30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

كريمات ترطيب جسد الحامل

الخط






يمكن ترطيب جسد الحامل باستعمال العديد من الوصفات الطبيعية، فهي أفضل من السلع الصناعية التي قد كان سببا لها أو لجنينها الأضرار، حيث تتعرض بشرة الحامل إلى الجفاف خلال الحمل ويبدو عليها بعض الخطوط وإشارات الإتساع، ولذلك تفتقر إلى الإعتناء المخصصة والترطيب على نحو متواصل لتجنب كلف الحمل والتصبغات الجلدية والتشققات، كما أن هناك بعض التعليمات التي تستطيع أن تتبعها للعناية ببشرتها خلال مرحلة الحمل.

كريمات ترطيب جسد الحامل 

كريم الزبادي والشوفان يفضل استعمال الكريمات الطبيعية خلال الحمل بهدف ترطيب جسد الحامل في تلك المرحلة، ومن أكثر أهمية تلك الكريمات كريم الزبادي والشوفان، حيث يتم صنع ذلك الكريم بواسطة مزج ملعقة هائلة من الزبادي مع ملعقتان من الشوفان المطحون، ثم يضاف للمزيج الماضى ملعقتان من ماء الورد ثم تمزج العناصر ثانية، وبالتالي يصبح لدينا كريم ترطيب طبيعي، يمكنها الحامل تنفيذه على بشرة جسدها بالكامل وخصوصا الأنحاء التي تتكبد من الجفاف، وتتركه لفترة ربع ساعة ثم في أعقاب هذا يتم شطف الجلد.

كريم الجلسرين وزيت الزيتون 

لصنع ذلك الكريم الطبيعي أولا يتم إحضار مكعب من المسك الأبيض ويطحن جيدا، ثم يضاف له ملعقتان كبيرتان من الجلسرين وبعد هذا يضاف زيت الزيتون بالتدرج حتى يغلظ القوام ويصبح مثل الكريم، ويمكن تنفيذ ذلك الكريم على جميع الأنحاء الجافة في جسد الحامل بحركات دائرية، كما تستطيع ايضاً استعماله عقب ولادة ابنها الصغير بهدف ترطيب البطن. كريم العسل والشوفان ذلك الكريم عبارة عن مزيج مؤلف من نصف كوب من الحليب مضافا له 3 ملاعق هائلة من دقيق الشوفان المطحون وملعقة هائلة من عسل النحل، تمزج تلك العناصر جيدا ثم توضع على النار حتى يتماسك الخليط، وعندما يبرد طفيفا يمكن تنفيذه على الأنحاء التي تتكبد من جفاف البشرة لفترة نصف ساعة، وبعد هذا يتم الشطف بالماء الفاتر.

كريم الموز وزيت اللوز

 من أكثر سهولة الوصفات الفعالة التي يمكن للحامل استعمالها بهدف ترطيب جسد الحامل ، وهذا لاحتواء تلك الوصفة على فيتامين ب 12 وفيتامين ج، الأمر الذي يشارك في تدعيم إصدار الكولاجين في الجلد الأمر الذي يعاون على منحها الإنصياع والشباب، يتم هرس ثمرة من الموز ويضاف لها بعض القطرات من زيت اللوز ثم يتم مزجهما سويا، وبعد هذا يطبق المزيج على الجلد ويترك لفترة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

 وصفات ترطيب جسد الحامل وصفة الليمون والبطاطس

 عناصر تلك الوصفة عبارة عن ملعقة ضئيلة من عصير الليمون و4 ملاعق عظيمة من عصير البطاطس، يتم مزجهما سويا ثم يطبق الخليط الناتج على بشرة الحامل لفترة ربع ساعة وبعدها يتم شطفه بالماء الفاتر، حيث تشارك تلك الوصفة في ترطيب الجلد وتنعيمها إضافة إلى ذلك تفتيح لونها وإكسابها النضارة والحيوية، وتلك الوصفة من أكثر أهمية الوصفات الآمنة للحوامل فضلا على ذلك أنها تحقق نتائج موجبَة سريعة.

 وصفة دقيق الحمص والكركم 

يحضر ذلك الماسك من خلال مزج ملعقتان من دقيق الحمص مع ربع ملعقة من الكركم مع الضئيل من ماء الورد، نحو الاستحواذ على مزيج متجانس يمكن استعماله بتطبيقه على الجلد لفترة ربع ساعة ويشطف بعدها، وتلك الوصفة تلعب دورا فعالا في تفتيح الجلد ومنحها الإنصياع والنعومة.

وصفة الخيار والطماطم

 من الوصفات السهلة والمتوفرة في المنزل، وتستخدم من خلال مزج العصير الناتج عن ثمرة من الطماطم وأخرى من الخيار، ثم يطبق المزيج على الوجه لفترة ربع ساعة وبعدها يغسل بالماء الفاتر، وتلك الوصفة تعد من الوصفات الفعالة للحفاظ على لون الجلد ومقاومة إشارات الإجهاد عليها، كما أنها تحمي من الإصابة بجفاف الجلد حيث تمنحها النعومة والصفاء.

وصفة الحليب والجوز 

ذلك القناع من أفضل الوصفات المنزلية والتي تعاون على التخلص من الخلايا الميتة في الجلد، كما أنه مرطب فائق الفعالية للبشرة يسعى منحها النعومة والحيوية، يتم صنع ذلك الماسك بنقع عدد 5 حبات من الجوز في الماء لفترة ساعة، ثم بعدها يتم طحنها ويضاف لها ملعقة هائلة من الحليب ويحدث خلط العناصر جيدا، ثم يستعمل المزيج لتدليك الجلد لفترة 5 دقائق، ثم نتركه على الجلد لفترة 10 – 15 دقيقة وبعدها يشطف بالماء.

 وصفة العسل والبابايا

 تعد تلك الوصفات من أفضل الوصفات الطبيعية التي من الممكن أن تشارك في تحديث خلايا الجلد وترطيبها، فهي غنية بفيتامين أ وفيتامين ج كما أنها غنية بمضادات الأكسدة القوية التي من الممكن أن تعاون الجلد على التخلص من البقع الداكنة والتجاعيد المنتشرة خلال الحمل، ويحدث تجهيز ذلك المزيج من خلال هرس ثمرة من البابايا وإضافة 3 ملاعق ضئيلة من العسل إليها مع المزج جيدا، وبعد هذا يطبق المزيج على الجلد ويترك نحو نصف ساعة ثم يشطف بعدها.

 وصفة الفراولة والحليب 

قناع الفراولة والحليب غني بحمض الفوليك وفيتامين ج ولذلك فهو يفيد في عطاء بشرة الحامل التوهج والترطيب الفائق، ويحدث تأهب ذلك القناع بمزج 5 حبات من الفراولة مع ملعقتان من الحليب في الخلاط الكهربي، وبعد هذا يطبق المزيج الناتج على الجلد ثم يترك لفترة نصف ساعة وبعدها يغسل بالماء.

وصفة المايونيز 

من أكثر سهولة الوصفات وأفضلها في ترطيب الجلد الجافة حيث تتضمن على البيض والزيت، وكلاهما من أفضل العناصر الطبيعية المرطبة والمغذية للبشرة، ويستعمل المايونيز بكل سهولة من خلال تنفيذ اعداد مناسبة منه على الجلد وتركه لفترة ربع ساعة، ثم بعدها يتم غسل الجلد بالماء الفاتر.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة