30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

طرق الحفاظ على عمر البطارية بالهاتف الذكى

الخط






بات الادمان على الهواتف الفطنة في ذلك الوقت وفي دام الريادة التكنولوجي من الامور النمطية في حياة المستعمل على نحو متكرر كل يوم , حيث بات استعمال الهاتف الذكر امر لا مفر منه وخصوصا انها ليست لاغير أداة اتصال تقليده لكن هي أيضاً أداة تتواصل بين المستخدمين من فئات مغايرة سواء في التعليم بالمدرسة أو الشغل وغيرها كونة الهواتف الفطنة تتضمن على الكثير من التطبيقات المهمة للمستخدمين .
بل باستمرار هناك نقطة سلبية يتكبد منها مستخدمو تلك الهواتف وهي البطارية وكم هي المدة الزمنية التي يمكن عن طريق انجاز المهمات اليومية للمستخدمين على الهواتف الفطنة قبل اعادة شحنها حيث ان أجود الهواتف الجارية من جهة البطارية بالكاد توفر تسعة ساعات من الشغل اليومي .

بل في وجود الادمان على منصات التواصل الالكترونية والابخص الفيس بوك وسناب محادثة وانستقرام فبالكاد تتحمل تلك الهواتف الاستمرارية في اداء البطارية لهذا لا مفر من حضور أساليب محددة لارتفاع طول عمر البطارية والتي سنخلصها عن طريق النقاط الاتية :-

اولا الحد من استعمال اختيارات الاتصال المتعددة في وضعية عدم استعمالها:

توميء بعض الدراسات التي اجريت حديثاً على الكثير من المستخدمين بانهم نادراً ما يقومون باقفال شبكات الاتصال المتعددة للهاتف مثل البلوتوث و الـGPS وحزم المعلومات في اوقات لا يكونون بحاجة لها على نحو فعلي , وكما هو معلوم فان تلك الوسائل تسبب استهلاك هائل في الطاقة الأمر الذي يكون السبب في انقاص عمر البطارية بشكل كبير , لهذا من الافضل تشغيل أدوات وطُرق التواصل مثل البلوتوث وشبكات الـGPS نحو الاحتياج اليها واغلاقها في وضعية اكتمال الشغل .

الحد من استخدام تطبيقات التوصال الاجتماعي:

دئاام نركز في اغلب النصوص التي تخص استهلاك البطارية ونفاذها بشكل كبير على تطبيقات التواصل الاجتماعي وبالاخص تنفيذ فيسبوك الذي يستهلك اكثر من 73% بالعمل في الخلفية , وبالامكان الاستعانه بتصفح فيسبوك والتمتع بكافة مزاياة عن طريق المتصفح , لهذا نوصي بشده بمحاولة الحد من استعمال تطبيقات التواصل واستبدالها من خلال المتصفح او بتطبيقات تقدم نفس التجربة بل باداء متدني مثل تنفيذ فيسبوك لايت او تويتر لايت .

الحد من اضاءه الجهاز:

قبل ان تكون عملية الحد من اضاءه الجهاز هي من الاسباب التي تزيد في عمر البطارية عليك علم ان ذلك الامر هو لسلامتك في الدرجة الاولى حيث اشار الكثير من الاطباء بان درجات الاضائه العالية في الهواتف الفطنة تسبب لاحقا الكثير من المشكلات البصرية لدى المستخدمين .

اما لازدياد جدارة البطارية فنوصيب بتخفيض حدة الضوؤ او استعمال الحال الاوتوماتيكي للجهاز بحيث سوف يكون باستطاعة الجهاز السيطرة على الاضاءه المخصصة بالهاتف وزيادتها وتقليلها على نحو أتوماتيك .

استعمال وضع استظهار الطاقة للبطارية:

في نسخ الاندرويد الجديدة مثل اندرويد مارشميلو واندرويد نوجا قامت شكرة جوجل بالاهتمام عديد في منحى ترقية البطارية حيث قامت بتجميل اختيارات وضع استظهار الطاقة للطارية عن طريق الحال العادي والوضع المتقدم الذي يتيح للمستخدم استعمال الجهاز لاكثر من 15 ساعة .

تلك هي بعض النقاط التي تمنك من العون في مبالغة عمر البطارية و وسنقوم بين الفتره والاخرى بالتطرق لبعض الإمتيازات الاخرى التي تعين المستعمل في الحد من استهلاك الطاقة .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة