30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

فشل التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى

الخط

فشل التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى


المقدمة :
نعرف ان العالم تقدم واختلفت فى طرق التسويق عن ما قبل اصبح الان مواقع التواصل الاجتماعي فعالة ولها دور كبير  لكن دون أخطائك.

من الجميل أن مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر الأدوات فعالية للتسويق على الشركات الصغيرة التى ليس لها اى شهرة فى العالم ، نعم الأداة المتاحة بأسعار متوسطة نعم، لكنك ربما لن تجني الثمار التي تسعى إليها والنتائج التي ترجوها ففكر علىما كان الخطاء !

نظرة عامة 

تفكرفى الاسباب عندها لماذا لم تنجح كل الطريق الذى رسمته للتسويق التي بذلتها على مواقع التواصل الاجتماعي؟ لماذا يقوم المنافسين بجني ثمار أفضل بكثير منك؟ والكثير تدور الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة؟.
وبعد تفكير وبحث علىما فعلت فى طريقة التسويق اتضح أنك تقوم بمجموعة كبيرة من الأخطاء أثناء استخدامك لمواقع التواصل الاجتماعي،نعم هذه الإجابة التى على هذا السياق.

عدم القدرة على تحديث علامة تجارية مميزا:
ان العلامة التجارية هي الشئ الذى يرمز الى الشركة او المنتج، هي الرمز التي تميزك عن الآخرين والتي يجب أن تكون مناسبةلما يريده الكثير من المشترى.
وبعد فعليك تحديث العلامة تجارية مناسبة خاصة بك لا يوجد لها شبية ، بما يمكن للمستخدمين الحصول على فكرة عن عملك أو شركتك من خلال هذه العلامة التجارية المميزة الفريدة، ونعم فهي توفر رؤية واضحة عن طبيعة ومجال عملك للناس ونعم لمن يريد أن يعقد صفقة عمل معك يبحث فى هذه الامور.
العمل على مواقع التواصل الاجتماعي بدون خطة عمل:
ان كنت قد بدأت على الطيران على سماء مواقع التواصل الاجتماعي، يجب أن تجيب على هذه الأسئلة الخمس التالية:
  • ؟ من هو المشترى المستهدف الذي يبحث عنك وعن خدمتك؟ والذي سيدفع لمنتجك أو خدمتك المقابل من المال؟ عن ماذا يبحثون؟ وما هي القيمة التي ستضيفها لهم بعد الشراء المنتج؟ وماذا الضمانات لهم اى خدمة العملاء عن المنتج ؟
  • ؟ ماذا تحلم أن يجني المشترى من المحتوى الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي؟ قم بتطوير المبيعات بحيث تحث المشترى على الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بك واستكمال عملية الشراء أو الصفقة.
  • ؟ أي منصات التواصل الاجتماعي أكثر ملائمة لمشترى المستهدف؟ لا شرطًا أن تكون موجودًا على كافة المنصات التواصل الاجتماعى ، فقط التواجد على تلك المنصات التي يمكن لمشترى المستهدف أن يكون موجودًا علىها.
  • ؟ متى يكون المستهلكون  المستخدمى متصلون عبر الانترنت؟ ومتى هو أفضل وقت لتنشر منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعى؟
  • ؟ لماذا تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي؟ ما هو الغرض والأهداف العليا منها؟ ماذا تحلم أن تجني على مواقع التواصل الاجتماعي؟ ماذا تعرف نتائج الجهود التي تبذلها على مواقع التواصل الاجتماعي؟
وبعد فإن الخطوة الأولى على التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي نعم عمل خطة تشتمل على الاستراتيجيات قوية والأهداف واستثمار الوقت والفريق والتفاعل مع المشترى.  
لا يوجد محتوى معروف
لابد أن تحتوي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالعمل على الغرض وأن تكون ملفتة للانتباه وقادرة على جذب المستهلكين الجدد، نعم أن تحتوي على إجابات للأسئلة التي يطرحها المستهلكون المختلفون، يجب أن يكون المحتوى معلوماتي إعلامي سهل النشر ومقنع من الدرجة الاولى، فكثيرما يفشل أصحاب المشاريع على إنشاء محتوى باستطاعته توليد المزيد من الأعمال والذى يعبر عن المنتج.
الأفكار التي هى سبب النجاح :
  • عمل محرر أو كتاب إلكتروني مفصل للأشخاص الذين قاموا بالاشتراك بالنشرة الإخبارية للبريد الإلكتروني الخاص بك.
  • اعمل جدولًا زمنيًا لإرسال الرسائل الإخبارية الخاصة بك، وحدد ما هو المحتوى الذي سيتم تضمينه على كل بريد إلكتروني، شجع المستخدمين على زيارة الموقع الالكتروني الخاص بك، قم بمشاركة النشرة الإخبارية.
  • اعمل تطوير مدونة ذات جودة عالية بمحتوى حقيقي بحيث يتم تحديثه بشكل مستمر ومنتظم وغنى البمعلومات عن المنتج، تأكد من سهولة الأسلوب ووضوحه للمستخدمين وسهولة نشره من قبلهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • اعمل  الصور للمنتجات الأكثر مبيعًا وانشر هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • شجع المشترى على التقاط صور لهم مع المنتج ومن ثم شجعهم على مشاركتها عبر علىس بوك.
  • شجع المشترى على اختبار المنتج أو الخدمة من خلال إنشاء علىديو تجريبي .
  • اعمل خدمات مجانية أو تخعلىضات على المنتجات للمستخدمين الذين شاركوا بنشر محتوى العمل.
الخاتمة:
ونخرج من هذه التدوينة ان يوجد طرق محترفة للتسويق ونعمل على اصلاح الاخطاء التى يجب اجتنابها فى مواقع التواصل الاجتماعى او اى من طرق التسويق للمنتج او الخدمة
ان اقناع المشترى بالمنتج او الخدمة المقدمة من طرفك امر ليس سهل فى هذا الذمان لكثرة المنافسين وتعدد الطرق للتسويق المدفوع والمجانى انتا فى منافسة حقيقية ويجب ان تعمل على المهنية والعمل الجاد كى تصل الى هدفك وهو اقناع المشترى بما تعرضة علية من طرق ليشترى منك لا يظهر لك انك لست منع لة بما تشرحة وفى اخر الامر الله الموفق لما يحبة ويرضا .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة