30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

5G تصل الى السعودية في 2019 ان شاء الله

الخط






اجرت جريدة الاستثمارية مقابلة مع المهندس ماجد المزيد , نائب محافظ هيئة الاتصالات وتكنولوجيا البيانات للتكنولوجيا والبنية التحتية , والتي تناولت أكثر أهمية الإمتيازات المنتظر تقديمها للمستخدمين في ميدان تدعيم التقنيات في السعودية أثناء العام القادم 2019 .

وقد افاد السيد ماجد المزيد بان هيئة الاتصالات وتكنولوجيا البيانات ستعمل في الوقت الحاليًّ على تدشين تقنيات الجيل الخامس 5G في المملكة السعودية في منتصف العام القادم 2019  .

وشدد المزيد، أن الهيئة تعمل على تقديمها في أقرب وقت، إذ بدأ المصنعون بالتعاون مع مقدمي الخدمة في وضع المحطات القاعدية لتقديم خدمات الجيل الخامس، علاوة على إتاحة الطيف الترددي الذي يمكن المؤسسات المقدمة للخدمة عن طريقه الشغل على تكنولوجيا الجيل الخامس.

[AD1]

وذكر، أن الإطلاق التجاري لتطبيقات الجيل الخامس وفق التنبؤات الدولية لها سوف يكون في 2020 وأن المملكة اتخذت بعض الممارسات التي تجعلها من الدول السباقة في تبني تقنيات الجيل الخامس، منها تأسيس فريق على المستوى الوطني بقيادة الهيئة ومشاركة مقدمي خدمات الاتصالات وتكنولوجيا البيانات وعدد من أضخم مصنعي أجهزة الاتصالات وتكنولوجيا البيانات وجهات أكاديمية.

ونوه حتّى الهيئة استقبلت 900 مناشدة لمقدمي خدمات الطيف الترددي للجيل الخامس، وعملت على تحليلها وبحثها وتوفير المواقع لعمل التجارب لمقدمي الخدمات، كما منحت تراخيص طيف ترددي مؤقتة لمقدمي خدمات الاتصالات.






ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة