30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

العوامل التى تؤثرعلى خصوبتك.وتقليل فرص الانجاب

الخط





تؤثّر بعض الأسباب سلباً على خصوبة المرأة كما تعمل على إعاقتها في بعض الحالات. وندعوك كي تتعرفي معنا في ذلك الموضوع على أبرز تلك الأسباب وتتنبّهي لها قدر الإمكان.
1- تعتبر البدانة الباهظة من الأسباب المضرّة بالخصوبة إذ تقضي على التوازن الهرموني في الجسد ما يحدّ من فرص الحمل بشكل كبير. أمّا فيما يتعلق لإنخفاض الوزن فله دور سلبيّ في ذلك الميدان بحيث يضعف عمليّة الإباضة.

2- للمبالغة في ممارسة التدريبات البدنية نفوذ سلبي على خصوبة المرأة. فيصعب على الجسد هنا إصدار الطاقة الكافية للقيام بتمارين رياضية عسيرة ومجهدة وتأمين الطاقة الجسدية اللازمة للجسم لإستقبال الحمل.

3- نحو الإكثار من إستهلاك المشروبات الغنيّة بالكافيين تتأثر الخصوبة سلباً، فللكافيين دور في إضعاف نوعية البويضة ما يضعف فرص الحمل ويجعلها أصعب.

4- تنخفض فرص الحمل إجمالاً مع التقدّم في السن وهذا إنطلاقاً من سنّ 35. وتعد المرحلة الممتدة ما بين 20 و30 عاماً الأجود للإنجاب.
5- تتكبد بعض السيدات من مشكلات نسائية من شأنها الحدّ من فرص الحمل. ويمكن تلخيصها بإنسداد الأنابيب أو السماكة في بطانة الرحم، كما تلعب غدة اللبن أي البرولكتين دوراً سلبياً في ذلك التوجه.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة