.

فول الصويا


البطاطا


الطماطم


البطيخ

المكسرات

المكسرات: اللوز

الثوم

الشعير

البقوليات

وشكرا لكم على متابعتنا لما هو جديد



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة