30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

طرق علاج السمنة الطبعية

الخط








إن توضيح مفهوم الإنسان الجريح بالسمنة، هو الإنسان الذي لديه أنسجة دُهْنِية زائدة وثمن مؤشر كتلة الجسد (BMI) يملك فوق 30. إن مؤشر كتلة الجسد عبارة عن مؤشر يقيس الوزن مضاهاة مع الطول. من الممكن أن تكون للأنسجة الدسمة الزائدة، نتائج صحية وخيمة مثل السكري، تزايد ضغط الدم وتزايد مستوى الدهنيات في الدم
عوامل البدانة

عوامل نفسية تؤدي إلى الإصابة بالسمنة ، فهناك الكثير من الأفراد الذين يتأثرون بسوء الوضعية النفسية فهي تؤدي بهم إلى التعرض إلى الزيادة العظيمة في أوزانهم ، فحينما تتدهور أوضاعهم النفسية تتكاثر شهيتهم للطعام وتجعلهم يتناولون قدرا كبيرا من المأكولات دونما مراعاة للسعرات الغذائية الكبيرة التي تحويها .

يصاب الفرد بالسمنة حصيلة تزايد وتخزين السعرات الحرارية في جسده، وما يزيد الشأن تعقيداً هو قلة ممارسة التدريبات البدنية أو حتى الركود والكسل، وكشفت دراسات طبية في الآونة الأخيرة بأن البدانة يمكن وضعها في لائحة المسببات الأساسية للوفاة، وتنتشر بشكل ملحوظ خاصة بين فئات السن المبكرة.

من الممكن أن يكون هناك داع آخر، وهو تناول بعض العقاقير، تكون آثارها الجانبيّة مؤدّية إلى البدانة، وخاصّة العقاقير التي تتضمن على الكورتيزون؛ حيث إنّ تناوله يضيف إلى الوزن على نحو لافت وغير طبيعي.

التشخيص المخصص بمرض البدانة

من العسير قياس اعداد الدهون في الجسد على نحو جازم، فالأمر أصعب ممّا يعتقده الناس، بل هناك بعض الأساليب التحليل التي تكشف عن الدهون الزائدة، مثل: جهاز مؤشر كتلة الجسد (BMI)، حيث يكشف بأسلوب جيدة نوعاً ما على اعداد الخلايا الدسمة، حيث يقوم جهاز مؤشر كتلة الجسد بتقسيم الجسد بالكيلوجرامات على مربع الطول بالمتر.


كيفية دواء البدانة
يبقى الكثير من العقاقير التي من شأنها تقوم بمعالجة البدانة، التي يقوم لطبيب بوصفها يوصفها للعليل، والتي تعمل على إنقاص الوزن، حيث يتم تناول العقاقير كجزء من برنامج كامل للتخلص من البدانة، ولا تؤخذ بطرية وحيدة للعلاج من البدانة، ومن أكثر أهمية العقاقير الفعالة: علاج ردكتيل والذي يقود إلى تخفيف 5 كغم أثناء مرحلة 6-12 شهر، وأيضاً علاج أورليستات، والذي يقود إلى ضياع 4 كغم أثناء مرحلة 6-12 شهر ، ولا نخفي على القارئ بإن تلك العقاقير كغيرها من العقاقير لها آثار جانبية، مثل: الدوخة، جفاف الفم، الإمساك، والإسهال، واضطراب خفيف في الجهاز الهضمي.

دواء البدانة بالاعشاب

هناك الكثير من الأعشاب الطبية تستخدم في دواء البدانة على نحو فعال، حيث تزيد بعض الأعشاب معدل الأيض في الجسد وبذلك تزيد سرعة عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسد، وهي أيضاً تتضمن علي أشكال أخرى من الأعشاب والتي بها نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعزز الإحساس بالشبع والامتلاء لفترات طويلة وبذلك تقلل مقادير الوجبات والسعرات الحرارية المستهلكة، وفيما يجيء بعض الأعشاب المستخدمة في دواء البدانة:

الشاي الأخضر
يتم خلط الشاي الأخضر مع وضع اضافات مثل والزنجبيل و قشر الرمان و النعناع ، ويحدث شرب ذلك الخليط كل يومً

الكمون
نقوم بوضع اعداد من الكمون في الماء المغلي ثم يضاف اليها ليمونة مقطعة الي حلقات ثم يتم تركة منقوع طوال اليل وبعد هذا يتم تصفيتة وشرب المنقوع علي الريق

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة