30212577098070300
recent
أخبار ساخنة

عمليات الاحتيال عبر الإنترنت

الخط

عمليات الاحتيال عبر الإنترنت

المقدمة :
لقد مر الذمان وتقدم العالم من التكنولجى العالمى واصبح الان طرق الدفع المال عبر الانترنت وكان فى الماضى يعتمد على الاوراق الكتابية مثل الشيكات ووصلات والذهاب الى البنك للدفع او السحب الطرق اختلفت الان اصبح معظم التعاملات عبر الانترنت بالماستر كارد او الفيزا او البنوك الكترونية مثل باى بال ان التعملات عبر الانترنت ليس بالامر السهل الذى نعتقده هو يحتاج خبرة اولا فى الامان كيف هذا نعم الامان اثناء الدفع واعطاء ارقام طرق الدفع الى اى موقع غير موثوق بة او الدخول فى طرق مغرية ليتم النصب عليك والاحتيال اذا انتا تحتاج لمعرفة هذه الطرق التى يستخدمها المحتال كى يصل الى مالك تابع معنا الطرق .
الاغراء:
يرسل لك رسالة بها تم اختيارك للفوز او تم الفوز بجائزة ! سوف نحتاج فقط إلى اعطاء بعض المعلومات الشخصية لتحصل على المطالبة بالجائزة الخاصة بك ، ويتحدث ليعرف اكثر ويقول نريد ان نصل  إلى معلومات حسابك المصرفي لنتمكن من إيداع الجائزة المالية ، نحن بحاجة إلى رقم الايداعات الخاص بك، لأغراض ضريبية بالطبع انت الفائز .

هذا النص السابق هي تبسيط لما في أساسيات عملية احتيال نموذجية على الإنترنت، والإصدارات ” الحقيقية ” ان هذه الحيل تصبح أكثر تعقيدا بكثير ومن الممكن تصديقها، فقد اتقنو المحتالين هذا المجال على مدى سنوات وسنوات من التجربة والخطأ، لقد تعلموا ما يدخل على الناس وما لا يدخل عليهم من افكار احتيال، وان معظم الحيل لديها العديد من الأشياء المشتركة، وان اصبحت تستطيع تعلم التعرف على هذه العناصر المشتركة، فإنك ستكون قادرعلى البقاء بعيدا عن طرق الاحتيال على الإنترنت، هيا بنا نلقي نظرة على بعض علامات لعمليات الاحتيال على الإنترنت، والتي نعرضها إليك في بعض النصائح القادمة .

الأموال عامل مشترك:
اى كان هو يانصيب، أو جائزة، أو مراهنة، أو تصيد، أو إعادة تصيد، فإنك تجد دائما أن أموال عامل مشترك، فيتحدثو معك يقولون أنك ربحت المال، وأنك تخسر فرصة لكسب المال، ويصبح أموالك في خطر، وما إلى ذلك، ولكن االعامل المشترك هو المال، هذا ينبغي أن يكون أكبر مؤشر أنك قد تكون داخل عملية احتيال فيجب الحرص على مالك من كل هذا واعمل فى الشئ المضمون وحافظ على طرق مضمونة للتعامل .

  لا تمنح أبدا بطاقة الائتمان أو المعلومات الشخصية لأي شخص بناء فى رسالة إلكترونية تلقيتها أو رابط وجدته على رسالة مبعوثة لك خاص، اتصل فوراً بالمصرف الذي تتعامل من خلالة على الرقم الموجود في آخر بيان كشفي لك، ولا تستخدم مطلقا رقما تم العثور عليه في رسالة إلكترونية، أو على موقع ويب تم توجيهك إليه عبر رسالة إلكترونية هذه رسالة نصب وتريد الاحتيال عليك  .
اكتساب المال بكل سهولة:
نعم كانت الصفقة تبدو جيدة جدا على أن تكون صحيحة
يسكن فى الازهان كلامات نعلم جميعا القول القديم ” إنه يبدو جيدا جدا على يكون صحيحا “، نعم هو الحال بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بالحيل على الإنترنت، فالمخادع يلعب على حقيقة أن الكثير من الناس يحبون الحصول على المال بسرعة من خلال تعلم كيفية كسب المال مع الحد الأدنى من الجهد، أو طرق سرية لتعلم كسب بعض المال، والتي لا يعرف أحد عنها، فالمحتالين يقومون بوضع عنوان الحصول السهل على المال ويتم الاحتيال عليك، من أجل أن يصرف الانتباه عن هدفهم الأساسي وهو : الحصول على المعلومات الشخصية والمالية الخاصة بك والنصب عليك .
البرامج الخبيثة:
يوجدفى بعض الأحيان لن يطلب منك المحتالين معلومات شخصية، ولكن يرسل اليك  ويطلب منك تثبيت البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا البرنامج عبارة عن برمجيات خبيثة، متنكرة في شيء آخر، فالمخادعون يكسبون المال من خلال برامج التسويق على الانترنت التابعة للشركاء الخبيثة التي تدفع لهم لتصيب أجهزة الكمبيوتر نعم هذه اخبث طريقة فجتنب البرامج الغير معروفة رسمياً. .

عاجل، ادخل الآن، ماذا تنتظر:
طريقة  المخادعون يقومون بخلق شعور غير حقيقى  من الإلحاح ومحاولة للحث على الخوف من أجل الالتفاف على عمليات التفكير العقلانية والخروج عن الوعى الفكرى ، فالمحتالين يستخدمون إلحاحية كاذبة لصرف الضحايا عن هدفهم الحقيقي وثبوتهم على هذفهم الحقيقى  .
رسائل الاميل:
تمهلفى النظر دائما من الرسالة الإلكترونية قبل التصرف في اى محتواها، خذ وقتك بدقة  وتحقق من الإنترنت للكلمات الرئيسية المستخدمة في البريد الإلكتروني، لمعرفة ما إذا كانت هذه عملية احتيال معروفة، نعم إذا كانت رسالة البريد الإلكتروني تخبرك بأنها من المصرف الذي تتعامل معه، فاتصل برقم خدمة العملاء الموجود على آخر بيان تلقيته عبر البريد العادي، وليس الرقم الذي وجدته في البريد الإلكتروني نعم تحرى بهدوء .

قوة عدم الثقة:
إن العادة الخاصة بالمحتالين هي استخدام عدم الثقة للتلاعب بك في فعل شيء لا تقوم عادة بفعله، حيث تجدهم يقولون لك هناك شيئا خاطئا في حسابك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتخويفك، وقد يحاول بعض المحتالين إقناعك بأنهم سلطة قانونية وأنك ارتكبت جريمة مثل تحميل برامج مقرصنة صحيح طرق غريبة متنوعة، وسوف يوجهك الخوف ويتم دفع “غرامة ” لجعل كل شيء على ما يرام، لكنه ليس أكثر من ابتزاز تحت زعم كاذب ومفبرك من المحتالين .
التهديد:
من الممكن شخص يتصل على الإنترنت يهددك بالضرر البدني لك او الى اهلك والاصدقاء والاحباب، فيجب عليك الاتصال بسلطة تنفيذ القانون المحلية في أقرب وقت ممكن انة احتيال وتهديد وابتزاز من المحتال يجب معرفة وتقديمة الى العدالة  .
الحصول على بعض المعلومات
نحن بحاجة إلى بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك
انما يريد كل المخادعة بالإضافة إلى أموالك ؟ إنهم يريدون المعلومات الشخصية الخاصة بك حتى يتمكنوا من سرقة هويتك لبيعها إلى المحتالين الآخرين والعمل على جميع الطرق مرة اخره للحصول على مالك، أو استخدامها بنفسهم للحصول على قروض وبطاقات ائتمان باسمك .

تجنب إعطاء اى ارقام خاصة بك إلى أي شخص على الإنترنت، يجب عليك أيضا تجنب تقديم أي معلومات شخصية ردا على رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها .
الخاتمة:

يجب بعد كل هذه الطرق النظر والهدوء الى مع من تتعامل فى المجهول على الانترنت انه من انحاء العالم لا يعرفك ولكن يريد مالك ولا يعرف ظروفك او مخادع سارق لا يعرف الله من اى اتجاه هو يمشى لا يدرى انة يدخل الى طرق الحرام والسرقة العمد بالحيل الى النار والعقاب بالدنيا والاخره اللهم نجنا منهم قولو امين .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة