30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

امكنيات هاتفك المحمول بمهارة

الخط





اصبحت الهواتف الذكية من الأساسيات الموجودة في حياة الأشخاص علي اختلاف مستوياتهم وفئاتهم واعمارهم، فلا يمكن الاستغناء عن هذه الأجهزة في جميع مجالات الحياة. يوجد هناك العديد من أنواع الهواتف الذكية، مما الاختيار بينها محير، سوف تجد بعض النصائح تجعلك تختار هاتف مناسب ومتوافق مع تفضيلاتك العامة.
السرعة
إن كنت تبحث عن سرعة الجهاز والدعم المتواصل للهاتف فنظام اي او اس (iOS) هو الخيار الامثل لك، فا بعكس نظام الاندرويد يوفر لك خيارات أوسع بكثير واسعار معقولة مقابل مواصفات عالية بالمقارنة مع نظام اي او اس و قدرة تغيير شكل الهاتف بالكامل الي اي شكل يعجبك ويمكنك تصميم الايقونات بنفسك إن كنت تجيد التصميم.

هناك بعض المعايير يجب مراعاتها في تصميم الهاتف، كالاعتماد علي التصميم المعدني ويجب الاهتمام بحجم الجهاز و سمكه وكذلك اللون ونسبة الشاشة الي الجسم لتناسبك وتناسب يدك.

حجم الهاتف
الهواتف الكبيرة ملائمة لمن هم يريدون الهاتف لغاية التجربة الترفيهية وهي في حجم 6 بوصه فما فوق، أما الهواتف المتوسطة فهي للناس الذين يبحثون عن التوازن بين التصميم وسهولة التحكم في الهاتف بيد واحدة وتقديم تجربة ترفيهية معقولة مع سهولة التنقل بها في اي مكان.

الشاشة
فيما يتعلق بدقه الشاشة فإن الحد الادني لهواتف الفئة المتوسطة هي 1920×1080 بيكسل (Full HD) اما هواتف الفئه العليا فتعتبر دقة QHD هي المناسبة كما موجود في بعض الهواتف الان أما 4K فهي خيار فائض عن الحاجة.

البطارية
يفضل استعمال هاتف ذو بطارية 3000mAh علي الاقل، وحاليا فأغلب هواتف الاندرويد توفر بطاريات جيدة مقابل مواصفات متوسطة وسعر قليل.

المعالج
إن كنت ترغب في القيام بعمليات متقدمة علي الهاتف وتوفير جيد للطاقة مثل تنزيل الالعاب القوية أو تطبيقات الواقع الافتراضي عالية الجودة، فهذا يعني أنك تحتاج المعالجات المتقدمة في هواتف الاندرويد والخيار الأمثل الان هو معالج كوالكوم سناب دراجون 835، اما إن كنت تريد الاعتماد علي هاتف اندرويد متوسط المواصفات فيجب عليك الاختيار من سلسلة سناب دراجون 600 فما فوق، ومن أهم معايير اختيار المعالج الامثل لهاتفك هي توفير الطاقة فإن كنت تريد شراء هاتف من هواتف الفئه المتوسطة ومن ضمن خياراتك معالج ك هيليو اكس 10 يجب عليك العلم أن هذا المعالج ذا أداء عالي ولكن يستهلك طاقة كثيرة فيجب عليك اختيار الأمثل لك.

الذاكرة
انصح بعدم اختيار ذاكرة داخلية 16 جيجابايت لاننا اصبحنا في 2018 وأصبحت التطبيقات اكبر حجما،ً فإذا فا ذاكرة 32 جيجابايت هي الأكثر ملاءمة للاستخدام المتوسط الان.

الكاميرا
الكاميرا هي من أهم المميزات التي يهتم بها اغلب الشباب، ففي اختيار الكاميرا لا تهتم بعدد البكسلات  واهتم ب فتحة العدسة، المستشعر والمعالج، فا فتحة العدسة تشكل عاملاً كبيرة في الصورة فكلما كانت أوسع كلما أدخلت ضوء اكثر، مستشعر الكاميرا وظيفته هي استيعاب الضوء الذي يصله وكلما زاد حجمه زادت قدرته علي استيعاب كمية ضوء اكثر.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة