30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

ليس امن قوى وضع شريط لاصق على كاميرا الحاسب الآلي المحمول لحمايتك من التجسس

الخط








يظن القلة أنه بإمكانه   حراسة ذاته من التجسس بوضع شريط لاصق على عدسة الكاميرا بجهاز الحاسب الآلي أو الحاسب الآلي المحمول. وفي ذلك الحين يعين هذا، خصوصًا إذا تم وضع شريط معتم مزدوج، بل هذا الفعل لن يمنع الوصول إلى الميكروفون.

فيما يأتي بعض الأفعال التي قد تساعدك على حراسة نفسك من المساعي الخبيثة:

تَستطيع تغطية كاميرا الحاسب الآلي المحمول بشريط معتم مزدوج ولكن هذا الشريط قد يترك آثارًا على عدسة الكاميرا لهذا تَستطيع استعمال غطاء الكاميرا المغناطيسي والذي ينزلق ليغطي العدسة في وضعية عدم استعمال الكاميرا.

تَستطيع أيضًا إقفال الحاسب الآلي تمامًا في وضعية عدم استعماله وتوجيهه باتجاه الحائط نحو تركه لفترة طفيفة ثم الرجوع إليه.
ايضاً عليك أن تتجنب تمامًا الضغط على الروابط المشبوهة أو تحميل المرفقات مجهولة ناشر الخبر. ذلك إلى منحى عدم فتح مراسلات من أفراد مجهولة. وكل ما عليك في وضعية استلام مثل تلك المراسلات هو القضاء عليها مباشرة فمثل تلك المراسلات تدخل ضمن أساليب المهاجمين لاختراق كاميرات الويب. وينطبق هذا على الدعايات التي تتلقاها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومما لا شك فيه لا تغني أي من تلك الأفعال عن انتقاء برنامج عكسي للفيروسات، فهو باعتبار الحارس المخصص الذي يتصدى إلى أي إنقضاض لكن ويحطم الفيروسات تمامًا.

إن كنت من مستخدمي أجهزة ماك، تَستطيع تحميل تنفيذ OverSight المجاني، فهو يسمح لك علم إن قد كانت كاميرا الويب تعمل. وإلى منحى مراقبتها للكاميرا والميكروفون، تخبرك بالتطبيق الذي يستخدمها جاريًا.

أما إذا كنت من مستخدمي الويندوز، فعليك تنزيل تنفيذ Who Stalks My Cam لمعرفة ما هو التطبيق الذي يستعمل الكاميرا. وتُظهر لائحة “Webcam Events” أجدد مساعي الوصول إلى كاميرا الويب، كما يمتاز التطبيق بإمكانية تجهيز قواعدك الطموح المخصصة. سوى أن نقطة تدهور ذلك التطبيق هي عدم مراقبته للميكروفون.

وفي الخاتمة عليك أن تكون مستعملًا نصحًا وألا تندفع خلف الدعايات الخيالية والرسائل غير الواقعية كالتي تعدك بأموال ومكاسب وأرباح وغيرها من معدات الجهات الاحتيالية لجلب ضحاياها.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة