30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

كيف ازيد من راتبى الشهرى

الخط


المقدمة: 
ان العمل بالراتب المحدد من الامور المنتشرة ولكن هل نحاول ان نعمل على ذيادة الراتب ؟ يجب ان تبحث عن هذا هذا يحسن من وضعك المادى ووضعك الاجتماعى وامام اهل واحبابك وزوجتك او زوجك القيمة الاولة لكم .
الكثير ما يوجة الموظفون أسباب عدم ترقيتهم والثبوت فى مكانهم إلى أسباب عديدة مختلفة ، منها الواسطة والمحسوبية والتحيز إلى بعض الأجناس أو الأعراق أو حتى الديانات صحيح، وهذا صحيح نظرة مختلفة  ولكن بنسبة ضئيلة جدا او كثيرة لا نعرف ما يحكمها، حيث أن الأسباب الكبيرة للحصول على ترقية والزيادة في الراتب هى في الأسباب التالية (حسب رجال الأعمال الناجحين فى عملهم ):

الاقدام على العمل:

الكثير من الموظفين لا يقدمون للعمل، فهمهم هو إنهاء وقت العمل والذهاب إلى المنزل وهذا امر خطاء يجب ان تتحمس للعمل . إذا كنت تريد الحصول على ترقية يجب أن تتشجع وتقدم بحماس  وتعمل وكأنك ستحصل على منصب المدير العام للشركة، إن كنت لا تحب عملك هذا امر مخيف، إما أن تتركه أو تلذم نفسك على أن تحبه وتعشقة، ان قوانين النجاح فى العمل  أن تعمل شيئا تحبه بحق لأنك تتحمس للقيام به تلقائيا وتكون متقدم فية وماهر.

الثقة بالنفس:

ان من عوامل الحصول على ترقية شبة بسرعة، من استطاع شخص آخر قبلك ذلك أنت أيضا تستطيع، غير من عقليتك وتقدم لتفكر في منصب أعلى من المنصب الحالي احلم بالافضل، لا تتشائم ولا تعجز من قدراتك الشخصية ، فتفكيركجزء من اسباب عدم ترقيتك لشخصيتك، والعقل والجسد متصلان لا ينفصلا، وان احتلت عليك مشاعر عدم الثقة بالنفس سيؤثر ذلك على طريقة عملك ولا يوجد تقدم فى وظيفتك.

جدد من تفكيرك:

يجب ان تتميز بافكار مبتكرة لا يعرفها احد من اعضاء العمل اى مختلف مثلا غير من الأفكار التي تفكر بها أثناء سير العمل، ابتعد عن الحقد والغيرة وركز في العمل، اقترح أفكارا جديدة وكأنك شخص جديد في الشركةوسوف تجد المدير يفكر فيك بفكر جديد ترقية كبيرة محتملة او فى جدول الترقيات عن قريب الاهم انك سوف تكون تحت المنظار.

المهارة فى التعامل:

يجب ان تكون ماهر بالحديث مع الناس ان هذا الامر يحبة المدير بشكل كبير الياقة والادب والمهارة فى هذا الامر شيق للعمل كمان لا يحب المديرون ترقية شخص غير لبق ويفتعل المشكلات الكثيرة من عقلة القليل التقدم، كن شخصا لبقا في الحديث ومهذبا في التعامل مع الآخرين، إعرض المساعدة على الكل وساعد بجد  رفقاءك في عملهم فهم سيحترمونك بمثل عملك معهم كن محبوب إذا قمت بذلك سوف تنول حب الجميع.

احترام المواعيد:

ان التزام الشخص بالمواعيد عندما يوعد احد هذا امر ملزم ان يحترمك الناس فى جميع مراحل الحياة وان إدارة الوقت بند رئيسي للوصول إلى النجاح العالمى، احلم معي مديرا لا يلتزم بوقته مع العملاء ودائما ما يتأخر؟ هل تعتقد بأن هذا المدير يستحق الترقية نعم فكر بجهد وبصوت عالى ؟

انتبة الى وقت العمل:

بداء وقت العمل من وقت ان ركبت المواصلى من بيتك للعمل لخص كل وقتك للعمل ، اجتنب المحادثات الجانبية التي تستهلك وقت كبيرا من وقت العمل وفقد قيمة العمل، وقت الصلاة استرخى بهما هو مسموح بة  ، هذا إن كنت جادا فعلا لزيادة راتبك ونجاحك بالعمل.

أطلب وقت اضافى للعمل:

العمل الاضافى  هو حافز لنظر المدير لك بجد انك تحب العمل وان يثمر لكل الاعضاء وصاحب العمل وهذا يثبت انك متحمس للعمل وهذا ايضا يعرضك لكثير من الاهتمام من المدير ويطلب من هم بزلو وقتهم وجهدهم الى الترقية .

انجاز العمل فى وقت محدد:

اذا كلفت بعمل فى وقت محدد يجب ان ينتهى هذا الامر بما كلف لك وفى الوقت المحدد لك فلا تتكاسل المهارة هى اثبات انتهاء العمل فى وقت محدد له وينطبع عنك انك جدا دقيق فى عملك.

التزم بعملك:

استراحة قصيرة تشجعك على الاستمرار بالعمل على وقت اطول وطلب كمان وقت اضافى للعمل والاجتهاد والتركيز بالعمل مهم جدا .

نظم عملك:

نظم عملك الرئيسية والفرعية قبل القيام بها، هذا سيساعدك على الانتهاء من المهام الرئيسية بتركيز عالِ ثم التفرغ بعد ذلك إلى المهام الفرعية وهذا يثبت انك سريع العمل المتقن.

 الخاتمة:


هذه هى الامور التى شرحنا لك التى تجعل منك موظف عالى الدقة وعالى الجد والمهارة ويحفظ المدير الى الترقية العالية لك وتنول المرتبة العالية من التقدم فى مهنتك بمختلف الطرق طبق واجتهد لزيادة راتبك ويحسن هذا من كل وضع حولك وتكون على خلق بين الناس والاحباب والزوجة بالاخص او زوجك بالاخص الاجتهاد هو سر كل شئ جميل بالحياة وشكرا لكم.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة