30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

طرق تسريع متصفح كروم

الخط






جميعنا نعلم جيدا إشكالية جوجل كروم على الحواسيب وكيف أنه يشفط الذاكرة العشوائية ويمتص المنطقة العشوائية الفارغة فيها، بأسلوب مستفزة للكثير من المستخدمين الذين يواصلون مطالبة جوجل بإيجاد إجابات لتلك الإشكالية.

الشركة الأمريكية تعلم هي الأخرى بتلك الإشكالية وشددت مرارا وتكرارا أنها تعمل على القضاء عليها وأن التطويرات الحديثة تقلل من العمليات الخلفية التي يجريها المتصفح.

ونحن في ذلك النص نسعى أن نقدم بل دليلا متكاملا لتخفيض استهلاك الذاكرة العشوائية RAM من طرف جوجل كروم وتنقيح تأدية ذلك المتصفح الذي يستحوذ على حصة الأسد ضمن المتصفحات في الوقت القائم.
 تنزيل التعديلات لازم لجوجل كروم
إذا كنت تستخدم نسخة قديمة من ذلك المتصفح ندعوك إلى ترقيته باتجاه إنتاج أجدد، لن تخسر بياناتك ولا سجل البحث والتصفح ولا المفضلات كل شيء سيبقى كما هو الوضع.

مع التطويرات يترقب أن يتم ترقية تأدية المتصفح وجعله أمثل في إدارة موارد الجهاز في وضعية الاستعمال وهو ما أكدته جوجل في أجدد التعديلات.

تخلص من الإضافات التي تستخدمها:

هناك العديد من الإضافات الرائعة المتاحة لمتصفح جوجل كروم، بل في الحقيقة هناك عدد منها لا تستخدمها وفقط جربتها لمرة أو مرتين.
لذلك يوجد السؤال الأكثر أهمية لماذا عليك الإبقاء عليها في متصفحك وهي تعيق حقيقة تأدية الجهاز على العموم؟ ادخل إلى chrome://extensions وتحقق من لائحة الإضافات المفعلة وقم بتعطيل وحذف التي لا تستخدمها وفقط قمت بتجربتها.
من الإضافات التي يتوجب القضاء عليها هذه التي تتيح لك الحال الليلي على يوتيوب، لأن ذلك الأخير بات يدعم ذلك الحال دون إضافات.

 استخدم إضافة DATA SAVER للتقليل من استهلاك المعلومات


إذا كنت ترغب في الحد من كمية المعلومات التي تستهلكها وحريص على الحد من استهلاك معلومات الإنترنت نحو التصفح بمتصفح كروم، إضافة DATA SAVER توفر لك الحل الأمثل بهدف تقصي ذلك المبتغى.
وفي ذلك الحين أثبتت عن طريق التجارب التي تمت عليها فوزها وأفضليتها على العديد من الإضافات التي تدعي للأسف أنها تقدم تلك الخدمة.
تَستطيع تحميل الإضافة من هنا

 ابتعد عن استعمال الثيمات والخلفيات في المتصفح

من النقاط الهامة الإبتعاد على استعمال الثيمات المغيرة والتبديل بينها، وايضا استعمال أي إضافات تضيف تأثيرات رمزية على المتصفح.
للأسف جوجل كروم لس من المتصفحات التي يكون تخصيصها مفيدا طول الوقت لكن يزيد المتصفح ثقلا في الإستجابة وسوءا على مستوى الأداء.
 تجنب فتح العديد من التبويبات والنوافذ في المتصفح
هو سلوك سيء ذائع بين مستخدمي المتصفحات في الوقت الجاري، وبالطبع كل نافذة تستهلك قسم من الذاكرة العشوائية وكل واحدة منها تفتقر موارد لتشغيلها.

نحو الإنتهاء من أي نافذة أو تبويب على المتصفح يتوجب عليك اغلاقه قبل أن تفتح نافذة حديثة، وعليك أن تعتاد على ذلك التصرف الصحي.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة