30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

أكل الموز في الفجر لة فوائد

الخط






يتبع الموز إلى مجموعة الفواكه الاستوائيّة، يتميّز الموز بتوفره في أماكن البيع والشراء على مدار العام، إضافة إلى سهولة تداوله وتخزينه. للموز مزايا كثيرة، وهو يتضمن على مجموعة هائلة من المكونات المغذية وذات المزايا الهائلة للجسد؛ لهذا يُحذر بتناوله صباحاً للاستفادة من فوائده الصحية.
ويعد من أفضَل المحاصيل على مستوى العالم، ويؤثر بشكل ملحوظ في استثمار الدول المنتجة له، إضافة إلى ذلك فوائده الغذائيّة المتعدّدة، ويرغب الكبار والصغار في تناوله نتيجة لـ طعمه اللذيذ ونكهته الفريدة.


الموز فاكهة معروفة، يحبها العديد من الناس ويقبلون عليها، ويعد من أكثر الفواكه استهلاكاً في جميع أنحاء العالم، لما له من إمتيازات صحية عظيمة، ولذة في الطعم، وسهولة في التناول، ويتوفر الموز في مختلف بلدان العالم على مدار العام، وبأسعار مقبولة وفي متناول الجميع، وتعد فاكهة الموز إضافة شهية لعدة المشروبات والأطباق، مثل: الكوكتيل، وأطباق الحلويات، وفي ذلك النص سنوضح أكثر أهمية الإمتيازات لتلك الفاكهة اللذيذة.
البيانات الغذائية

كلّ مائة غرام من الموز تتضمن على كل من: 0.33غ من الدهون، و1.09غ من البروتينات، و8.7غ من فيتامين سي، ومليغرام من الصوديون، و5 ملغ من الكالسيوم، و0.078ملغ من النحاس، و22ملغ من الفسفور، و0.15ملغ من الزنك، و0.367ملغ من فيتامين بي 6، و27ملغ من المغنيسيوم، و0.26ملغ من الحديد، كما أنّ الموز يتضمن على ثلاثة أشكال من السكريات هي: سكر الفاكهة، والسكروز، وسكر الجلوكوز.

إمتيازات الموز على الريق


- نافع للفم و فقدان الوزن .. ينصح الأفراد الذين يتكبدون من مشاكل روائح الفم الكريهة بتناول موزة واحدة على الريق لأنه تعطي الفم رائحة متميزة بقية اليوم يجانب هذا الموز يتضمن على الكالسيوم النافع لصحة الأسنان كما ينصح بعض أطباء الرجيم الأفراد الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوز الزائد بتناول الموز على الريق لأنه يساعدهم على التنحيف لأنه يسعى استظهار معدلات السكر في الدم ثابتة .
- طرد البكتيريا و صحة الجهاز الهضمي .. ينصح الأفراد الذين يتكبدون من أمراض المعدة بتناول الموز كل يومً على الريق لأنه يخلص الجسد من السموم والبكتيريا ،و يداوي قرح المعدة ويزيد من جدارة الجهاز الهضمي ،و يعمل كملين طبيعي لهذا من يتناوله صباحاً يومياً لا يتكبد من الإمساك .
- مكافحة الحزن والكآبة .. تناول الموز على الريق يسهم في التخلص من صعوبة النوم السيكولوجي ،و دواء الحزن والكآبة ،و الإرتباك ،و الاضطراب و يسهم في تنقيح الوضعية المزاجية و تهدئة جسد الإنسان و يعاون ايضاًً على الراحة والسُّكون أثناء اليوم .
- جدارة جهاز المناعة .. توميء أنباء طبية إلى أن تناول الموز على الريق كل يومً يقوي الجهاز المناعي و بالتالي يصبح الشخص أقل عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة .
- طرد البكتيريا و صحة الجهاز الهضمي .. ينصح الأفراد الذين يتكبدون من أمراض المعدة بتناول الموز كل يومً على الريق لأنه يخلص الجسد من السموم والبكتيريا ،و يداوي قرح المعدة ويزيد من جدارة الجهاز الهضمي ،و يعمل كملين طبيعي لهذا من يتناوله صباحاً يومياً لا يتكبد من الإمساك .
- وقاية للفؤاد .. تناول الموز على الريق يفيد في التقليل من ازدياد نسبة الكوليسترول المؤذي و بالتالي  متى ما هبط نسبة الكوليسترول المؤذي هبط خطر الاصابة بأمراض الفؤاد .

ملاحظة … يرجى عدم الإفراط و تناول زيادة عن موزة واحدة لاغير كل يومً على الريق للاستحواز على النتائج المرجوة خاصة فيما يتعلق للأفراد الذين يملكون حساسية تجاه أكل الموز .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة