30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

اسباب اعطال حاسوبك المحمول

الخط


ان شراء حاسب الي محمول ليس بالامر السهل والحفاظ علية الامر الاصعب فيجب المنع وتفادى مخاطر خسارة ذلك الحاسوب المحمول من أسباب تحيط بك قد تتلف ذلك الحاسوب فمن الجائز ان تكون انتا من الاسباب التى تعين فى ضرر ذلك الحاسوب بفعل طقوس لك تحطمة بكل سهولة انه جهاذ حساس بشكل كبير للعوامل الخارجية فنرجو تتبع المقالة خطوه خطوه حتى تتفادة تلك المشكلات

الحركة التكررة:

تم تصميم أجهزة الحاسب الآلي المحمولة لجعل الحياة أسهل فيما يتعلق لأولئك الذين يريدون أخذ أجهزتهم من مقر إلى آخر ولا يتقيدوا بموضع واحد. ولكن رغم أنها الأفضلية نافعة للكثيرين سوى انها قد تشكل خطورة على حاسوبك ،من ضمنها الوقوع والتعرض للكسر سواء في الشاشة أو الهيكل العام للحاسوب ، أو خسارة المعلومات لاسيما في الأقراص الصلبة "HDD" التي تتأثر بالحركة لكونها ميكانيكية.

الاهمال:

أمر ليس هين ايضا ، لاسيما بعض ان اصبحت تلك الأجهزة أخف وزنا وأرق. لذلك الداعِي قد تنسى حاسوبك في احد الأماكن العامة كالمقاهي والمكتبات العامة ..الخ .لهذا تتطلب  إلى الحيطة أكثر وأن تكون حذرا حتى لا تفقد حاسوبك .
 الماء بجميع انواعة:

رغم ان هناك تحذيرات لتجنب الطعام أو الشرب على جهازك المحمول ، الا ان معظم الناس غير معنية بهذه الإرشادات والتوجيهات .بل هذا قد يشكل خطورة على حاسوبك وربما يكون سبابا مباشراً لتعطله .فالقهوة والمياه والعصائر والمشروبات الغازية الأخرى هي من أعظم الخصوم لجهازك. لذلك صديقي القارئ يلزم عليك اتخاذ الاحتياطات الضرورية ضدها.

 الاتربة:

في بعض الحواسيب يتم تجهزيزها بفتحات الرياح وفجوات بارزة للغاية، الأمر الذي يجعل الأوساخ والغبار تجد طريقا لها إلى عناصر الحاسوب الداخلية . لهذا كنصيحة يلزم عليك تطهير المقر الذي تعمل عليه مع الحرص طول الوقت وبشكل منافسات دوري على تطهير حاسوبك المحمول (وكنت متأكداً انك ستتفاجئ  بمقدار الغبار داخله ).

البطانية:


تزايد معدلات الحرارة ليست رفيقا جيدا لأجهزة الحاسب الآلي المحمولة. لهذا من المرات التي تتم فيها حالات لصعود درجة الحرارة في حاسوبك هو عندما تستخدمه في السرير. والسبب ان السطح الذي تضع فيه حاسوبك ليس مستوي بالاضافة ان البطانية والأغطية الأخرى تسد منفذ الرياح الأمر الذي يجعل الحرارة توجد في داخل الحاسوب وهكذا صعود متنامي فيها .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة