30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

ما هو السيو

الخط








ما هو السيو ( ترقية مواقع البحث في الإنترنت)
المصطلح بالإنجليزية هو Search Engine Optimization ويحدث إختصاره بالحروف SEO. ويعني بالعربية ترقية مواقع البحث في الإنترنت، أو تهيئة الموقع لمحركات البحث. تعود المسوقون العرب علي الدلالة لتطوير مواقع البحث في الإنترنت بكلمة سيو.
SEO : تعني كل تحويل تقوم به في موقعك أو خارج موقعك، أولا لتطوير مدي وافق زوار موقعك، وثانياً لتطوير خبرة مواقع البحث في الإنترنت في عملية الزحف والفهرسة لموقعك وفهمه على نحو جيد. وهذا للحصول علي مركز أفضل في نتائج البحث.
ذلك يشمل تصميم موقعك، وبرمجته، وإختيار كل ما هو نصي في ذلك الموقع بدقة. والإهتمام والتفاني في إرضاء الزائر الجائز. والتحسين المتواصل في مختلف مكونات موقعك، وحل المشكلات المتواجدة به في حال وُجدت، لأجل أن يكون متوافقاً مع الكيفية العاملة بها مواقع البحث في الإنترنت (والتي أساسا تركز على إرضاء المستعمل).
بكلمات أخرى وبصورة أكثر بساطة، سيو يقصد أن تقوم بفعل كل تنقيح وتحويل جائز في موقعك، حتى يكون صديقاً لمحركات البحث، وفي نفس الوقت مُرضياً ومُفيداً لزوار موقعك المُحتملين.
المهم ذكره أن التهيئة في مواقع البحث في الإنترنت هي معرفة وفن ايضاًً. فهي معرفة يقوم علي أساسيات وحقائق وإحصاءيات بشأن أسلوب عمل محركات، وحول أسلوب إرضاء الزار. وهو فن يقوم علي التفكير الإبداعي والإبتكار، ومحاولة العثور على إجابات خارج الوعاء في في بعض الأحيانً كثيرة.

لماذا عليك ترقية موقعك لمحركات البحث ؟
الزائر الآتي لموقعك بواسطة مواقع البحث في الإنترنت، هو الزائر الأكثر مقدار علي الإطلاق. ومن المعلوم أن زوار مواقع البحث في الإنترنت هي الزائرين الأكثر إستهدافاً وتوليداً للأرباح في عالم التسويق بواسطة شبكة الإنترنت. وفي الحقيقة لا طريق للحصول علي زوار بلا مقابل جيدة من مواقع البحث في الإنترنت، سوى بواسطة ترقية مواقع البحث في الإنترنت. والتي بها يكون موقعك متوافقاً مع مطالب مواقع البحث في الإنترنت، والتي علي أساسها يتم مركز نتائج البحث في جميع عملية بحث.
إحدى المميزات الرائعة لزوار مواقع البحث في الإنترنت أنها بلا مقابل، فبمجرد تصدر موقعك نتائج البحث لأحد المفردات المفتاحية الجيدة، فأنت بهذا فتحت باباً حديثة لتدفق الزائرين لموقعك، وهذا دون أي تكلفة إضافية. نعم عليك بذل تعب لتصل لهذا ، ولكن ثق النتائج تستحق أي تعب سوف تبذله.

لماذا عليك تعلم ترقية مواقع البحث في الإنترنت (السيو) ؟
بناءاً علي خبرتي، أعتقد أن المعرفة والخبرة بمجال التهيئة في مواقع البحث في الإنترنت، هي عنصر رئيسي لكل مسوق ألكتروني. علي الأقل إستيعاب الأسس هو شيء في غرض الضرورة لكل معني بمجال الديجيتال ماركتنج.
الشيء الرائع أن دليل ترقية مواقع البحث في الإنترنت ذلك، سوف يمنحك فهماً جيداً للأساسيات التي يقوم عليها السيو. بل أبعد من هذا، فهذا الدليل سوف يمنحك المعرفة والاستيعاب الوافي للوصول للصفحة الأولي، بل والنتيجة الأولي في نتائج البحث.
من عليه تعلم ترقية مواقع البحث في الإنترنت ؟ ولمن ذلك الدليل ؟
كل صاحب موقع ويب.
تعلم السيو حتى تحصل على أفضل نتائج من محتوي موقعك، تنقيح مواقع البحث في الإنترنت هو الطريق الأمثل للحصول علي زوار لمحتوي موقعك. إذا كنت تُفضل تأجير واحد من الأفراد أو المؤسسات، لتطوير موقعك لمحركات البحث، فهذا ايضاًً يحتم عليك علي الأقل إستيعاب الأسس. ذلك إذا كنت ترغب في الحصول علي خدمة أفضل من مقدمي خدمات السيو، أو ترغب في القيام بالمهام الضئيلة بنفسك تجنباً للمزيد من التكليفات.
كل مصممي ومطور المواقع.
عملية تنقيح مواقع البحث في الإنترنت تبدأ من حيث تبدأ عملية تصميم وبرمجة الموقع. مصمم المواقع الاحترافي هو المصمم القادر علي تصميم موقع ويب يراعي مطالب مواقع البحث في الإنترنت، وفي نفس الوقت يراعي خبرة الزائر. أي مصمم ملم بأساسيات السيو.
أيضاًً مطور المواقع الاحترافي، هو المطور القادر علي برمجة المواقع بأكواد نقية، وقادر علي إستيعاب الإعدادات الضرورية في الإستضافة وفي ملفات الموقع لجعله مهيئاً لمحركات البحث، وبلا مشكلات للمستخدم.
كل من يعملون في ميدان الكتابة والترجمة للمواقع الألكترونية.
الكتابة والتدوين والترجمة من الساحات المطلوبة في سوق الشغل الحر. لإعلاء قيمتك ككاتب أو مترجم في سوق الشغل عليك بتعلم السيو. في الحقيقة هناك فرق شاسع بين كاتب محتوي جيد ، وبين كاتب محتوي جيد ويجيد ايضاًً الكتابة بما يتسق مع مقاييس مواقع البحث في الإنترنت.
كل من يعمل كمتخصص في السوشيال ميديا (Social media Specialist).
كم مرة كنت تستخدم محرك البحث جوجل، وظهر لك واحد من منشورات فيسبوك كنتيجة من نتائج البحث في الصفحة الأولي؟ إذا كنت لديها المعرفة بالسيو، تَستطيع أنت أيضاً كمتخصص سوشيال ميديا من كتابة منشورات تتصدر نتائج البحث.
كل معني بمجال الديجيتال ماركتنج.
الديجيتال ماركتنج ميدان به العديد من الفروع والتخصصات، واحد من أفضَل تلك التخصصات هو SEO أي التخصص في تنقيح مواقع البحث في الإنترنت . المهم ذكره هنا أن إستيعاب ترقية مواقع البحث في الإنترنت (علي الأقل الأسس) هو شيء في قصد الضرورة لمن يعملون في أي من التخصصات الأخري.
كل فرد يسعي لتعلم واستيعاب شيئاً جديداً.
كعادتنا في الرابحون نراعي السهولة والبساطة في الأمور، فنبدأ من الأسس ونتدرج سوياً حتي نجعل حتي المبتدء وغير المختص لديه فهماً عميقاً عن الموضوع الذي نتناوله.






ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة