30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

كيف معرفة قوة الموقع على الانترنت او مدونتك

الخط









طريقة علم قوة الموقع على الانترنت عبر موقع محتوى, أثناء استخدامنا لمواقع الانترنت وتصفحنا لمختلف المواقع مثل منصات التواصل الالكترونية وغيرها من المواقع الأخرى مثل مواقع الأنباء والمواقع الترفيهية ولكننا لم نتسائل عن ما إن كانت هذه المواقع باستمرارً ما ترجع لشركات هائلة أم لا؟ بالتأكيد لا، فهناك الكثير من منهم ما يشغلهم هي نشئ المواقع والمحتوى ويقدمون لك محتوى نافع وهام.

حديثنا اليوم سيكون مع هؤلاء أصحاب هذه المواقع ، فإن شغلهم الشاغل هو قوة الموقع المخصص بهم على الانترنت ، فظهور موقعهم في الصفحة الثانية يُعد كسكينة في قلب الموقع نظراً لأن الزائرين بالتالي سيكونوا أدنى بكثير من زوار الصفحة الأولى بل والصفحة الأولى.

وهناك العديد من الأشياء التي تؤثر بشكل ملحوظ في قوة الموقع على الانترنت وخصوصا جوجل مثل الحراسة وسيو ،كما يبقى العديد من برامج CMS والتي يستخدمها أصحاب المواقع في إدارة مواقعهم وتطويرها كما يبقى أيضاًً الكثير من العناصر والأدوات الإضافية التي تعاون في تنقيح المواقع من حيث الأداء وقوته في جوجل.



موقع Grader لمعرفة قوة الموقع
يُعد موقع Grader من أفضل البرامج التي يمكن لأصحاب المواقع الدخول عليها واختبار موقعهم لمعرفة نطاق قوة الموقع على الأنترنت ونقاط الشدة والضعف بها ، فالموقع يتضمن على واجهة مستعمل سهلة وبسيطة ، ادخل إلى الموقع واكتب وصلة الموقع المخصص بك مع البريد الإلكتروني واضغط على كلمة Get Your Answer للاستحواز على نتيجة التحليل.

يبدأ الموقع مباشرة بوضع الموقع تحت الامتحان والفحص في كل عناصر الموقع من واجهة الموقع وأقسامه واقسامه الفرعية وغيرها واعطاءك تقريراً كاملاً بالنتائج من حيث نقاط الشدة والضعف كما ذكرنا وأيضاً مرة تلو الأخرى يقدم عديدة إرشادات بخصوص طريقة معالجة نقاط التضاؤل ، سنجد في الموقع بعض العناوين الأساسية سنتناولها لك.

Overall النتيجة الإجمالية



في الطليعة يقدم لك موقع Grader النتايج العامة للمكان طبقاً للتحليل العام والدرجات التي حصلت عليها ، وهذا بعد أن قام بفحص السيو والحماية والأمان عندك وظهور الموقع على أجهزة الموبايل وبالتأكيد تأدية الموقع بصفة عامة ، إضافة إلى ذلك أنه يقوم بعرض بعض التعليمات الأجود لتطوير نقاط التدهور من غير شك.


توثيق الأداء


بالتأكيد يلعب تأدية الموقع دور مهم وكبير Performance في جذب الزائرين للصفحة ، يعطيك الموقع توثيق إجمالي وكبير يتضمن على ضغط الوصلة والحجب ، إرجاع توجيه الصفحات ، والتخزين المؤقت وسرعة الصفحة والتصفح بداخلها، وما هي طلبات الصفحة ومقدار الصفحة وكل شئ، كما أنه يزودك بالمعلومات الضرورية لكل عنصر من هذه المكونات إن كنت لا تدري معناها أو فائدتها.

إعدادات السيو Seo



إعدادات سيو من أفضَل الإعدادات التي يلزم مراعاتها نظراً لما تقدمه من تنقيح مشاهدة روابطك وموضوعاتك في جوجل ومحركات البحث مثل جوجل طبعا حيث يتم تحليل العناوين المتواجدة في المنشورات أو المواضيع وفحص خريطة الموقع والتي تتيح الاحتمالية للزائرين لتصفح الموقع ببساطة عظيمة كما يقوم بتحليل محتوى ميتا Meta وعناوين الصفحات المتواجدة في الموقع على الانترنت واعطاء توثيق كامل عنها.

ظهور الموقع على التليفونات المحمولة


هناك العديد من الزائرين يستخدمون الهاتف المحمول في تصفحهم وهكذا فإن تأدية موقعك على التليفونات المحمولة شئ هام للغايةً ، فيقم بتحليل نطاق تجاوب موقعك على التليفونات المحمولة وسرعة تحميله وما إن كان المدى يتطلب إلى توسيع خصوصا في الكمية ليتناسب عمله على غير مشابه التليفونات المحمولة.

امتحان أمان الموقع وحمايته

يقوم موقع Grader بتحليل موقعك الإلكتروني والتأكد من قوة الدفاع بداخله كما يقدم لك الإقتراحات الضرورية لتحسينها مثل شهادة SSL ، فالجميل في موقع Grader  أنه لا يهُمُّ لاغير بعرض نقاط الشدة والضعف بل إنه يقدم إقتراحات جميلة ونافعة لتطوير نقاط التدهور وتقويتها والحصول على أعلى وأفضل اداء لموقعك.





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة