30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

كيف تقوم بتقليل مقدار المقطع المرئي مع الحفاظ على جودته و مميزات أخرى للفيديوهات بإستعمال Movavi Video Converter

الخط








اذا ما قارنا ملفات الفضائيات والمواقع والصحف مع بعضها، فسنجد بكل تأكيد ان الفيديوهات هي الأكثر تعاملا و إستخداما و تحميلا كذلك، فالمنصات الأشهر هذا النهار هي منصات المقطع المرئي على قمتها اليوتيوب، اما منصات الموسيقى و الصور مثل سبوتيفاي او imgur فهي ليست بهذه الحدة في الإستعمال كما الفيديوهات، و دعونا لا نبتعد كثيرا و نضع مثالا للكورسات و الدورات، فأنت في الغالب تمارسها كتصرف مشاهد لهذه الفيديوهات، و من المحتمل تتجاهل الصور و كذا النصوص الشرحية، كونها ببساطة ... أقل شرحا !
لكني أوجه بالتحديد ذلك النص للأفراد الذين يحبون تحميل الفيديوهات، فأنت في الغالب تقوم بتحميل دزينة من الفيديوهات يومياً، و بالطبع ستحملها بأفضل جودة تجدها من غير شك، بل  متى ما إرتفعت الجودة، زادَ الكمية، معادلة طفيفة .
بل سنحاول هذا النهار كسر نُظم تلك المعادلة، و الإستمتاع بأضخم عدد من الفيديوهات المحملة على أجهزتنا و هذا بتقليص حجمها دون الاحتياج الى ندرة الجودة إطلاقا .
يحتوي برنامج Movavi Video Converter مجموعة من المواصفات القوية التي تجعله البرنامج المثالي الذي سيساعدنا في إدارة الفيديوهات في حواسيبنا، و حتى تتطلع أكثر الى الشأن، فإننا سنحاول في ذلك النص التطرق لكل جوانب برنامج Movavi Video Converter المتميزة و التي ستساعدنا على إستيعاب أعمق لبرنامج تغيير المقطع المرئي ذلك و كيف نستفيد منه .

- تعددية مساندة الملفات :

يدعم البرنامج انواع ملفات مغايرة، كما يتعمل مع زيادة عن ملف دفعة واحدة، فعلى طريق المثال، يتيح لك البرنامج بإلحاق ملفات مقطع مرئي بأبعاد و قياسات مغايرة و التحديث عليها او تحويلها، او تَستطيع إضافة الملفات على الفور  من قرص DVD و إدراج محتواه الى الهارد درايف او القرص الصلب المخصص بك، كما يتعامل كذلك مع الملفات الصوتية او الـ Audio، و هذا بتنظيمها و دمجها أيضاً، كما يتيح لك بتحويل صيغتها حتى تتناسب مع جميع أجهزتك، و في النهاية الصور، فبرنامج تغيير المقطع المرئي ذلك يتيح لك ايضا بالتعامل مع الصور بدقة كاملة مثل تحويلها لصيغ اخرى اكثر مناسِبة او إحترافية .
الفكرة عنا صديقي القارئ، أن برنامج Movavi لا يتعامل لاغير مع المقطع المرئي رغم أن الإسم يحمل هذا، لكن ينبسط الشأن لمجموعة هائلة من الملفات .
- الاستحواذ على ملفات بدقة و جودة إحترافية :
يحتوي برامج تغيير المقطع المرئي خاصية الـ Converter او تغيير الفيديوهات، تلك الخاصية نافعة لشيئين، أولا بهدف تغيير مقدار الفيديوهات من كمية أضخم الى كمية ذو منطقة أقل دون قلص الجودة، البرنامج يساعدنا على إجراء هذا بكل سهولة و إحترافية، فهي ستساعدك على  قلص منطقة الفيديوهات لتستمتع بفيديوهات أكثر بالطبع .
أما الشأن الثاني، فهو جعل الفيديوهات متوافقة مع اجهزة أخرى، نجد في بعض الأحيان ان فيديوهات قد لا تشتغل في الهاتف الفطن ، و قد لا تشتغل في شاشة التلفاز أيضاً و ذلك أمر محبط و سيتوجب عليك إما اعادة تحميل المقطع المرئي بصيغ متوافقة مع الأجهزة الأخرى، و الأسوأ الا تجد هذه النسخة، هنا سيتطلب منك الشأن تغيير المقطع المرئي الى نسخة أخرى قابلة للقراءة من أجهزة أخرى، و البرنامج كفيل بهذا .
البرنامج و في تلك الخاصية، لديه مجموعة من المميزات الرائعة، أولا أنك يمكنها تغيير أي صيغة لأي صيغة أخرى، فهو يدعم كل الصيغ، ثاني شيئ هو جعل المقطع المرئي او الملف متوافق مع أي جهاز فطن كان، و الأروع، انه تَستطيع بكل سهولة رفع الفيديوهات التي تقوم بتغييرها على منصات مغايرة مثل اليوتيوب او فيسبوك او حتى انستغرام على نحو اوتوماتيكي، و هي خاصية جيدة .


- المونتاج و التحديث على الفيديوهات :

أفضلية أخرى تنضم لقائمة مميزات برنامج Movavi، يتيح لك البرنامج بالتعديل على الفيديوهات و إضافة تأثيرات عليها، فلا تتطلب إلى برامج جانبية إضافية خاصة بالمونتاج، فالبرنامج قد تضمن بذلك مُسبقا، من ضمن الإمكانيات في تحديث المقطع المرئي التي يوفرها البرنامج نجد خاصية تقطيع المقطع المرئي، او إلصاق اجزاء مقطع مرئي ببعضها، فإن لم تعجبك لقطة محددة في المقطع المرئي تَستطيع حذفها بكل سهولة و دمج البقية، تَستطيع البرنامج من تفيذ خاصية Crop اي تقطيع مساحة معينة من المقطع المرئي، او تَستطيع تحويل وجهته Rotate، كما يضيف بعض تحسينات المقطع المرئي مثلا الفلاتر و غيرها حتى يظهر المقطع المرئي المخصص بك إحترافيا في الأخير، و تَستطيع ايضا إضافة علامة او لوجو خاص بك، او إضافة كتابة على المقطع المرئي .
ملخص القول في تلك الأفضلية، انه يوفر لك أكثر أهمية الادوات الضرورية للتعديل على أي مقطع مرئي بكل سهولة .


- سرعة و دقة في التغيير :
يستعمل برنامج Movavi تكنولوجيا SuperSpeed، و هي تكنولوجيا تسمح لك بتغيير الفيديوهات بسرعة عالية، فالبرنامج حسب الوصف يقوم بتغيير الفيديوهات بسرعة مضاعفة 79 مرة مضاهاة مع الأساليب التقليدية و البرامج القديمة المخصصة بتغيير المقطع المرئي، ليس ذلك لاغير، لكن البرنامج لا يهُمُّ بتحويل أي شيئ في دقة المقطع المرئي، فلا تتوقع ان قلة تواجد الكمية او تغيير الصيغة سيؤثر على جودة المقطع المرئي بأي شكل، إطلاقا، فالبرنامج سيوفر لك جودة عالية للفيديو و سرعة في التغيير ايضا، متوافق مع جميع كروت الشاشة مثل Nvidia و Intel HD Graphics و غيرها .


- مميزات أخرى يضمنها لك برنامج Movavi :

ليس لاغير ما ذكرناه، فالبرنامج إجمالي، يُقدم لك الكثير من الأدوات و البرمجيات الأخرى وسطه التي يمكنها الإستفادة منها و على قمتها :
- إستخراج الصوت من المقطع المرئي : إن اعجبتك رنة وسط مقطع مرئي محدد، او اعجبك مقطع موسيقي خلال عرض فلم مثلا، فالبرنامج سيساعدك على إستخراج هذا المقطع و تحويله لملف صوتي تستمع له وقتما شئت، في الغالب سيتوجب عليك تغيير الفلم كاملا و ما الى هذا، بل البرنامج يتيح لك بإختيار مقطع معين .
- ترقية جودة الصوت : للبرنامج خاصية أخرى ايضاً تتعلق بمجال الصوتيات، إذ يوفر لك البرنامج خاصية تنقيح الصوت و هذا بنقص الصوت في فترة ما او صعوده بهدف موازنة الصوت على نحو أجود، أيضاً حذف التشويش من الصوتيات و غيرها .
- تصنيع الصور المتحركة GIF : ان اردت تصنيع مقاطع متحركة و مساهمتها إنطلاقا من مقطع مرئي، فالبرنامج يحتوي تلك الخاصية ايضاً، يكفي لاغير ان تحدد المقطع المرئي، و بعدها تحدد المقطع الذي ترغب في تحويله و اكمل التغيير و ستحصل على صورتك المتحركة .
- إخذ صور من الفيديوهات : تلك الخاصية متوافرة في مجموعة من البرامج حقا، بل برنامج Movavi يتضمنها هو الآخر و لا بأس في هذا، يتيح لك البرنامج بإدراج مقطع مرئي و أخذ Screenshots او صور منه و حفظها في حاسوبك .



- مشاركة فيديوهاتك تلقائيا أونلاين : خاصية جميل و أعجبتني شخصيا و يظهر انني سأستخدمها بكثرة، يتيح لك البرنامج بجعل أي مقطع مرئي تقوم بتغييره بنشره تلقائيا في منصات التواصل الإلكترونية التي تحددها انت مثل اليوتيوب، فيسبوك و حتى أنتسغرام .
- تغيير مجلد كامل لصيغة واحدة : إن كان لديك مجموعة من الفيديوهات التي ترغب في تحويلها دفعة واحدة بنفس القياسات و الإعدادات، فلا داعي لأن تغير كل واحد على حدة و ما الى هذا، يكفي إختيار الإعدادات التي ترغب في، ثم إختيار المجلد و سيقوم بتغيير كل شيئ دفعة واحدة .
- التحديث الكامل في الفيديوهات و الصوتيات : البرنامج لا يفرض عليك Codecs محددة بهدف الفيديوهات، تَستطيع إختيار ما يناسبك أنت ايضاً إن كنت خبيرا في الأمثل للفيديو، بل إذا لم تكن لاغير إجعلها Default .
- موازنة المقدار و الجودة: و هي خاصية تسمح لك بتغيير المقطع المرئي بأفضل دقة و بكمية متدني للغاية .

إذن ما رأيك صديقي في ذلك البرنامج ؟ و أي الخواص أكثر تهييج لك ؟

لتحميل البرنامج :   
https://www.movavi.com/ar/videoconverter/?__c=1

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة