30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

جوجل تعلن عن خدمة جديدة الاتصال اللاسلكي في السيارات مع تطبيق أندرويد أوتو

الخط





أطلقت مؤسسة جوجل أخيرًا وبعد طول انتظار احتمالية تشغيل تنفيذ أندرويد أوتو بالمركبة عبر أفضلية الاتصال اللاسلكي دون الاحتياج إلى توصيل كابلات بين الهاتف المحمول وشاشة المركبة. وللاستفادة من أفضلية الاتصال اللاسلكي، يلزم أن تتضمن المركبة على وحدة تشغيل متوافقة بالمركبة كما تعمل تلك الخاصية حتى هذه اللحظة لاغير مع هواتف بيكسل ونيكسوس.

كان من المحتمل للمستخدمين من قبل توصيل الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام أندرويد بالوحدة الخاصة في المركبة عن طريق كابل التوصيل للاستمتاع بكل الميزات التي يوفرها تنفيذ أندرويد أوتو. وهو الشأن الذي انتقده الكثيرون في عصر الاتصالات اللاسلكية. ويتيح التطبيق للمستخدم تشغيل كل محتويات هاتفه على شاشة العربة بما فيها فرصة الاتصال والرد على المكالمات واستخدام خرائط جوجل أو تشغيل الملفات الصوتية أو إرسائل المراسلات عبر التعليمات الصوتية.

أما هذه اللحظة ومع أفضلية الاتصال اللاسلكي الحديثة، فإذا كنت تستعمل أحد أشكال الهواتف المحمولة بيكسل أو بيكسل إكس إل أو بيكسل 2 أو بيكسل 2 إكس إل أو نيكسوس 5 إكس أو نيكسوس 6P، فيمكنك القيام بكل شيء لاسلكيًا وتلقائيًا بمجرد تشغيل المركبة، لكن ويمكنك حتى ترك الهاتف المحمول في جيبك أو حقيبتك.
ذلك ولا تدعم جاريًا وحدات التشغيل بالمركبات الخاصية الحديثة إلا هذه وحدات التشغيل التي تقوم بتقديمها شركتي كينوود

 وJVC ومن المنتظر أن تتوالى بقية المؤسسات في مساندة الاتصال اللاسلكي. ايضا أفصحت جوجل أن الأفضلية تم تمكينها لاغير في أمريكا التابعة للشمال حتى هذه اللحظة.

على الارجح نقوم بالتعرف على المزيد من التفاصيل في لقاء جوجل للمطورين المزمع عقده في شهر شهر مايو القادم، والذي قد تقدم فيه جوجل المزيد بخصوص خططها لأنظمة الترفيه بالمركبات. ويمكن جاريًا للمستخدمين الذين لا تتوافق وحدات التشغيل والعرض بسياراتهم مع الأفضلية الحديثة تحميل تنفيذ أندرويدأوتو للاستفادة منه بصفته تنفيذًا نافعًا دون النفع من أفضلية الاتصال اللاسلكي.

وبصرف النظر عن أن أثر الأفضلية الحديثة سيُعد مقيدًا حتى هذه اللحظة نظرًا لنطاق الهواتف المقيد التي تدعمها ولتوافق عدد مقيد من وحدات التشغيل والعرض بالعربات معها، سوى أنها خطوة جيدة على الطريق لكن وبداية لازمة في عصر الاتصالات اللاسلكية المتسعة.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة