30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

كيف تشهر صفحة الفيسبوك وتحصل 10000 مجانا

الخط






من النافع بشكل كبيرً أن تٌشهر صفحتك على facebook فيمكنك عقب هذا تسويق أى منتج ترغب في تسويقه أو إستعمال صفحة facebook لكى تضيف إلى زوار مدونتك الدائمين أو الربح من خلال برامج الافيلييت affiliate التى تعمل من خلال الربح عن طريق البيع والشراء وسوف نتطرق لذلك الامر فى موضوع كامل ، ويمكنك الربح من خلال اختصار الروابط من مواقع متعدده وسوف نشرحه أيضا فى موضوع مستقل ، نسنتنج أنه تَستطيع على كل حال اقتصاد صفحتك على facebook ، ولكن اقتصاد بلا زوار او معجبين لن تربح ولا سنتاً أو 1/4 دولار ولآ خمسه ، وكما نعلم جميعاً أن الربح على الانترنت = زوار + سيو وشعارنا وخطتنا هى "نقدم لك التوفيق على طبق من سيو" فنحن سوف نجلب الزائرين من خلال السيو ونربح عن طريقهما سوياً أى أنك ستنتصر بمجهودك بلا إنفاق أى مبالغ مالية .
سننطلق فى تفسير نقاط إشهار الصفحة على فيس بوك :
أولاً : محتوى الصفحه ومنشوراتها :
العديد منا يقول أن كثرة المنشورات هى أكثر أهمية وسيله لتكبير الصفحات والحصول على مزيد من اللايكات ، أقولك لهؤلاء لا ، ليس كثرة المنشورات هى التى سوف تُكبر لك صفحتك ولكن ركز معى فيما سأقول ؛ اختر محتوى فريد غير متماثل مع واحد من وإن كان متماثل فإجعل نفسك الأجود بين المتشابهين أى إجعل صفحتك مميزه ، اهتم بشده بكتابة بعض الـ Status أو البوستات المفردات لاغير ولا تقل عن سطر ولا تزيد عن 5 أسطر ، سعى أن تعلن صور جميله ومُلفته وتُشجع على اللايك Like والشير Share والكومنت comment ويُمكنك علم تلك الصور من خلال بصيرة المنشورات التى يشاركها أصدقائك من الصفحات فتعلم ما الذى يجذبهم ويجعل مستخدمى فيس بوك يشاركون المنشور ، قدم خدمه معينه خاصه بمجال الصفحه ، أما بالنسبه لعدد المنشورات اليومى فأنا أنصح أن يكون واحد أو إثنان أو ثلاثه كل يومً ولكن ركز على الميعاد والمناسبات ؛ ما معنى الميعاد ؟ هناك مستخدمين يفتحون فيس بوك صباحاً وآخرون في المساءً وغيرهم في الليلً والبعض يستخدمون facebook طوال اليوم إذن عليك تحديد الوقت الذى يتواجد فيه جمهورك أكثر وتنشر فيه ويُفضل أن يكون الوقت فى البدايه متعدد لمعرفة الموعد الملائم .
أما عن المناسبات ، فما هو معنى المناسبات بالنسبه للمنشور ؟ عليك أن تَمعرفة أن المناسبات التى يتجاوز بها المعجبين والفانز فى صفحتك يقع تأثيرها على الصفحه فعليك أن تستخدم المناسبات بذكاء ومنها الأعياد والامتحانات والاجازه والدراسه فقم بنشر ما يُناسب كل فتره من تخصص مدونتك او مجالها لكى تحصل على العديد من التفاعل وايضاً العديد من الفانز الجُدد .
ثانياً : اختيار اسم الصفحه على فيس بوك
تلك أضخم وأهم خطوه فى تشييد صفحة مشهوره مربحه على facebook ، فكما نعلم من وجودنا وتحليلنا لما ينتج ذلك على facebook نجد أغلب المعجبين بالصفحات يأتون إما عن طريق تفاعل أصدقائهم فى الصفحه فيرون التفاعل ثم يدخلون ويُعجبون بالصفحه ، والطريق الآخر هو ظهور الصفحه فى الأفكار المقترحة فيقوم بالكبس على اعجاب او لايك على اسم الصفحه الذى يجذبه ويلفت انتباهه .
فأعرض عليك إرشادات عن أسلوب إختيار اسم الصفحه على facebook ؛ اختر اسم الصفحه مؤلف من كلمتين أو ثلاثة مفردات لاغير ولا تزيد عن هذا سوى فى الضروره القصوى ، أيضا يُفضل أن يكون الاسم عباره عن شعار أو مبدأ أو تركيبه جديده ، مثال : أرض الضحك وهى صفحة موجوده بشكل فعلي على فيس بوك وايضاًً صفحة أرض الموهوبين وهى صفحه موجوده على facebook كذلكً ، إختر اسم الصفحه باللغه التى ستكتب بها وليسبلغه أخرى .
ثالثاً : تأسيس URL مخصص لصفحتك على فيس بوك (أى وصلة أو لينك خاص بالصفحه) :
بعدما تبلغ الصفحه على facebook إلى 25 معجب أو فانز أو أكثر يلزم عليك تحويل وصلة url للصفحه الى وصلة مخصص باللغه الانجليزيه .
دعونا نقوم بالتعرف على ضرورة الـ URL الخاص ! الوصلة الخاص لصفحتك يُفيد فى انتشار الصفحه حيث أن محرك البحث جوجل يهتم بالروابط التى تدل على محتوى واسم صفحاتها ولذلك علينا تأسيس وصلة للصفحه به اسم الصفحه بالانجليزى أو كلمة مشهوره بالفرانكو ( مفردات نظقها عربى مكتوبه بحروف انجليزى ) .
 الوصلة الخاص نافع ايضاً نحو الدعايه المجانيه لصفحة فيس بوك الخاصه بك وسوف نوضح كيف تقوم بالدعايه بأساليب مجانيه وناجحه فى ذلك النص .
رابعاً : استخدم المفردات الدلاليه فى صفحة facebook :
من أفضَل أسباب التسويق والاشهار السليم أن تستخدم المفردات الدلاليه مثل المواقع كلياً . أكثر أهمية الأنحاء التى يلزم أن تكتبها على نحو مناسي للسيو SEO هى About أو بشأن ، و Description أو الوصف ، حيث أن هذان المكانين ثابتين ويدُلان على الصفحه ومحتواها لمحرك البحث جوجل وأيضاً للفيسبوك وأيضاًً للزائر .
خامساً : تشييد الروابط Backlinks فى كل الأماكن المتاحه على الانترنت :
كما تَمعرفة عزيزى القارئ أنه  متى ما ازدادت الروابط الواردة إلى الصفحة المخصصة بك على facebook،  متى ما اصبحت تلك الصفحة موثوقة فيما يتعلق لجوجل وتكون في مرتبة عليا وفى النتائج الأولى فى البحث .
وكما هو الوضع في المواقع الالكترونية والمدونات تُعد عملية ربط المواقع ومحتوياتها ومدونات بمنتديات اخرى عملية هامة جدا، وهو نفس الشئ فيما يتعلق لصفحات facebook حيث انه من الهام بشكل كبير ان تُضيف وصلة صفحتك على فيس بوك بأماكن أخرى مثل موقعك الالكتروني، و مدونتك، و منتداك  و حسابك على تويتر الخ .
سادساً : استعمال الـ SEO  في ملاحظات فيس بوك (NOTES) :
لا واحد من يهتم بملاحظات الصفحات على facebook ! ولكنها هامة للغايةً فى السيو والأرشفه فى مواقع البحث في الإنترنت حيث أن ملاحظات فيس بوك هى أفضل منشور لديك فى الصفحه حيث أنه يتم أرشفتها فى جوجل ومن الممكن البحث عنها .
سابعاً : لا تعلن العديد من الروابط واللينكات :
من المعلوم أن كثرة الروابط تجعل أعضاء الصفحه يتشتتون فى فيس بوك والمواقع المشار إليها فى الروابط ولكن عليك التقليل منها ، ويتزامن هذا مع وجود محتوى قوى يجذب الزائر للعوده إلى الصفحه ليكون متابع ومشارك لأن صفحات فيس بوك ليست إعجاب لاغير بل تفاعل حيث 1000 عضو متفاعل خير من 500000 عضو غير متفاعل .
ثامناً : استخدم خاصيةً جدولة المنشورات :
من المميزات الرائعه فى صفحات فيس بوك وهى احتمالية تحديد توقيت لنشر بوست أو منشور محدد على صفحة فيس بوك ، وسوف يساعدك هذا فى تخفيض التعب المبذول لتنمية الصفحه والوصول إلى آلاف الأعضاء والفانز ، حيث أنك سوف تجعل المنشورات موزعه بالجدوله بأقوات محدده وأيام محدده وهكذا تستهدف كل الاوقات التى يكون فيها مستخدمى فيس بوك وخصوصاً المعجبين فى صفحتك لكى تحصل على المزيد من اللايكات والاعجاب بالصفحه .
تاسعاً : صمم صورة غلاف cover وصورة بروفايل مميزين :
من أكثر الأشياء التى تُعجب مستخدمى facebook هى الصور لهذا عليك أن تقوم بتصميم صور مميزه وخاصه بصفحتك ، وتعبر على نحو ملفت للانتباه عن محتوى و مؤكد صفحتك . وإن كنت لا يمكنها أن تفعل ذلك بنفسك فأقترح عليك أن تبحث عن صور مناسبة لصفحتك على موقع الصور فوتونوبا ، أو موسوعة التسلية والترفيه حيث هذان الموقعان يحتويان على العديد من الصور اللميزه والخاصه بجميع المناسبات وفيهما عدد كبير جدا للغايةً من الصور يتخطى المليون صورة تَستطيع الاختيار من بينهم .
عاشراً : الإشعار العلني والترويج المجانى لصفحتك على فيس بوك :
سوف أذكر هنا أكثر أهمية الأساليب للدعاية والترويج لصفحتك على facebook بطريقه صحيحه ؛ فى المجموعات والجروبات الفيسبوك groups قم بكتابه منشور أو بوست post تكتب فيه سطر عن صفحتك تُشجع فيه أعضاء المجموعه على الاعجاب بصفحتك وأيضا تصف فيه ضرورة الصفحه ثم ضع وصلة الصفحه وانتظر إلى أن ينتهي تحميل الشكل العام لصفحتك ثم قم بالنشر ، الطريقه الثانيه هى التعليقات على facebook comments عليك أن تكتب كومنت أدنى أى منشور يتحدث عن موضوع  له علاقه بمحتوى صفحتك وأكتبه كالتالى سطر أو أدنى من سطر من المفردات ثم وصلة صفحتك ثم انتر enter ليتم النشر ، أما عن الطريقه الثالثه والتى يلزم أن تستخدمها فى حواجز وهى التاج أو الاشاره Tag حيث تَستطيع أن تحصل على لايكات كثيره من التاج او الاشاره ويمكنك أن تحصل على سبام وبلوك ! إذن كيف أعملها بطريقه صحيحه ومناسبه ؟ تَستطيع وضع إشاره أو تاج فى الحالات التى سوف يستحسنها مستعمل فيس بوك المشار إليه ، مثال : صورة تمدح فى صاحب اسم محدد ..
إذن تَستطيع وضع إشاره أو تاج فى تلك الصوره لبعض مستخدمى فيس بوك الذين لديهم ذلك الاسم ، وهناك أمثله كثيره بال وستجد .
واحد من عشر : تعليمات أخيره لكى تبلغ إلى أضخم مجموعة من اللايكات وأفضل تفاعل :
الموسوعيه ثم الموسوعيه ؛ يلزم أن تهتم بأن تكون الصفحه على فيس بوك تعمل مثل موسوعه فى مجالها ويكون بها كل ما يخص الميدان الذى تخصصت فيه وأن تكون غنيه بالمحتوى من مفردات وصور وفيديو وليست مجرد روابط ولينكات ، الخدمات من أفضَل الأشياء التى تربط المستعمل فى facebook بمقر محدد أياً كان صفحه أو جروب هو الخدمه التى يتم تقديمها فإهتم بخدمه معينه لينة وتخص مجالك وسوف تساعدك بشده على التوفيق والشهره لصفحتك على facebook ، الاجتماعيه والمشاركه ؛ facebook موقع إجتماعى يتشابك فيه كل شئ ليكون مجموعه من الاحتشادات المتشابكه المتصله المنفصله ببعضها القلة ولذلك عليك أن تُشجع مستخدمي صفحتك وأعضائها على المشاركه فى الكومنتات والتعليقات أدنى جميع المنشورات بأن يقول رأيه أو يُعبر عن إتجاه نظره أو يكرر كلمه معينه أو يختار من ضمن إختيارين وبالتالي .
ركز على الجوده وليست الكميه ؛ هناك منشور يجذب المئات من التعليقات والمشاركات واللايكات لصفحتك وهناك منشور يجعل المعجبين على صفحتك تُلغى الاعجاب بصفحتك أو بتعملك منع ( بلوك block ) أو إبلاغ ( report ) فيجب أن تعلن بوستات جذابه ومفيده وليست كثيره .



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة