30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

ما هي مزايا الفيتامين K للطفل الرضيع؟

الخط





يفتقر الاطفال الرضع الى العديد من المكونات الغذائية التي تكفل لهم النمو السليم والصحي وتوفر لهم الأكل التام والضروري، لاسيماً على صعيد تشييد الجهاز المناعي يملكون. وفي ذلك الموضوع هذا النهار من موقع صحتي، نلقي الضوء على ابرز مزايا فيتامين K للرضيع.

ما هي إمتيازات ذلك الفيتامين للطفل الرضيع؟

- يُعد ذلك الفيتامين ضرورياً للجسم لدى الاطفال الرضع، حيث إنه يعين في عملية نمو الرأس وتغذيته، وهكذا فإن أي قلة تواجد في ذلك الفيتامين يمكن أن يسبب العديد من المشكلات الخطرة على الصحة، لاسيماً مع ارتفاع احتما تعرض الطفل لنزيف في الرأس. لهذا يلزم تقديم ذلك الفيتامين للطفل الرضيع عبر الحقن او عن طريق طعم يوفره له الطبيب المتخصص.



- كذلكً يعين الفيتامين K الطفل الرضيع علىالتمتع بصحة سليمة وجهاز مناعة قوي، فهو عنصر رئيسي في تشييد بعض الوظائف الجسمية لدى الرضيع، مع تعزيزها وتمكينها أكثر في الجسد. لهذا من اللازم أن يحصل الطفل الرضيع على ذلك الفيتامين من مصادر متعددة للحفاظ على المستوى العالي منه في جسده.
 - بالاضافة الى هذا، فإن الفيتامين K يعدّ من الفيتامينات التي يحتاجها الطفل لبناء إمكانياته الحسية والدماغية، وبذلك فإن أي ندرة في ذلك الفيتامين يمكن أن يترك تأثيره على الكثير من إمكانياته ويحول دون تطورها ونموها بأسلوب سليمة وصحية.
ما هي أساليب حصول الرضيع على الفيتامين K؟



هناك أساليب مغايرة يمكن عن طريق إدخار الفيتامين ذلك للطفل الرضيع، وأهمها الرضاعة الطبيعية التي تقدّم للطفل الكثير من الفيتامينات اللازمة لجسمه، وهكذا فهي تساعده في الاستحواذ على المواد الصحية النافعة لجسمه. بالاضافة الى بعض الحقن والطعم الضروريين للطفل الرضيع اللذين يساعدان على إدخار ذلك الفيتامين له، في حال لم تتمكن الوالدة من إدخار الرضاعة الطبيعية له.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة