30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

حرق السعرات الحرارية بدون تمارين رياضية

الخط




طرق فى الغالب  الفعالة التي تَستطيع إضافتها إلى نظامك اليومي، لتصل إلى هدفك على نحو أسرع.

 تناول المزيد من البروتين



هل تعلم أنه تَستطيع حرق السعرات الحرارية دون أن تتحرك تماما؟

يعمل الجسد على حرق السعرات الحرارية كل يومً من خلال عملياته الداخلية التي تبقيك حياً. ويسمى هذا معدل الأيض الرئيسي (BMR) الذي يحاول أن حرق أغلب السعرات الحرارية التي تتناولها أثناء هذا النهار.

تعين بعض الاختلافات البسيطة في نظامك الغذائي على إبقاء تلك العملية في قمتها الأمر الذي يساعدك على حرق المزيد من الدهون. فمثلاً نحو تناول البروتين يعمل الجسد بجهد أضخم ليهضمه مضاهاة بالكربوهيدرات والدهون. لهذا سيعمل جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية عندما تضيف إلى وجبات البروتين. أضف إلى هذا تمكُّن البروتين على إمدادك بالشعور بالشبع، وذلك يقصد تخفيض فرصة تناول وجبات خفيفة إضافية أثناء هذا النهار. تناول جرام واحد على أقل ما فيها من البروتين لكل رطل واحد من وزن الجسد (ما يعادل 0.45 كيلو غرام).

 تناول الشاي الأخضر



تناول كوباً من الشاي الأخضر قبل ممارسة التدريب الرياضي حيث سيعمل هذا على تفكيك الدهون على نحو أسرع.

في دراسة جديدة امتدت طوال ١٢ أسبوعاً انهزم الفريق الذي اعتاد تناول ٤-٥ أكواب من الشاي الأخضر كل يومً إضافة إلى ممارسة الرياضة لفترة ٢٥ دقيقة رطلين إضافيين من الدهون كمعدل معتدل (ما يعادل ٠.٩١ كيلو غرام) مضاهاة بالفريق الذي لم يفعل هذا.

ذلك لا يقصد أنك مجبر على إضافة تناول شرب الشاي الأخضر إلى لائحة عاداتك اليومية. ولكن تناول الشاي الأخضر ساعد بالفعل على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء هذا النهار لدى المشتركين في التعليم بالمدرسة إضافة إلى رفعه لمعدل أكسدة وحرق الدهون كما توميء التعليم بالمدرسة في الصحيفة الأمريكية للتغذية السريرية.

ويشير باحثون بريطانيون إلى تمكُّن الشاي الأخضر على ترقية فعالية الأنسولين وحساسية الجسد له بجوار تحمل الجلوكوز، الأمر الذي يعين الجسد على تخزين السعرات الحرارية على هيئة عضلات عوضاً عن الدهون.


 تناول زيت السمك


هناك الكثير من الإمتيازات لتناول زيت السمك. حيث يعين تناوله على فقدان الوزن دون الاحتياج إلى مبالغة زمن التدريب الرياضي، إضافة إلى ذلك تحسينه لصحة الفؤاد وتقليله لاحتمالية الإصابة بالتهاب المفاصل أو نمو الخلايا السرطانية.

وفي ذلك الحين انهزم عدد من المشتركين في دراسة فرنسية رطلين إضافيين ( ما يعادل ٠،٩١ كيلو غرام ) من الدهون عندما تناولوا زيت السمك بمعدل ٦ غرام كل يومً و لفترة ٣ أسابيع لاغير.

وفي ذلك الحين اكتشف مجموعة من العلماء الاستراليون حديثاً أن تناول زيت السمك مع الحفاظ على ممارسة الرياضة قد يضيف إلى معدل حرق الدهون بجسمك أثناء التدريب.

 جرب ممارسة الصيام المتقطع



استطاعت مجموعة من الفئران الحفاظ على هيئة رشيقة في دراسة أجريت مؤخراً رغم تغذيتها بمجموعة من الوجبات التي تتضمن نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية. في حين اكتسبت المجموعة الأخرى المزيد من الوزن مع تغذيتها بمجموعة الوجبات نفسها، ويكمن الفرق في تحديد أوقات محددة لتغذية المجموعة الأولى وعدم تحديد الوقت للأخرى. إن إطالة المدة بين الوجبات يسعى رفع حساسية الأنسولين وحرق المزيد من الدهون.

 تناول وجبتك الأضخم بعد ممارستك للرياضة


يتطلب جسمك إلى الكربوهيدرات والنشويات بعد ممارسة تدريب عالي الغزارة ليعمل على تحديث مخازن الجلوكوز والحفاظ على العضلات. وهو ذات الوقت الذي تبلغ فيه مستويات الأيض وحساسية الأنسولين إلى أعلى معدلاتها.

لهذا استمتع بتناول وجبتك الأضخم أثناء هذا النهار بعد ممارستك الرياضة، وقلص مقادير وجباتك الأخرى لتتجنب تخزين دهون غير مرغوب بها.

 اشرب الماء فور استيقاظك



يكون الجسد في وضعية جفاف نحو استيقاظك من السبات. ويشل الجفاف عملية ضياع الدهون لأن عملية التمثيل الغذائي (الأيض) تعمل على نحو أبطئ نحو ضياع جسمك للسوائل. والجيد في الشأن أن باستطاعتك إرجاع الموضوعات إلى نصابها بشرب الماء فور استيقاظك من السبات. حيث توميء أحد الدراسات المجرية في جريدة التمثيل الغذائي وعلم الغدد الطبية أن تناول كوبين من الماء يضيف إلى معدل الأيض بنسبة ٣٠% بعد مرور ٣٠-٤٠ دقيقة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة