30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

أساليب سريعه لخفض درجة سخونة الاطفال

الخط







أساليب سريعه لتقليص درجة سخونة الاطفال، يتعرض الطفل للكثير من الامراض خصوصا في الأعوام الاولى من عمرهم ومن ابرز الاعراض التي يتعرضون لها صعود درجة سخونة الجسد ،وتعد من اهم الاعراض خطورة لأن تزايد درجة السخونة قد يسبب العديد من المضاعفات الخطيرة مثل مرض السحايا وغيره.

تتم هذه المضاعفات نحو اهمال تزايد درجة السخونة عن المعدل الطبيعي وهو 37 درجة مئوية ،لهذا يلزم رعاية الطفل جيدًا ومراقبته في حال صعود درجة السخونة واتخاذ الاجراءات الضرورية والمناسبة وسنعرض لك اسهل واسرع الأساليب لتقليص سخونة الطفل.

عوامل ازدياد سخونة الطفل
تتعدد عوامل تزايد سخونة الطفل ومن ابرزها الالتهاب الحاد في اللوزتين او احتقان الانف ، الاصابة بالتهاب الأذن او الانفلونزا او نزلة البرد، الاصابة بالحصبة او جدري الماء او الاصابة بأي مرض فيروسي قد يقود إلى صعود درجة سخونة الطفل .
ايضًا قد يتسبب مستهل نتوء الأسنان او وجود بعض المشكلات في الجهاز التنفسي مثل التهاب القصبات الهوائية او التهاب الرئة.

إشارات ازدياد سخونة الجسد
هناك الكثير من الإشارات التي تدل على ازدياد سخونة الجسد مثل ارتعاش الجسد والجفاف والنوم العميق المتتالي أو قلة السبات و خسارة الشهية وقلة الرغبة في اللعب كالمعتاد وقلة النشاط ، التضاؤل العام و التهيج والتشنجات والصداع.

دواء تزايد سخونة الطفل
هناك الكثير من الاجراءات والخطوات التي يلزم تتبعها لتقليص سخونة جسد الرضيع وهي :

ابتعدي عن وضع الطفل في مقر يبقى به تكييف منخض الحرارة و احرصي على وضعه في مقر بتهوية مناسبة وجيدة.

استعملي كمادات الماء معتدل الحرارة من الصنبور وقومي بوضعها على جبين الطفل وذراعيه لاغير ويجب تغييرهم طول الوقت  متى ما تحولت قطعة القماش إلى ساخنة حتى تكون قادرة على امتصاص درجة السخونة.

استخدمي الخل الطبيعي وامحسي بطن طفلك به ومن الممكن استعماله ككمادات على جبين الطفل.
يمكن استعمال زيت الزيتون وادهني به جسد طفلك .
استعملي العقاقير المناسبة لعمر طفلك لتقليص السخونة مثل الإيبوبروفين والأسيتامينوفين وغيرها ولكن احرصي على عدم الافراط في استخدام العقاقير لأنها تسبب الكثير من المشكلات في المعدة.
من الافضل تخفيف الملابس التي يرتديها الطفل والحرص على ان تكون الملابس قطنية حتى تمتص السخونة والعرق.
وفي حال لم تنفع الأساليب الفائتة قومي بفعل حمام منخض الحرارة لطفلك لتقليص السخونة.
قومي بنقع زبيب في 1/2 قدَح ماء لفترة ساعة وبعد هذا قومي بسحقه واطعميه للطفل ،فالزبيب يملك التمكن من مكافحة الحمى وتفعيل الجسد.
يمكن تناول الثوم كطريقة وقائية لأنه يحارب الأسباب التي تؤدي إلى ازدياد درجة سخونة الجسد ،حيث ان الثوم يجهز على الجراثيم والفطريات ويعالج الحمى.
يمكن استعمال خل التفاح لتقليص سخونة طفلك فيمكن عمل كمادات به للطفل ، فيمكن وضع قطعة قماش في خليط من الماء وخل التفاح ووضعها على قدم الطفل ومعصميه.
وفي حال تم اتباع كل تلك الاجراءات والخطوات ولكنها لم تجد نفعا ولم يتم قلص سخونة الجسد ، فيجب السياق فورًا إلى الطبيب لأخذ الدواء الموائم وتحديد داع السخونة.
وتعتبر تلك اشهر واسرع الأساليب لتقليص السخونة ، شاركينا بأكثر الأساليب الفعالة التي تستخدميها لطفلك نحو ازدياد درجة حرارته.





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة