30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10 واعادة التشغيل

الخط





يتكبد بعض مستخدمي نسق التشغيل ويندوز 10  في بعض الأحيان من ظهور شاشة زرقاء في منتصفها برقية تقول: “وَاجه جهازك إشكاليةً ما ويجب إرجاع تَشغيله، نحن نقوم لاغير بجمع بعض البيانات عن الخطأ، ومن ثّم سنقوم بإرجاع تشغيل الجهاز”.

عادةً ما تكون تلك الرسالة واحد من أشكال مراسلات الخطأ في نسق التشغيل والتي تُعرف باسم شاشة الوفاة Screen of Death، وهي تَظهر فجأة على شاشة الحاسب الآلي باللون الأزرق عندما يصادف نسق التشغيل ويندوز غير دقيقً فادحًا لا من الممكن أنّ يتخطاه، وقد تكون نتيجة لـ تحول قسم من أجزاء الهاردوير في جهازك أو نتيجة لـ تجديد البرامج .. في مختلف الحالات بمجرد أنّ يأتي ذلك ذلك الخطأ فإن نسق التشغيل لن يكون قادرًا على استظهار أو تطبيق ما تقوم به من مهمات.

غالبا تأتي الشاشة الزرقاء مع بعض نمازج التعطل STOP Code، مثل هذا  0x0000000A و0x0000003B و0x000000EF و0x0000004e و0x000000D والمزيد، والتي تُشير إلى أخطاء التبطل.

لو كان بإمكانك كتابة نمازج التبطل تلك والبحث عن سببها وأساليب إصلاحها ، فستوفر لنفسك المزيد من الوقت. لهذا اليوم سوف نقدم لك بعض عوامل ظهور تلك الشاشة وأساليب إصلاحها:

طليعةً: حدد متى ظهرت لك برقية الخطأ؟

خلال التنقيح إلى نسق ويندوز 10، أم عقب تثبيت واحد من التعديلات، أم في أعقاب تثبيت بعض برامج التشغيل، أم عقب تحويل واحد من أجزاء الهاردوير في الجهاز.

في وضعية ظهور برقية الخطأ في أعقاب تثبيت واحد من التطويرات أو برامج التشغيل:
لو كان بإمكانك الوصول إلى سطح المكتب، فحاول إزاحة تثبيت التجديد الذي يكون السبب في الخطأ، حيث ربما أن تكون واحدة من البرامج غير المتوافقة مثل برنامج قديم أو برنامج مكافحة فيروسات موالي لجهة أخرى هو الداعِي الجذري للمشكلة.

لحل تلك الإشكالية سعى إلغاء تثبيت أي تطبيقات غير لازمة أو أي برامج قمت بتثبيتها مرجأًا، من خلال الخطوات الآتية:

افتح الإعدادات Settings.
اضغط على النسق System.
اضغط على التطبيقات والميزات Apps & features.
حدد حدد تنفيذًا تم تثبيته عصريًا واضغط على زر إلغاء التثبيت Uninstall.



إزاحة الأجهزة الخارجية المتصلة بالجهاز:

قم بإلغاء توصيل الأجهزة الخارجية غير اللازمة مثل الطابعات وكاميرات الويب وأجهزة الرصد الإضافية وغيرها قبل تجديد نسق التشغيل.

تَستطيع أيضًا مسعى تصرف ما يلي: تحليل سلامة الجهاز والأداء

يقوم Windows Defender بتحليل جهازك على نحو بطولة دوري بحثًا عن المشاكل المحتملة. للاطلاع على نتائج التحليل الأحدث، اكتب “Windows Defender” في شريط البحث وإختر ترتيب حراسة Windows Defender. إختر تأدية الجهاز وصحته. إذا كانت هناك مشاكل مرتبطة بدفتر تجديد جهازك أو برامج التشغيل، فسيتم عرضها هنا.

تشغيل Windows Defender في وضع عدم التواصل:

يقوم Windows Defender في وضع عدم التواصل في ويندوز 10 بالفحص بحثًا عن البرامج المؤذية  على جهاز الحاسوب المخصص بك، لتنبيهك منها قبل أن تسبب أي إشكالية لنظام التشغيل.
لو كان غير دقيق الإيقاف لا يسمح لك الوصول إلى سطح المكتب:

ستجد أن إرجاع تشغيل جهاز الحاسوب قد تحدث عديدة مرات، وبعدها سوف يبدأ الجهاز في تشغيل فترة الإصلاح التلقائي automatic repair environment، بعدها قم بما يلي:

سيظهر لك على الشاشة  تحديد واحد من الاختيارات Choose an option.
حدد استطلاع الأخطاء وإصلاحها Troubleshoot


ثم اضغط على بدائل متقدمة Advanced options.
ثم اضغط على استرجاع الإطار System Restore.


عقب إرجاع تشغيل الجهاز حدد حسابك وقم بتسجيل الدخول.
اضغط على زر الأتي Next.
تلك الخطوات سترجع بجهاز الحاسوب المخصص بك مرة ثانية إلى نقطة سابقة في الوقت، تسمى نقطة استرجاع الإطار، حيث من المعتاد أن يتم تأسيس نقاط استرجاع النسق أتوماتيكًا نحو تثبيت تنفيذ أو برنامج تشغيل أو تجديد حديث، كما يمكن للمستخدم تأسيس نقطة استرجاع نسق يدويًا.

حدد نقطة الاسترجاع التي تم إنشاؤها قبل ظهور الشاشة الزرقاء.

اضغط على خيار الأتي، ثم إتمام لتنفيذ نقطة الاسترجاع.

بمجرد إكمال تلك الخطوات سوف تقوم باسترجاع نسق ويندوز 10 وإزالة التطويرات والبرامج التي تم تثبيتها عقب تأسيس نقطة الاسترجاع تلك، ولن يؤثر ذلك على ملفاتك الشخصية.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة