30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

تعليمات لتقوية واي فاي في المنزل

الخط






أوضح عدد من أهل خبرة التكنولوجيا بضعة أساليب طفيفة يمكن اتباعها لتقوية دلالة شبكة الـ “واي فاي” في المنزل.

ومن تلك الأساليب والوسائل التي تعين على التقاط دلالة أشد:

1- انتقاء المقر الملائم للموزع راوتر:
ينصح أهل الخبرة بوضع الـ”رواتر” أو جهاز بث دلالة الـ “واي فاي” في موضع يتوسط المنزل وخال من الأركان أو العوائق على نحو يكفل توزيع الدلالة على نحو متساو في مختلَف أرجاء البيت، ويفضل عدم وضعه قرب النوافذ منعا من فقدان الدلالة وانعكاسها داخل جدران البيت.



2- استعمال مقويات الدلالة:
في حال كان المنزل كبيرا أو يحوي عوائق كثيرة من المفروشات أو الجدران، ينصح أهل الخبرة باستعمال أجهزة ضئيلة قادرة على تلقي دلالة الـ “واي فاي” من “الراوتر” وإرجاع بثها وتوزيعها في القاعات.



3- انتقاء “الراوتر” الموائم:
لضمان جودة دلالة الـ “واي فاي” وقوتها في المنزل يؤكد أهل الخبرة دوما على وجوب انتقاء “الراوترات” الجديدة التي تتوافق مع تقنيات الشبكات الحديثة ويفضلون انتقاء هذه التي تشتمل أضخم قدر من هوائيات الإرسال الأثيري.



4- الاستعانة بالعواكس المعدنية البسيطة:
يوميء أهل الخبرة إلى أن أبسط الألواح المعدنية المتوافرة في المنزل يمكن وضعها بجوار هوائيات الراوتر وتوجيهها على نحو يعكس الدلالة بالاتجاه المطلوب، حتى أنه يمكن الاستعانة بعلب المشروبات الغازية الفارغة المصنوعة من المعدن وقصها على نحو مميز بحيث تشكل عواكس للإشارة.



5- إبعاد الراوتر عن مصادر التشويش:
يؤكد فنيو الإنترنت دوما على وجوب وضع أجهزة “الراوتر” بعيدا عن التلفزيزنات والهواتف اللاسلكية والراديوهات أو أي أجهزة إلكترونية قادرة على بث علامات تؤثر أو تتداخل مع العلامات التي يبثها.

6- تحويل مفردات الحراسة:
ينصح أهل الخبرة بتحويل كلمة الحراسة لشبكة الـ “واي فاي” المزلية كل مرحلة تجنبا لاستعمال الأجهزة المجاورة خدمات الشبكة، وبذلك النفوذ على سرعة نقل المعلومات.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة