30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

ماذا يوجد بحقيبة الاسعاف الاولية

الخط







ان من اهم ما لابد من وجودة فى الحالات الصعبى الصحية هى حقيبة الإسعافات الأولية من أكثر أهمية الأدوات التي يلزم أن تمتلكها في أي وكل موضع، سواء كنتِ ربة بيت تحضرين الأكل كل يوم، أو كان لديك طفل ضئيل يحب اكتشاف المنزل من حوله، حتى وإن كنت في مقر عملك أو في سيارتك، أنت و من حولك معرضون للحوادث طول الوقت سواء نتيجة لـ عدم التركيز أو الاستعمال الخاطئ لأي وسيلة، لهذا يلزم أن تحتفظ دائمًا بحقيبة للإسعافات الأولية، والتي سوف نتعرف هذا النهار على أكثر أهمية محتوياتها.

بل أولًا يلزم أن نخبرك أن حقيبة الإسعافات الأولية وكل ما فيها قد يتبدل إلى أمر غير هام أو مفيد بالمرة إذا لم يكن لديك فكرة عن أسلوب استعمال كل وسيلة، لهذا ننصحك أن تأخذ دورة تعليمية في الإسعافات الأولية على أقل ما فيها مرة واحدة لاغير، وتتوافر تلك الدورات عادة في المراكز الصحية والجامعات التي تدرس الطب وكذالك في بعض المستشفيات.

أو تَستطيع أن تقرأ بشأن الإسعافات الأولية وأساليب التخليص – على أقل ما فيها الأولية منها – لتعرف كيف تتصرف إن وقعت في إشكالية، أو تعرض أحد ما لمشكلة خلال وجودك في نفس الموضع، وتذكر أن الشأن ليس ترفيهيًا أو غير مبررًا لكن أنه هام جدا، فقد تنقذ حياة فرد ما إن ساعدته بالأسلوب الصحيحة.

أكثر أهمية ما تفتقر إليه في حقيبة الإسعافات الأولية
القفازات الطبية
القفازات الطبية لازمة في التداول مع أي إشكالية خاصة الجروح، وهذا لأنها تحميك أنت من أن تنتقل إليك أي عدوى من جرح العليل، وكذالك تحمي الجرح من القذارة في حال لم تكن يديك معقمة.
 المطهّر
قبل التداول مع أي نوع من الجروح يلزم أن تقوم بتطهير الجرح باستعمال محلول طبي مخصص لذلك الشأن، وهكذا، فإن المطهّر من أكثر أهمية الأدوات التي تستخدم في الإسعافات الأولية.
 اللاصق الطبي
في وضعية كان هناك جرح ما، صغيراً كان أو كبيراً، تتطلب إلى لاصق طبي بهدف تغطية الجرح، وتلك الخطوة رئيسية للدفاع عن الجرح من القذارة.

 كريم عكسي حيوي
المضاد الحيوي يجيء في العديد من أنواع ويستعمل لعدة الأشياء أهمها دواء الجروح الضئيلة ومقاتلة العدوى.

 الضمادة البنّية
الضمادة تقوم بالدفاع عن الجرح وتتغاير عن اللاصق الطبي حيث إنها مزودة بالقطن والشاش لهذا يسمح بوضع الكريم المضاد الحيوي أو أي كريم آخر أسفلها، وتستخدم للدفاع عن الجرح وتعين على سرعة الالتئام. هناك الكثير من الأنواع التي تأتي على هيئة شخصيات كرتونية أو رسومات جميلة وهي مخصصة للأطفال، بهدف تشجيعهم على وضعها على الجروح.

 المقص والملقاط
يعين كلاهما في العديد من الأشياء المخصصة بالإسعافات الأولية؛ فالمقص يساعدك في قص الملابس عن الجريح بهدف السماح بتنظيف الجروح وسرعة تقطيبه، وكذالك الملقاط يساعدك في إزاحة أي شيء من الممكن أن يكون عالقًا في الجرح مثل الزجاج أو قطع الأخشاب الضئيلة للغاية.

 الرباط الضاغط
لا تكون السبب كل النكبات في الجروح، فهناك أشكال أخرى من الإصابة مثل اعوجاج الكاحل أو إصابة اليد أو الكوع أو الركبة. في تلك الأشكال من الإصابة تَستطيع أن تستفيد من الرباط الضاغط كحل مؤقت يعين العليل.

 الضمادة المثلثة
تلك الضمادة أيضًا تستخدم في حالات الإصابات في الذراع سواء الجزع أو الخلع، وتعين تلك الضمادة في تثبيت وضع الذراع أو اليد حتى لا تسوء الوضعية أكثر.

 المسكنات
يلزم أن تحتفظ في حقيبة الإسعافات الأولية خاصتك ببعض أشكال المسكنات وهذا لتسكين الأوجاع الخفيفة، كذالك يلزم أن تحتفظ على أقل ما فيها بحبتين من الأسبرين في وضعية تعرض أي فرد لأزمة قلبية، وهذا لأن الأسبرين يعين على سيولة الدم وبالتالي يؤخر تطور الإصابة بالأزمات القلبية أو الجلطات، ولكن يلزم أن تتأكد من تواريخ الإصدار ومدة الصلاحية لكل علاج تحتفظ به في حقيبتك.

 الجل لمنخض الحرارة
أكياس الجل الباردة من أمثل الوسائل التي تعين في دواء الحروق والعديد من الإصابات بما فيها لدغ الحشرات أو قضمة بعض الحيوانات.

 لائحة الأرقام الهامة
لا تقل ضرورة أبدًا عن الضماد أو المطهر أو أي شيء أخر؛ لأنك ببساطة قد تتعرض لشيء يصعب عليك التداول معه، في تلك الوضعية يلزم أن تجد العدد الملائم للتواصل معه مثل رقم أجهزة الأمن / المطافي / الإسعاف / وحدة السموم وبالتالي.

 أدوية الأمراض المستعصية
إن كنت تنتوي أن تعد حقيبة إسعافات أولية لمنزلك يلزم أن تحتفظ بكافة الأدوية التي يفتقر إليها جميع أشخاص العائلة، خاصة هذه التي ترتبط بالأمراض المزمنة أو الأمراض الأخرى التي عديدًا ما تتكرر مثل الحساسية.

 معيار للحرارة
سواء كنت في المنزل أو مقر الشغل، قد تصاب أنت أو من حولك بالحمى، والتي يلزم أن يتم التداول معها مباشرة، ولكن يلزم أن تتأكد أولًا من درجة الحرارة من خلال معيار الحرارة. لا يفضل معيار الحرارة الذي يوضع في الفم، حيث إن هناك بدائل أخرى مثل المعيار الرقمي، أو القياس من خلال الشرائط الطبية.

 افحص حقيبتك طول الوقت
حقيبة الإسعافات الأولية لا تستخدم دائما ولكن مع هذا لابد أن تقوم بفحصها من وقت لآخر وهذا لأجل أن تتأكد أن حقيبتك لا ينقصها أي شيء، كذالك يلزم أن تتأكد من صلاحية المواد التي تبقى فيها مثل المضاد الحيوي والمسكنات أو حتى المطهر.

 قفل مضاعف
يلزم أن تتأكد أن كل محتويات حقيبة الإسعافات الأولية في أمان وبعيدة تمامًا عن متناول أيدي أطفالك، تَستطيع أن تبعدها عن أعينهم ولكن الشأن من الممكن أن يكون مربكًا في وضعية حدثت أي إشكالية فجأة، لهذا يفضل أن تحتفظ بها قريبة منك ولكن يلزم أن تتأكد أنها مقفلة جيدًا ومؤمّنة بشكل إجمالي.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة