30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

اسباب تمنع ظهور موقعك في قوقل

الخط














“لماذا موقعي لا يتم فهرسته في قوقل “

تلك هي أكثر أهمية أفضلية اذا طبقت مواصفات SEO ستوفرها لك قوقل ، وما ظل ان موقعك لا يتضح في الأرشفة ستخسر الترافيك التي تجلبه قوقل لموقعك من عمليات البحث ، لهذا انت لن يمكنها مسابقة المواقع الأخرى.

لإصلاح إشكالية الفهرسة وتشخيصها ، سوف نقوم بذكر أكثر العوامل شيوعا تمنع قوقل من فهرسة موقعك ، وهي كما يلي :

أرشفة قوقل 1# : الدومين ب www او بلا www

كما هو معلوم في عالم المواقع ، فان الوصلة ب www يتغاير عن الوصلة بلا www لهذا تيقن ان وصلة موقعك يفتح على أحدهم لاغير ، واذا كان يفتح على يوم الاثنين قم بثبيت الوصلة المفضل لك من لوحة تحكم الدومين ، وهنا قوقل تتحدث لك عن هذا وكيفية تعين نطاقك المفضل

أرشفة قوقل 2# : جوجل لم تجد الموقع المخصص بك

تلك هي إشكالية المواقع الحديثة ، انه عقب بضع ايام تجده يبحث عن موقعه في أرشفة قوقل ولا يجد له أي أثر ، وبالعادة تكون تلك الإشكالية انك لم تقوم برفع موقعك على نحو صحيح او أنه لا يعمل على نحو صحيح ، اذا كنت متأكد من عمل موقعك جيداً ، قم باستعمال وسيلة مشرفي المواقع التي تقوم بتقديمها قوقل لاضافة موقعك . هنا إرشادات جوجل عن كيفية القيام بالتأكد من الأرشفة:

في الصفحة الأساسية لأدوات مشرفي المواقع، انقر على الموقع الذي تريده.
على لوحة التجكم ، في خانة الزحف، انقر فوق الجذب مثل جوجل.
في مربع المقال، اكتب مجرى الصفحة التي ترغب في التيقن منه.
انقر الجذب. جوجل سوف يجلب URL الذي طلبته. قد يستغرق ما يبلغ إلى 10 أو 15 دقيقة لجذب الحال إلى تجديد.
بمجرد أن تشاهد وضعية الجذب “ناجحة”، انقر فوق إرسال إلى الفهرس، ثم انقر فوق أحد الاختيارات الآتية:
– تقديم URL فردي إلى فهرس Google، حدد عنوان URL ثم انقر فوق تقديم. تَستطيع إرسال ما يبلغ الى 500 وصلة كل أسبوعً.
– تقديم URL وجميع الصفحات المتعلقة من هذا، انقر فوق URL وجميع الصفحات المتعلقة. تَستطيع إرسال ما يبلغ إلى 10 من تلك الطلبات كل شهر.
أرشفة قوقل 3# : منع الموقع في ملف “robots.Txt”

احيانا نمنع قوقل من أرشفة بعض الروابط من خلال ملف العناكب المتاح في موقعك كنوع من الخصوصية او لحفاظ المعلومات المخصصة بتلك الروابط ، لهذا تفقد ملف robots.Txt المخصص بموقعك وتأكد انك بالخطأ قد حظرت وصلة موقعك من الأرشفة . قراءة المزيد بشأن ملف robots.Txt هنا.

أرشفة قوقل 4# : لا يتوفر موقعك على sitemap.Xml

sitemap.Xml : هي عبارة عن خريطة الموقع التي تسهل عمل عناكب البحث في الوصول الى جميع صفحات موقعك ، وفي الأغلب الموقع الذي لا يتضمن على sitemap.Xml لن يمكنها مواقع البحث في الإنترنت من الزحف على موقعه و أرشفة صفحات موقعه ، لهذا تيقن من أن موقعك يتضمن على sitemap.Xml . لتأسيس sitemap خاصة بموقعك من هنا .

أرشفة قوقل 5# : أخطاء الزحف

في معظم الأحيان أخطاء الزحف تؤثر على نحو سلبي على أرشفة موقعك في قوقل ، لهذا باستمرار سعى ان تراقب أخطاء الزحف في موقعك لمعرفة ما هي الأماكن التي لا يمكنه عناكب البحث من الوصول اليها .

لتحديد تلك الأخطاء الزحف، انتقل إلى معدات مشرفي المواقع من Google → اختر موقعك، → انقر على “الزحف” → انقر على “أخطاء الزحف”. لو كان لديك أي أخطاء، أي صفحات غير معدلة، سوف نراهم في لائحة “أفضل 1000 صفحات مع وجود أخطاء.”

أرشفة قوقل 6# : المحتوى المكرر 

بعض المواقع تعتمد طريقة النسخ واللصق في المحتوى المخصص بهم ، وذلك منافي لخصائص الأرشفة التي تعتمد على خوارزميات لتنقيه النتائج التي لديها محتوى متميز وحصري بعيداً عن المحتوى المكرر ، لحل تلك الإشكالية هي الاعتماد على نفسك في تصنيع المحتوى و عدم النقل من مواقع أخرى .

أرشفة قوقل 7# : تحول الخصوصية 

اذا كنت لديها موقع وورد بريس ،من الممكن أن تكون على نحو خاطي قمت بتنشيط إعدادات الخصوصية ، للتأكد اذهب الى لوحة التحكم —> اعدادات —> الخصوصية .

أرشفة قوقل 8# : منع الموقع عبر ملف htaccess 

ملف htaccess هو قسم من وجود موقعك على الملقم، والذي يتيح له أن يكون متوفر على شبكة الإنترنت على مستوى العالم. بصرف النظر عن .Htacess هو نافع ومفيد، فإنه يمكن استعمالها لمنع برامج الزحف من أرشفة موقعك.

أرشفة قوقل 9# : AJAX/JavaScript 

جوجل تفعل امكانية ارشفة AJAX/JavaScript . ولكن تلك اللغات ليست سهلة كما في Html . لهذا، اذا كنت تفتقر الى انشاء موقعك على AJAX/JavaScript فقم باستكمال ارشادات قوقل لأجل أن تستيطيع ارشفة موقعك في قوقل .

أرشفة قوقل 10# : تحميل الموقع يأخذ وقت 

جوجل في الوقت الحاليّ جعلت سرعة تحميل موقعك من بين الأسس لأرشفة موقعك ، فاذا كان موقعك يأخذ وقت هائل في التحميل فإن هذا سوف يؤثر على نحو سلبي على عناكب البحث التي تزحف الى موقعك ، سعى ان يكون موقعك سريع .

فهرسة قوقل 11# : تبطل الخادم 

احيانا يكون الخادم الذي يزودك بمساحة موقعك يتوقف على نحو متواصل ، وذلك يترك تأثيره على عملية الزحف اذا قامت عناكب البحث من الزحف على موقعك ولم تجد اتصال بموقعك والتوقف المفاجئ غير مفضل للعناكب البحث و تعتبر موقعك موقع هزيل لهذا لا تقوم بأرشفته .

أرشفة قوقل 12# : جزاء من قوقل 

من أسوء الأشياء التي جائز ان تحصل معك هي جزاء قوقل لموقعك، خوارزميات البحث مهمتها هي المحافظة على جودة نتائج البحث و بل اذا وجدت احد المواقع يتحايل عليه او يخالف خصائصها تقوم بمعاقبته وتحذف موقعه من محرك البحث الى حين تنقيح مواصفات موقعه ، ولتأكد اذا كان موقعك مجازى من قوقل قم بتفحص عدد الصفحات المخصص بك في قوقل وشاهدها هل تزيد ام تنقص ، اذا قد كانت تنقص اذا موقعك مجازى من قوقل .



الى هنا نكون قد أجملنا جميع المشكلات التي قد تمنع قوقل من أرشفة موقعك في محرك البحث ، قم بقراءة الموضوع بشكل إجمالي لتضع يديك على الإشكالية و علم حلها .





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة